أخبار اللجوء والهجرةتركيا

تركيا ملتزمة بإتفاق الهجرة التركي الأوروبي

في الأيام الأخيرة، أصبح مسؤولين من تركيا يظهران على الساحة كثيراً، ويؤكد كل منهما أنه ملتزم بالإتفاق. أمس قال نعمان قورتولموش المتحدث بإسم الحكومة التركية أن تركيا ملتزمة بإتفاق الهجرة التركي الأوروبي ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في في مقر مجلس الوزراء التركي.

تركيا ملتزمة بإتفاق الهجرة التركي الأوروبي

في الجهة المقابلة، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل نفس الكلام، وقالت أن المانيا ملتزمة بالإتفاق التركي الأوروبي، وأنها تجدد دعمها لهذا الإتفاق.

نعمان قورتولموش قال، أن تتطلع أن تقوم اوروبا برفع التأشيرة عن المواطنين الأتراك، مقابل أن تراعي تركيا الإلتزام الخاص بها، طبقاً لإتفاق اعادة اللاجئين بين اوروبا وتركيا، وأن تركيا اعلنت مسبقاً عن نوايها وقناعتها تجاه المعايير الخمسة المتبقية حتى تقوم اوروبا برفع التأشيرة عن مواطني تركيا، وأنه على تركيا الإلتزام بتعداتها في هذا الإتفاق.

وأضاف قورتولموش : نأمل أن تقوم اوروبا بإعفاء مواطني تركيا من تأشيرة اوروبا قريباً، وأن اوروبا في حال أبدت اهتماماً أكثر بتركيا عقب الأحداث الأوروبية الأخيرة، ويقصد بهذا الأحداث، خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، سيكون في صالح اوروبا.

وقال أيضاً أن تركيا لا يمكنها التخلي عن مكافحة الإرهاب، ولا يمكن لأي أحد أن يطلب منها ذلك، خصوصاً وأن تركيا تحارب الإرهاب حالياً، ويقصد هنا قانون الإرهاب، الذي يعد العقبة الكبرى التي تقف في وجه تنفيذ الإتفاق الأوروبي التركي الخاص بإعادة اللاجئين، والتي تصر اوروبا على أن تقوم تركيا بإلغاء هذا القانون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى