الدراسة فى المانياالمانياالهجرة إلى المانيا

تعلم اللغة الالمانية بطرق سهلة وعملية

يظن كثير من الأشخاص أن تعلم اللغة الالمانية أمر مستحيل أو صعب المنال ، وكي لا أكون مبالغاً اللغة الألمانية ليست سهلة بدرجة كبيرة وأيضاً ليست مستحيلة ، ولكن التعلم يعتمد على حب الشخص للشئ وإصراره على النجاح فيه ، واليوم سأتحدث عن طرق عملية ونظرية يمكن من خلالها تعلم اللغة الالمانية بسهولة كبيرة.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

تعلم اللغة الالمانية الخطوة الأولى للنجاح

أنا ذكرت أن تعلم اللغة الالمانية الخطوة الأولى للنجاح وهذه حقيقة لأن اللغة هى البوابة التى يمكن من خلالها العبور إلى المانيا سواء للدراسة في المانيا أو للعمل في المانيا.

خطوات تعلم اللغة الالمانية

الخطوة الأولي : أولاً اذا كنت مهتم باللغة فلا حرج في أن تعرف مستواك في اللغة ولا حرج في ذلك حتى وإن كان مستواك يساوي صفر والخطوات كالتالي :

دخول امتحان مستوى في اللغة الالمانية على الإنترنت من أجل معرفة المستوى في اللغة وأيضاً من أجل أن يعرف الشخص من أي مستوى سيبدأ وسأذكر مستويات اللغة خلال السطور القادمة ، ويمكن الدخول إلى صفحة الإمتحان من  هنا.

مهم جداً دخول هذا الإمتحان وهو امتحان مجاني وسيعرف بعدها الشخص المستوى الذي عليه أن يبدأ منه دراسة وتعلم اللغة

مستويات اللغة الالمانية

  • المستوى A1.
  • المستوى A2.
  • المستوى B1.
  • المستوى B2.
  • المستوى C1.
  • المستوى C2.

المستوى A1 : هذا المستوى هو للدخول في المرحلة الأولى من تعلم اللغة الالمانية ، ويبدأ بتعريف الطالب وتعليمه على كيفية نطق الجمل والتعبيرات المختلفة كتعبيرات الحب والتقدير وماشابه.

المستوى A2 : هذا المستوى لا يختلف كثيراً عن المستوى السابق ولكن بتقدم طفيف وهو مخصص لتعلم السؤال عن شئ ما مثل السؤال عن محطات القطار أو السؤال عن شئ يرغب الشخص في شراءه أو ماشابه.

المستوى B1 : هذا المستوى أولى المستويات المتقدمة في تعلم اللغة الالمانية ، ويمكن لمن درس هذا المستوى التعامل بشكل مريح إلى حد كبير مع أي شخص متقن للغة الالمانية اتقاناً كاملاً.

المستوى B2 : من يصل إلى هذا المستوى فقد أتقن اللغة الألمانية ويمكن أن يستعمل اللغة في شتى سبل الحياة في المانيا.

  • المستوى C1
  • المستوى C2

مستويات اللغة C1 و C2 نفسها نفس المستوى B2 ولكنها تكون بشكل موسع

دروس تعلم اللغة الالمانية

يمكن الحصول على مجموعة كبيرة من دروس تعلم اللغة الالمانية بشكل مجاني من خلال موقع دويتشة فيلة دروس تعلم اللغة الألمانية.

خطوات عملية لتعلم اللغة الألمانية

كيفية تعلم اللغة الالمانية

يمكن أثناء تعلم اللغة الالمانية تنمية مهارات القراءة والكتابة ومهارات اللغة الأخرى ، وهذه الطرق كالتالي :

1 _ يمكن قراءة الصفح الألمانية للتعرف على نمط الحياه في المجتمع الألماني وتنمية مهارات القراءة والنطق والمواقع كثيرة على الإنترنت.

2 _ يمكن الإنضمام إلى الجروبات الألمانية على الفيس بوك والدخول في النقاشات الدائرة في هذه الجروبات ، وهذا أيضاً يكسب الشخص خبرات كثيرة في الكتابة والنطق من أصحاب اللغة.

3 _ مواقع التعارف المفيدة على الإنترنت التى يمكن من خلالها اضافة أصدقاء والتحدث مع شخص أو الدخول في غرف دردشة جماعية هذا كله من شأنه أن يرفع من مستوى اللغة عند الشخص.

4 _ يمكن الدخول إلى  هذا الموقع  وإنشاء حساب مجاني عليه والتعرف من خلاله على أشخاص ألمان مما يساعد على اتقان اللغة الألمانية.

هذا الموقع ممتاز جداً وهو ناطق بعدة لغات منها اللغة العربية وهو مخصص لم يرغبون في اتقان لغة جديدة سواء كانت اللغة الالمانية أو غيرها.

الطرق كثيرة لتعلم اللغة ، ولكن لبدأ خطوة عملية على أرض الواقع مثل الحديث مع أشخاص المان هذا يحتاج إلى جراءة التحدث باللغة وعدم الخوف من الإحراج من خلال التحدث باللغة الامانية أمام الأشخاص خوفاً من الوقوع في الأخطاء أمام الأشخاص وهذه مشكلة كبيرة حلها عدم الخوف.

الشئ الثاني الذي أحب أن أنوه عليه أن هناك أشخاص يدخلون إلى مواقع التعارف من أجل الزواج فقط وهذه مشكلة كبيرة ليست مشكلة الزواج ولكن المشكلة ظن الشخص الألماني أن مجرد حديث الشخص معه هو لمجرد مصلحة ، نصيحة اترك الأمور تسير بتلقائية ، وستكون الأمور بخير.

نظرة على المقال

دراسة وتعلم اللغة الالمانية وغيرها غير مستحيل ولكن كل شئ يحتاج إلى العمل عليه بجهد ، وأنا في المقالات القادمة بإذن الله سأضع أنا والأخوة هنا دروس حول اللغة الألمانية من الصفر حتى الإحتراف يدرس هذه الدروس أساتذة عرب وألمان وسيتم طرح هذه الدروس بشكل نصف أسبوعي وستظل هذه السلسلة حتى تكون مرجع متكامل لمن يرغب في تعلم اللغة الالمانية ، ثم بعد دمتم بخير.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى