اللجوء إلى بلجيكابلجيكا

رفض بلجيكا لعدد كبير من اللاجئين القاصرين بسبب التزوير

حذرنا في مقال سابق منذ فترة عن  تأثير الكذب والتزوير على قبول اللجوء في اوربا بشكل عام والتي بالطبع من ضمنها بلجيكا، وهذا ما حدث فعلياً، ققد أعلنت بلجيكا منذ يومين على لسان وزارة داخليتها أنها قامت برفض عدد كبير اللاجئين بسبب اكتشاف كذب وتزوير في الأعمار.

رفض بلجيكا لعدد كبير من اللاجئين القاصرين بسبب الكذب والتزوير

رفض بلجيكا لهؤلاء اللاجئين جاء بعد اكتشافها لحالات تزوير بين 1500 حالة بين من تقدموا بطلبات لجوء على أرضها، هؤلاء اللاجئين صرحوا عند تقديم طلباتهم أنهم قاصرين، لكن بعد كشف العظام تبين أن هؤلاء اللاجئين قاموا بالكذب بخصوص أعمارهم الحقيقة وأنهم ليسوا قاصرين كما قالوا، وبناءً على ذلك تسقط عنهم صفة قاصرين، وهو ما يؤدي في النهاية في معظم الحالات إن لم يكن جميعها إلى رفض طلبات اللجوء الخاصة بهم.

لماذا يفضل لجوء القاصرين في بلجيكا

يحاول الكثير من اللاجئين صغيري السن والقريبين شكلاً من القُصر بالتقدم بطلبات لجوء والتصريح بأنهم قاصرين، وذلك من أجل ضمان عدم الترحيل من بلجيكا، والإستفادة من الرعاية الجيدة التي يلاقيها اللاجئين القُصر في بلجيكا، لكن الهدف الأساسي هو ضمان عدم الترحيل من بلجيكا.

في حال اكتشاف بلجيكا، أو أي دولة أوروبية لوضع ماشابه، يكون وضع من يكذب بشأن هذه الخطوة صعب جداً، بل يعد هذا كذباً صريحاً مما يترتب عليه عدم التصديق بأقوال الشخص الأخرى في الكثير من المسائل، أو التصديق بقصته كاملة مما يؤدي إلى رفض طلب لجوئه في النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى