السياحة في مصرمصر

زيارة إلى قرية فجنون فى محافظة الجيزة

زيارة إلى قرية فجنون فى محافظة الجيزة

عندما يجتمع الفن مع الجنون فى مكان واحد فيخلقا جواً من السعادة ، والحرية فى الاستمتاع بما يحيط بك من بيئة تتحدث كل معالمها بلغات جمالها ، متنقلة بين حروف شمسها لعبارات نسيم هوائها ، وجمل من نباتات خضراء ، و فقرات من العاب فنية تجذب اليها الأطفال فى مختلف أعمارهم ، وتوجهاتهم ، جنة تنادى عليهم من منازلهم اليها فى رحلة من التشويق والاستمتاع فيما لا يضاهيه روعة وجمالا ، فى أجمل مناطق محافظة الجيزة ، ممتدة على أحد أجزاء نهر النيل الممتد فى الجيزة بترعة المريوطية التى تمتد على ضفافها الأراضى الخصبة و القرى السياحية الكثيرة التى تمتد فى مشهد جمالى رائع .

زيارتنا اليوم الى أجمل الأماكن الممتعة التى تجذب الأطفال اليها  رغبة فى الاسمتاع بمواهبهم المتعددة سواء اكانت من الرسم أو النحت أو الصناعة الادوات من الفخار أو الخياطة بالنول وتعليم الطبخ، كما يمكن لأطفالك اطعام الحيوانات ومشاركتهم أجمل اللحظات المبتسمة  ، وكل هذا دون قيود على الاطفال بحرية تامة و أمنة على أطفالنا ، فان أهم ما يميز قرية فجنون هو تأمين  الأطفال من خلال تسليمهم بطاقات للأمان ، فكل طفل له الحق فى امتلاك بطاقة تمكنه من ممارسة مختلف النشاطات التفاعلية من لعب وجرى أو حتى الرسم وتلجأ اليه دائما الأسرة التى تهتم بتربية الأطفال فى ظل اطار تربوى يشتمل على الأنشطة التي تهمشها المدارس التربوية فى معظم دولنا العربية في تنمية خيال الطفل . وكان ذلك من أهم أهداف قرية فجنون الجميلة .

لحظات أستمتاع الأطفال بالتوين دون اى قيود روتينية
لحظات أستمتاع الأطفال باللتوين دون اى قيود روتينية

كما تعتبر قرية فجنون من تلك  الاماكن الغير تقليدية ، وتتميز بكونها مناسبة جداً فى رحلات اليوم الواحد التى يبحث عنها العديد من الأسر خاصة فى أجازات أخر الاسبوع و أجازات منتصف العام وذلك لقربها من العاصمة مدينة القاهرة و تواجدها فى محافظة الجيزة ، حيث يمكن للأطفال و الآباء اخذ راحة و قضاء وقت لاينسى بعيدا عن ضوضاء و تلوث المدينة و على مسافة قرية منها، فالاطفال بطبيعة الحال يبحثون دائما عن هوايات والعاب وأفكار غير تقليدية للتعبير عنها سواء بالرسم أو التلوين ، فأسم القرية منشق من كلمتين هما الفن والجنون ، فقرية فجنون كانت فكرة  الفنان المفكر محمد علام  وهو من دعم الفكر القائم على حرية الطفل وكان شديد الاقتناع برؤيه أن يكون هناك مجتمع مثالى فيه حريه التعبير عن الرأى مع احترام البيئه المحيطة و احترام كل ما فيها. كما يؤمن  بإتاحة مكان للأطفال لإعطائهم الفرصة لحرية التفكير والابداع رافعا بذلك مستويات التفكير العليا معطياً لها فرصة حقيقية للاستماع وسط جو من الاستفادة و  بدون التوجيهات المعتادة لكى يعطى للطفل تفكير صحى يدفعهم الى اكتشاف مواهبهم و ابداعتهم . لذلك اختار علام فريق العمل بهذة القرية  بدقة . فكل عضو فى الفريق يجب ان يكون ودود و موهوب و متعاون كما يجب ان يكون خبير فى التعامل مع الأطفال .

يوماً بلا قيود للأطفال
يوماً بلا قيود للأطفال

كما تشتمل الانشطة داخل قرية فجنون على العديد من الفعاليات مثل مهارة الرسم على الزجاج و النحت  وكذالك التلوين و القفز من أعلى النخل و حرب الطين كما تشتمل الانشطة ايضاً على الخياطة بالنول وتعليم الطبخ، و اللعب مع الحيوانات الاليفة  و مشاهدة أفلام تربوية، أو أحد أفلام الكارتون المشيقة للأطفال .

و بهذا ستظل زياراتك لقرية فجنون تجربة ناجحة للخروج عن المألوف خاصاً للأطفال فأجعل من زيارتك هذة متعة أوستمتع معهم فى هذة الرحلة الشيقة التى تجمع بين الفن والجنون معاً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى