الهجرة إلى أمريكاامريكا

هل فيزا امريكا مضمونة عند التقدم للحصول عليها

هل فيزا امريكا مضمونة عند التقدم للحصول عليها؟؟ سؤال كثر الحديث بشأنه في الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الامريكية، وفي هذه السطور سنجيب بإختصار عن هذا السؤال، ونوضح بعض النقاط حوله.

هل فيزا امريكا مضمونة عند التقدم للحصول عليها

خلال هذا الشهر، كان السؤال كبير جداً عن التأشيرة الأمريكية، ونحن في العادة نختار الأسئلة الأكثر مناقشة على مدار الشهر، ومن ثم نطرحها للمناقشة بشكل عام، ونضع بعد التوضيحات حول هذه الأسئلة.

بعد تولي ترامب الحكم الأمريكي، وظهور قراراته بمنع مواطني 7 دول اسلامية من الدخول الى امريكا، انقسم الناس إلى قسمين، قسم خائف من التوجه نحو امريكا، وقسم يرغب في التوجه إلى امريكا بشكل سريع، خوفاً من أن تطاله أي قرارات جديدة بخصوص الهجرة والسفر الى امريكا، تحرمه من السفر.

بعض مكاتب الهجرة، وبعض الصفحات التي تروج لها على الانترنت، أصبحت تتحدث عن وجود تأشيرت أمريكية مضمونة للبيع، أي أن الشخص يذهب للسفارة الأمريكية، وهذه المكاتب تضمن للشخص الحصول على التأشيرة  الأمريكية.

قد تكون أحد الأشخاص الذين يبحثون عن فيزا الى امريكا، ويصادفك هذا الخبر بالصدفة، وبالتالي يكون هذا الخبر بمثابة انقاذ سريع لك، وهو في الواقع ليس كذلك، لأنه لا توجد فيزا مضمونة لأمريكا، ومن يقول لك أنه يضمن الفيزا، بالتأكيد ينصب عليك.

الحصول على فيزا لدخول امريكا ليس شيئاً سهلاً أو مضموناً، كما تسمع من هؤلاء الأشخاص، ولكن ما يضمن لك حصولك على الفيزا بشكل كبير، هو تلبية كافة شروط الفيزا، من خلال تقديم المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على الفيزا الأمريكية.

السفارة الأمريكية هى من تقرر منح الشخص الفيزا أم عدم منحه الفيزا، كما لا يعني تلبية كافة الشروط، وتقديم كافة المتسندات، أن يحصل الشخص على الفيزا الأمريكية، لذلك من يقول لك أن هناك فيزا امريكا مضمونة يجب أن تعر أنه يكذب عليك، هو من الممكن أن يرشدك للطريق الصحيح، من حيث المستندات والخطوات المطلوبة للتقدم على الفيزا، أما أن يضمن لك الفيزا، فلا توجد جهة في العالم تضمن الفيزا الأمريكية إلا السفارة أو القنصلية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى