الهجرة إلى أمريكاامريكا

كيفية كتابة الاسم واللقب والدولة في استمارة القرعة الامريكية

دائماً ما يتم السؤال عند كيفية كتابة الاسم واللقب والدولة في استمارة القرعة الامريكية و الكثير من الناس يتم رفض طلباتهم بسبب خطأ تسجيل اسم الشخص في قرعة الهجرة لأمريكا، بالإضافة لإسم البلد، و هذا ما سنوضحه بشكل سريع خلال سطور هذا المقال .

كيفية كتابة الاسم واللقب والدولة في استمارة القرعة الامريكية

كتاب الاسم بشكل صحيح أثناء التسجيل في قرعة الهجرة لامريكا أمر هام جداً، و أي خطأ عند تسجيل الاسم سوف يتسبب في حرمان هذا الشخص من السفر الى امريكا حتى لو فاز في قرعة امريكا .

طريقة كتابة الاسم و اللقب في قرعة الهجرة العشوائية

أولاً نقوم بـ الدخول لموقع القرعة الأمريكية الرسمي من هنا dvprogram و بعد الدخول نضغط على كلمة Check Status للدخول للصفحة الخاصة بالبيانات، لكن قبل البدأ في تسجيل البيانات سنأخذ مثالاً على اسم نرغب في تسجيله في القرعة الأمريكية و هو كالتالي : “أحمد السيد عمر التهامي” فإن تسجيل سيكون كالتالي :

first name سنقوم بكتابة اسم الشخص الذي يرغب في التسجيل في القرعة، و هو “أحمد”

middle name سنقوم بكتابة الاسم الأوسط و هو ” السيد عمر”

last family name سنقوم بكتابة الاسم الأخير أو اسم العائلة و هو “التهامي”

ملاحظات هامة :

1 _ يجب كتابة كافة البيانات كما هى موجودة في جواز السفر .

2 _ كافة البيانات في القرعة تكتب اللغة الانجليزية فقط .

3 _ لابد من كتابة الاسم الأوسط كما هو، حتى و إن كان الاسم الأوسط أكثر من اسمين، المهم أن يكون الاسم الأوسط  مطابق للاسم في جواز السفر .

كيفية كتابة اسم الدولة في قرعة الهجرة العشوائية

1 _ اذا كان الشخص الذي يرغب في التسجيل في القرعة الأمريكية مصري الجنسية لكنه مقيم مثلاً في الامارات، فعليه أن يكتب في الخانة الخاصة بالبلد اسم بلده الأم، و هى في هذه الحالة مصر .

2 _ مواطني فلسطين المقيمين في غزة، عند اختيار البلد يجب اختيار مصر،  أما مواطني هضبة الجولان فعليهم اختيار سوريا، و مواطني الضفة الغربية عليهم اختيار الأردن، و بقية المواطنين المقيمين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عليهم اختيار اسرائيل .

و بعد 

هذا كل شئ حول كيفية كتابة الاسم واللقب والدولة في استمارة القرعة الامريكية أما بقية الأسئلة فلا تحتاج الى توضيح فجميعها أسئلة بيديهية، و في حال وجود أي نقطة غير واضحة، يمكن طرحها في صندوق التعليقات و سنقوم بالإجابة عليها .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم …
    تحية طيبة وبعد …
    أنا فلسطيني أحمل وثيقة سفر عراقية وجواز سفر السلطة الفلسطينية ، مقيم في الأردن منذ عام 2000 .
    ماذا أكتب في الخانة الخاصة باسم البلد .
    مع الشكر والاحترام والتقدير …….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى