اللجوء إلى كنداكندا

لم الشمل في كندا للسوريين في الأردن ولبنان وتركيا

لم الشمل في كندا للسوريين في الأردن ولبنان وتركيا اختلف بعد القرارات الصادرة على موقع وزارة الهجرة والجنسية الكندية بخصوص لم الشمل في كندا والذي ينص على تسهيل عملية لم شمل الأسرة للأشخاص خارج كندا مع أقاربهم المقيمين في كندا.

نص القرار جاء محدداً وصالحاً للعمل به في 3 دول فقط، وهذه الدول هى الأردن ولبنان وتركيا وهى الدول التى يمكن للأشخاص في كندا التقدم بطلب لم شمل لذويهم اذا كانوا مقيمين في هذه الدول الثلاث فقط، ولا أعلم هل سيطبق هذا القرار على باقي الدول العربية خصوصاً مصر التى تضم أعداد جيدة من السوريين أم سيبقى مقتصراً على الدول الثلاث فقط.

هذه المعلومات منشورة بتاريخ قديم، ولكن تم تحديثها لتتوافق مع المستجدات والقرارات الجديدة، وبالتالي يجب القاء نظرة على التعديلات الأخيرة في نهاية المقال

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

آلية عمل نظام لم الشمل في كندا للسوريين في الأردن ولبنان وتركيا

النظام الهدف منه مساعدة من يرغبون في لم شمل أقاربهم في كندا لكن الشروط المادية لكفالة الأشخاص في كندا تمنعهم من ذلك.

الشروط المادية تنص على أن من يرغب في لم شمله مع أي شخص في كندا يجب تقديم ما يثبت أنه لديه السكن والقدرة على الإنفاق عليه وعلى الشخص الذي يرغب في لم شمله في كندا.

النظام الصادر حديثاً يساعد هؤلاء الأشخاص على لم شمل ذويهم حتى وإن لم يكن لديهم الضمان والقدرة المالية على ذلك لأن النظام الجديد ينص على أن الضمان والقدرة المالية ستتكفل بها إحدى الجهات في كندا وذلك لدمج هذه الأسر مع بعضها.

طريقة تقديم طلب كفالة للعائلة من أجل لم شملهم في كندا

أولاً سنتوجه إلى صفحة الطلب لتعئبة طلب الكفالة ببيانات الشخص أو العائلة المرغوب لم شملها في كندا ومن ثم نضغط على تقديم الطلب والإنتظار.

ومن ثم الموقع سيبحث على النظام الخاص به على أي جمعية أو أي جهة ترغب في تقديم كفالة للم شمل عائلة في كندا وفي حال الحصول على من يكفل هذه العائلة ستتواصل الجهة التي ترغب في كفال العائلة مع الشخص مقدم الطلب والحديث معه بخصوص الكفالة وبعدها ستتكفل الجهة التى تقدم الكفالة بكل شئ بخصوص الأسرة بداية من السفر إلى كندا والتكفل بالعائلة داخل كندا.

طريقة السير في تقديم طلب الكفالة

تم الغاء العمل بهذه المعلومات في الوقت الحالي، انظر آخر فقرة في هذا المقال لمعرفة المستجدات.

أولاً سنضغط على هذا الرابط وبعد الدخول إلى صفحة الرابط سنتبع الخطوات كما في الصورة وسنضغط على خيار Fill out the from وهو يظهر محدداً باللون الأحمر كما في الصورة.

طريقة السير في تقديم طلب الكفالة في كندا

بعد الضغط على Fill out the from سيتم نقلنا لصفحة أخرى ننتقل منها لصفحة الطلب أو الأبلكيشن الخاص بالمعلومات التى يجب  على مقدم الطلب تقديمها للتعريف بنفسه، وتحتوي على الأسم ومعلومات السكن وماشابه، أولاً بعد الضغط على الرابط سندخل لهذه الصفحة وسنضغط على الخيار الذي تحديده باللون الأحمر كما في الصورة.

لم شمل العائلة في كندا

بعد الضغط على الخيار المحدد باللون الأحمر سندخل إلى هذه الصفحة :

استمارة أو ابليكيشن طلب لم الشمل في كندا

من يمكن ضمه في طلب لم الشمل في كندا

الزوج – الزوجة.

الأبناء.

الأجداد.

الأخوة.

الأحفاد.

أبناء الأخ.

أبناء الأخت.

العم- العمة.

الخال – الخالة.

التعديلات 

 يمكنكم التعرف على المعلومات الجديدة بخصوص كفالة اللاجئين في كندا من خلال زيارة موقع مصلحة الهجرة الكندية على الانترنت من هنا.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. اخي إذا انا في المانيا واهلي
    وأبي وامي وكل عائلتي في كندا حتى بنتي عمره 3 سنبن بس زوجتي متوفي. هنا شهر في كندا..ممكن اهلي يسحبوني على كندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى