السويداللجوء إلى السويد

لم الشمل للسوريين فى السويد

لم الشمل للسوريين فى السويد هو برنامج يعمل على لم شمل الأشخاص السوريين الذين وصولوا إلى مملكة السويد وتقدموا بطلب لجوء إلى السويد وتم قبول لجوئهم ، وبرنامج لم الشمل يعمل على لم شمل هؤلاء الأشخاص بأسرهم ، والمقصود بلم الشمل هو تجميع أفراد الأسرة ليعيشوا سوياً فى السويد بدلاً من أن يكونوا بعيداً عن بعضهم العض ، ولكن  لم الشمل للسوريين يكون تحت شروط معينة طبقاً لقانون لم الشمل فى السويد.

لم الشمل للسوريين فى السويد 2015

تبقى إجراءات لم الشمل للسوريين فى السويد لعام 2015 كما هى فى الأعوام السابقة ، ولا توجد شروط أو قيود جديدة على طلبات لم الشمل الأسرى فى السويد للسوريين حتى اليوم 22 من شهر 2 من العام 2015.

أما بالحديث عن لم شمل الأطفال الذين تجاوزت أعمارهم الـ 18 عاماً ، فهى كما هى ولا يستطيع من كان له طفل فى السويد ويريد أن يجمع شمله به أو العكس أن يجمعوا شملهم إلا إذا اثبتوا أنهم كانوا يعيشون تحت سقف أسرة واحدة قبل قدوم الطفل إلى السويد وأنهم لا يستطيعون العيش بعيداً عن بعضهم البعض.

نصائح حول لم الشمل للسوريين فى السويد

1 _ من أرسل طفل إلى السويد من أجل أن يتقدم بطلب لجوء ، عليه ان يحرص أن يتقدم ابنه بطلب لم شمل لهم بعد قبول اللجوء مباشرة ، وأن لا ينتظر فترة طويلة بعد قبول لجوئه فى السويد ، لأن الطفل إذا كان يرغب فى لم شمل أسرته لماذا ينتظر عاماً أو ستة أشهر حتى يتقدم بطلب لم شمل لأبيه او لوالديه ، وخصوصاً الأطفال الذين قاربت أعمارهم من تجاوز سن الـ 18 عاماً أو تجاوزت أعمارهم الـ 18 عاماً حتى لا يتسرب الشك إلى مصلحة الهجرة السويدية بأن الطفل ووالديه أو من يراعاه لم يكونوا على علاقة إتصال قبل قدومهم إلى السويد ، وأن التقدم بطلب لم الشمل من ورائه هدف آخر ليس لم الشمل.

2 _ لم الشمل للسوريين  فى السويد يتم بطريقتين ، إما عن طريق السفارة أو عن طريق الإنترنت ، ويكون التقديم كالأتى :

  • طريق السفارة والذى يوجب على الأشخاص التوجه لسفارة فى البلد الذى يعيشون فيه ، ولكن يجب حجز موعد للمقابلة أولاً فى السفارة ، وإن لم يكن الشخص على علم بكيفية حجز موعد فى السفارة السويدية ، يمكنه زيارة موقع السفارات والقنصلية السويدية للتعرف على طريق الحجز.
  • طريق الإنترنت يمكن تقديم طلب لم شمل إلى السويد عن طريق الإنترنت ، وبعد تقديم الطلب وملء البيانات المطلوبة على الشخص الإنتظار لمقابلة السفارة.

تقديم الطلب عن طريق الإنترنت أفضل من طريق السفارة مباشرة لأنه أسرع فى الإجراءات من السفارة.

قد يهمك أيضاً  تعويض الترسيخ للاجئين فى السويد

تحدثنا اليوم بشكل مبسط ومختصر عن لم الشمل للسوريين فى السويد ، وفى مقال آخر بإذن الله سنتحدث بشكل مفصل عن إجراءات ومتطلبات لم فى السويد للأخوة السوريين خاصة ، وللجميع بصفة عامة.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى