السياحة فى تركياتركيا

ما يمكنك فعله في فتحية التركية

تعتبر السياحة في فتحية من أفضل المقاصد السياحية في تركيا، وهذا يرجع إلى تنوع الأنشطة و ما يمكنك فعله في فتحية التركية بالإضافة إلى موقع المدينة السياحي المتميز، فتعتبر مدينة فتحية من أجمل البقاع التي سوف تراها في حياتك.

فتحيه هي مدينة تركية حديثة يبلغ عدد سكانها حوالي ثمانية وستون ألف نسمة، وتشتهر بثرواتها الثقافية المتنوعة، ومناظرها الطبيعة الخلابة، والتي تجعلها عروس المدن التركية.

تستقبل المدينة سنوياً واحد ونصف مليون سائح من مختلف دول العالم، أكثر من ستون بالمائة منهم من القارة الأوروبية. أصبحت السياحة في فتحيه محط أنظار الكثير من السياح الوافدين إلى تركيا بعدما كانت الأنظار متوجهة بشكل كبير إلى إسطنبول.

أين تقع مدينة فتحية؟
تقع مدينة فتحية بالقرب من عدة شواطئ رملية رائعة الجمال، في منطقة بحر إيجة، والذي يتفرع من البحر المتوسط، بالقرب أيضاً من بعض الجزر التاريخية مثل جزيرة شوفاليا، كل هذه الجغرافيا الساحرة جعلت هذه المنطقة من أهدأ المناطق حول العالم.

تعد مدينة فتحية في تركيا من أفضل وأجمل المدن الساحلية على مستوى العالم، وتتميز فتحية بآثارها الفارسية مما جعلها مركزاً هاماً للسياحة.

توجد مدينة فتحيه على قمة جبال طوروس العالية، ونظراً لتنوع المناخ فيها، فإن السياحة في فتحية تعتبر ملائمة في كافة فصول العام، لذلك لا تقلق يمكنك أن تمارس هوايتك ونشاطك المفضل مثل السباحة، أو الغطس في فتحية بدون مشكلة.

يمكنك أيضاً أن تتسلق الجبال المرتفعة، أو حتى أخذ جولة مشياً على قدميك، فهذه متعة أخرى حيث أنك ستسير وسط السهول والوديان، وتشاهد الأنهار بجمالها الأخاذ، ثم بعد ذلك تذهب لمشاهدة بعض الآثار الموجودة هناك، والتي سوف ستفاجئ بروعتها وجمالها.

ما يمكنك فعله في فتحية التركية

أكثر الأنشطة والمعالم الممتعة عند زيارتك لمدينة فتحية

جمعت مدينة فتحية للسياح الوافدين إليها كل ما يحلمون به من نشاطات ترفيهية، مما يجعلها عامل جذب للباحثين عن قضاء أوقاتهم بشكل أكثر متعة وسعادة، وأنا سأخذك الآن في جولة بين هذا العالم العالم الجميل :

منطقة بحر إيجة شديدة الهدوء بديعة السحر والجمال

أنت الآن تحت أحلى سماء في العالم كما قال المؤرخ هيرودوت، وأمام أحلى إطلالة على جبال الأناضول، كما أن هذه المنطقة شهدت الكثير من الأحداث التاريخية على مدار العصور القديمة.

يوجد في المنطقة عدة متاحف، ومسارح ومعابد، ما زالت حتى الآن شاهدة على كل العصور السابقة، مما أعطى لها طابع مميز وخاص لا مثيل له حول العالم.

تتميز منطقة بحر ايجه بالهدوء الشديد، مما يجعلك تشعر أنك في منطقة منفصلة عن عالمنا، وهذه المنطقة هي إحدى المناطق التي أكسبت السياحة في فتحية شهرة كبيرة، كما أنها من أفضل الأماكن التي أنصحك بزيارتها عند زيارة مدينة فتحية التركية.

سوق فتحية الأسبوعي

يُعقد ذلك السوق كل يوم ثلاثاء، وهو أحد أفضل الطرق للتعرف أكثر على سكان المدينة، والإستمتاع بشراء الهدايا التذكارية إلى جانب تناول بعض الأطعمة الشعبية المميزة، والتعرف على نمط الحياة في فتحية.

هل رأيت وادي الفراشات في فتحية؟

وادي الفراشات في فتحية

يقع هذا الوادي البديع في أعالي جبل باباداغ، وهو وادي كبير تستغرق الرحلة إليه حوالي خمسة وأربعون دقيقة بقارب من مدينة فتحية، وتبلغ تكلفة ركوب هذا القارب من 15 إلى 20 ليرة تركية.

تعرف على المساجد العثمانية التي تقع في الحي القديم

بالحي القديم يوجد بعض الآثار العثمانية كجامع “اسكى” الذي يرجع تاريخه إلى عام ألف وسبعمائة وواحد وسبعون ميلادية، ويوجد أيضاً “الحمام التركي” الذي يتم استخدامه حتى وقتنا الحالي، والذي يتميز بوجود أربعة عشر قبة له، ويوجد به ستة حمامات من النوع المقنطر.

ما هي الجزر والخلجان الإثنى عشر الموجودة على ساحل مدينة فتحية؟ تعرف عليها

يوجد عل الساحل الخاص بمدينة فتحية إثنى عشر خليجاً، ويوجد أيضاً عدد كبير من الجزر الساحرة في جمالها، أما بالنسبة للخلجان والجزر فهي كالتالي:

خليج وجزيرة غون

تشبه هذه المنطقة الكريستال، وتتميز برمالها البيضاء الجميلة، ويقضي بها البحارة فترة الليل، وعلى مقربة منها يتواجد خليج “كافي”، يتراوح عمق هذا الخليج ما بين سبعة حتى عشرة أمتار، ويوجد به كهف صغير، وللوصول إلى هذا الكهف ستجد هناك سلم جميل يمكنك من الوصول إلى ذلك الكهف، وحولك بحيرة تتميز بالهدوء والجمال، ألم أخبرك أن هذا عالم جميل ♥.

حمامات كليوباترا وخليجها 

cleopatra_baths

يمكن اعتبار هذا الخليج من أروع أماكن السياحة في فتحية نظراً لسحر وجمال الخليج، أما ما يزيد المكان جمالاً هو وجود أشجار الصنوبر حيث تضفي على المكان نوع آخر من الأناقة.

جمال الخليج لا ينتهي على ذكرت، فمياه هذا الخليج متدرجة من اللون الأزرق الغامق حتى تصل إلى الأزرق الفاتح، وكلما اقتربت من الشاطئ استمر التدرج في الألوان.

الجزيرة الحمراء ذات البحر الواسع

اذا كنت تبحث عن أجمل ما يمكنك فعله في فتحية التركية أدعوك لزيارة الجزيرة الحمراء، والإستمتاع بالجزيرة ذات الأرض الحمراء اللون، والإستمتاع بالأجواء وسط البحر الواسع الذي لا تستطيع أن تقاوم سحره وجماله، والذي سوف تمر منه وأنت في طريقك للعودة من الجزيرة الحمراء.

جزيرة دوكيارد ذات العمق القليل

من أماكن السياحة الجميلة في فتحية جزيرة وخليج “دوكيارد”، والذي كان مقراً لبناء السفن قديماً، وذلك لقلة عمق مياهه، وهو ما جعل الجزيرة قبلة مميزة للمتنزهين، وعند زيارة المكان سيصادف العديد من الباحثين عن الهدوء والسكينة من المسافرون العرب إلى فتحية.

هل تعرف الجزر المسطحة ذات المياه الزرقاء؟

يوجد بالقرب من مدينة “غوجيك” مجموعة من الجزر التي تقترب من بعضها البعض، وهي الجزر المسطحة، وهى تتميز بالمياه الزرقاء الصافية، ويوجد بها بعض الممرات التي تمكنك من التنقل من خلالها، ويمكنك أن تسير على قدميك خلالها، حيث أنها تتميز بالعمق القليل، وأكبر جزرها يوجد فيها بحيرة ماؤها مالح، والتي يلجأ إليها الكثير من الناس للتمتع بمنظرها الجميل.

زيارة خليج “سام انليك”؟

يقع بالقرب من منطقة الجزيرة الحمراء، ومياه هذا الخليج من النوع الدافئ، ولونها الأزرق الرائع يجذب انتباه كل من يقوم بزيارة هذه المنطقة.

هل زرت مدينة غوجيك التي ينتشر بها العديد من الأنشطة السياحية؟

يوجد في هذه المدينة الكثير من الخلجان الصغيرة، والتي يوجد بها العديد من النشاطات السياحية، مثل ركوب اليخوت، كما يوجد بها عدد كبير من المطاعم، وأيضاً الأسواق، وأسواق هذه المدينة تعد من أفضل ما رأيت أثناء رحلتي الى فتحية التركية.

الجولات على شواطئ فتحية التركية

إطلالة فتحية على العديد من الشواطئ الخلابة، جعل فتحية من أكثر المدن الملائمة لممارسة الرياضة المائية بكل أنواعها كالسباحة، والغطس والتزحلق على المياه وغيرها من النشاطات الأخرى التي تلقى رواجا بين السائحين في مختلف العالم.

ذلك يتيح أيضاً لمحبي الهدوء مثلي ☺ أن يتمتعوا بشواطئ فتحية، محبي الحركة والنشاط، يمكنهم ركوب المنطاد ولإستمتاع بإطلالة على واحدة من أجمل وأفضل مدن العالم من حيث الأجواء الصافية أرضاً وجواً وبحراً.

ممارسة رياضة المشي على طول البحر المتوسط

يعتبر ممشى مدينة فتحية نقطة البدء في ممارسة المشي وذلك لأنه يأخذك بعيدًا عن الزحام والضوضاء، كما أن المشي فرصة للإستمتاع بإطلالة ساحرة على البحر، وبالطبع أجمل وقت لهذه الإطلالة هى اطلالة الغروب.

الإستمتاع بالرحلات البحرية في مدينة فتحية

الإستمتاع بالرحلات البحرية في مدينة فتحية

هي أحد أكثر الأنشطة انتشاراً في فتحية، وتبدأ هذه الرحلات في كل صباح بإصطحاب السياح، وأيضا بعض السكان المحليين في المدينة في رحلة لاستكشاف البحر وسط الهواء والجبال الرائعة.

الجلسات الهادئة على متن القوارب، يفضلها كثيراً المسافرون العرب إلى فتحية خصوصاً العائلات التي تحبذ الجو الأسرى وسط المياه، وبين الطبيعة الساحرة المحيطة بفتحية من كل مكان، للإستمتاع بلحظات عائلية لا تنسى، فإن كنت ترغب في زيارة فتحية فإن الجولات البحرية تعد أجمل ما يمكنك فعله في فتحية التركية .

قبور مدينة فتحية الصخرية

قبور مدينة فتحية الصخرية
هى قبور منحوتة في الصخر داخل المدينة، وهى تصور المحاربين القدامى، وتعد من إحدى عجائب هذه المدينة الخلابة، كما تعد من أجمل المعالم السياحية في فتحية.

يمكنك أن تشاهد المسرح الروماني الكبير والعريق “تيل ميسوس”، والذي يبلغ اتساعه حوالي خمسة آلاف متفرج، وقد تم ترميمه خلال القرن الثاني الميلادي، وتم استخدامه من البيزنطيين كحلبة للمصارعة، ويعد هذا المسرح من أمتع أماكن السياحة في فتحية التركية.

أفضل الطرق للوصول إلى مدينة فتحية
أقرب مطار إلى مدينة فتحية هو مطار دالامان، ويبعد عن المدينة قرابة ساعة بالسيارة على الأكثر، ويمكنك أيضا الوصول عن طريق الطيران الداخلي مثل طيران شركة بيجاسوت، والطريقة الأخرى هي الوصول من مدينة إسطنبول بإستقلال حافلة وتستقرق المسافة بين فتحية واسطنبول من 6 إلى 7 ساعات بالسيارة.

مزيد من الأنشطة والمناطق السياحية في فتحية

ما يمكنك فعله في فتحية التركية كثير جداً، وما تحدثت عنه من مناطق وأنشطة ماهو إلا جزء صغير عن عالم مدينة فتحية الجميل، هو جزء صغير من سحر ليالي فتحية، وجمال طبيعتها، ونقاء ميائها، وهدوئها الكبير، أمامك الكثير لتفعله وتستمتع به عند زيارة فتحية.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى