الهجرة إلى ايطالياايطاليا

مدينة ايطالية تمنح المال لمن ينتقل للعيش فيها

مدينة ايطالية تمنح المال لمن ينتقل للعيش فيها !! التخوف من تحول المدينة لمدينة أشباح نتيجة هجرة سكان المدينة نحو مدن ايطاليا الكبرى دفع المسؤولين في المدينة لهذه الفكرة.

مدينة ايطالية تمنح المال لمن ينتقل للعيش فيها

مسمى مدينة هو ما يطلق عامة على مدينة بورميدا الايطالية، لكنها في الواقع بلدة ايطالية يبلغ عدد سكانها قرابة 400 نسمة، وتقع البلد في منطقة ليغوريا بإقليم سافونا الايطالي.

عمدة البلدة دانييلي غاليانو اقترح على الحكومة الايطالية منح مبلغ 2000 يورو لمن ينتقل للعيش في البلدة ونقل مقره سكنه للبلدة، أو لمن يستأجر منزل في البلدة.

البلدة تعاني من تناقص السكان نتيجة هجرة سكانها الأصليين نحو المدن الايطالية الكبرى للبحث عن العمل، وهو ما يشكل خطر كبير على البلدة الأمر الذي يحول البلدة مع الوقت إلى بلدة للأشباح.

معلومات حول بلدة بورميدا

هى احدى البلدات الايطالية الجبلية، وتقع المدينة في أحضان جبل سيت باني Settepani على ارتفاع 585 متر فوق سطح البحر، وتجاور المدينة العديد من القرى الايطالية مثل قرية يغور، وقرية كاليززانو، ومعظم هذه القرى هاجر سكانها أيضاً نحو المدن الكبرى للبحث عن  عمل في الداخل الايطالي.

منح من ينتقل للعيش في بلدة بورميدا 2000 يورو مجرد اقتراح من عمدة البلدة، ويشمل فقط مواطني ايطاليا الذي يرغبون في العيش في هذه المدينة، لكن حتى وإن تم العمل بهذا المقترح، لن يعود أي شخص للاستقرار في البلدة، نظراً لأن الشباب يبحث عن فرص العمل المتوفرة في المدن الكبرى بعيداً عن القرية.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ما هي الطريقة التي أتقدم بها للحصول على تأشيرة للإنتقال للعيش في هذه المدينة علما أنني أنا جزائري الجنسية و اعيش في الجزائر
    ما هي التاشيرة التي أتقدم بها
    و ما هي الوثائق المطلوبة في هذه التأشيرة
    أنا في إنتظار ردكم و شكرا على المعلومة

  2. السلام عليكم عندي سءال ارجو الاجابة.
    حول جزيرة منتسيرات التابعة للمملكة المتحدة.
    يعني هل استطيع اللجوء فيها .و هل تصريح الاقامة فيها استطيع التنقل بحرية الي اروبا او الي المملكة المتحدة. شكرا لكم علي كل مجهود بدلتموه في سبيل الافادة حقا اشكركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى