Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
قوانين الجنسية

مميزات ازدواجية الجنسية : 6 مزايا مهمة توفرها لك الجنسية الثانية

مميزات ازدواجية الجنسية كثيرة، وفي مقال اليوم سوف نتوقف مع أهم 6 مميزات للحصول على الجنسية او المواطنة المتعددة ، وفي مقال لاحق سوف نتحدث بإذن الله عن عيوب الجنسية المزدوجة.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

مميزات ازدواجية الجنسية

الايجابيات التي سوف نتحدث عنها اليوم هي أهم ايجابيات تعدد الجنسيات، ولكن بالطبع هناك إيجابيات أخرى ولكنها أقل أهمية .. لنبدأ ..

‏التملك ‏في اكثر من مكان

‏إذا كنت تحمل جنسية مزدوجة، يمكنك التملك في جميع الدول التي تحمل جنسيتها، خصوصًا وأن بعض الدول تحصر التملك على المواطنين فقط.

بالمقابل و‏من خلال ازدواج الجنسية يمكنك شراء العقارات، وإنشاء المشاريع التجارية بسهولة في جميع الدول التي تحمل جنسيتها سواء كنت تحمل جنسية دولتين أو أكثر.

تعرف على :

‏الدراسة المجانية

‏الكثير من دول العالم توفر الدراسة مجانًا لمواطني الدولة التي يحملون جنسيتها فقط، ‏وبالتالي عندما تحمل جنسية دولة أخرى يمكنك الاستفادة من مزايا الدراسة المجانية في هذه الدولة.

حرية ‏السفر بدون تأشيرة

‏إذا حصلت على جنسية ثانية ‏وكانت هذه الجنسية قويه مثل الجنسية البريطانية، أو الجنسية الأمريكية، فإن هذه الجنسيه سوف تمنحك حرية تنقل كبيرة خصوصًا إذا كانت الجنسية التي تحملها جنسية من الجنسيات غير القوية التي تسمح بدخول عدد قليل من الدول.

وبالتالي مع الحصول على جنسية ثانية، سوف يصبح بإمكانك السفر والدخول إلى معظم دول العالم بدون تأشيرة، أو الحصول على التأشيرة عند الوصول.

تعرف على :

ايضا يمكن السفر الى الدول المحظورة، على سبيل المثال اذا كنت تحمل الجنسية السعودية، فـ أنت ممنوع من السفر الى بعض الدول منها تايلند.

ولكن اذا كنت تحمل جنسبة ثانية بجانب جنسية السعودية، يمكنك السفر الى تايلاند بالجنسية الثانية وتفادي عقوبة السفر الى تايلاند من السعودية، والتي تصل الى 10 الاف ريال سعودي، والحرمان من السفر خارج المملكة لمدة 3 سنوات.

‏الاستفادة من الثقافات المختلفة

‏حصولك على جنسيتين مختلفتين ‏سوف يمنحك فرصة للإستفاده من التنوع الثقافي في البلدين، بالإضافة إلى الاختلاط بين  الثقافات المختلفة في الدولة الأخرى التي حصلت على جنسيتها والتي انتقلت للعيش فيها.

‏الترشح للمناصب السيادية

إذا حصلت على جنسية دولة أخرى، يمكنك الترشح للمناصب المختلفة في الدولة وهنا بالطبع نقصد الوظائف السيادية المتاحة للمواطنين الذين يحملون جنسية الدولة فقط.

‏حرية السفر بين دولتين

‏يمكنك الانتقال بدون تأشيرة إذا كنت تحمل جنسية دولتين وذلك لأنك أصبحت مواطنًا في كلتا الدولتين، ‏على سبيل ‏المثال ‏إذا كنت تحمل الجنسية المصرية وحصلت على الجنسية الأمريكية، يمكنك الدخول إلى أمريكا من مصر بدون تأشيرة.

ولكن قبل الحصول على جنسية الولايات المتحدة الأمريكية، سوف يكون عليك الحصول على تأشيرة سفر مسبقة للدخول ‏الى امريكا، وتعد تأشيرة أمريكا من أصعب التأشيرات التي يمكن الحصول عليها خصوصًا للمصريين.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى