الهجرة إلى كنداكندا

مميزات الاقامة الدائمة في كندا

ضمن سلسلة مقالات الاقامة الكندية الدائمة، سنتعرف اليوم على  مميزات الاقامة الدائمة في كندا ،و هل بالفعل تستحق هذه المميزات أن تكون عامل جذب للعمالة الماهرة المهاجرة نحو كندا.

مميزات الاقامة الدائمة في كندا

1 _ الميزة الأولى ضمن ميزات اقامة كندا، هى العيش داخل مجتمع متقدم في كافة المناحي، يحترم حقوق الإنسان، و يقدر عمله و علمه.

2 _ العمل في كندا  بحرية تامة و دون أي تضييق.

3 _ التمتع بمعدل دخل مرتفع يضمن للشخص و أسرته حياة كريمة.

4 _ الاستفادة من القطاع الطبي الكندي المتقدم، و الاستفادة بمعظم المميزات التي تمنح لحاملي الجنسية الكندية.

5 _ الدراسة في كندا والتمتع بجودة التعليم الكندي، والبقاء في كندا دون التقيد بفترة دراسية أو بمدة التأشيرة.

6 _ التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية بعد الحصول على الاقامة الدائمة، وهذه الميزة تعد أفضل مميزات الاقامة الدائمة في كندا ، اذ يأتي جواز السفر الكندي ضمن المراتب الأولى في قائمة أقوى جوازات السفر في العالم. اذ يسمح لحامل الجواز الكندي بالدخول لقرابة 172 دولة بدون تأشيرة أو الحصول على التأشيرة عند الوصول.

بعض التوضيحات حول الاقامة الدائمة في كندا

1 _ الاقامة الدائمة الكندية تختلف عن الجنسية الكندية، وهذا وضحناه سابقاً، وهى تمنح لمدة 5 سنوات تسبق الحصول على الجنسية، لذلك يتم الخلط بشكل كبير بين اقامة كندا الدائمة وبين جنسية كندا، نظراً لـ مميزات الاقامة الدائمة في كندا الكبيرة.

2 _ هناك بعض الوظائف التي لا يمكن لحامل الاقامة الدائمة أن يشغلها، حتى وإن كان مؤهلاً للعمل في هذه الوظيفة، وتتمحور هذه الوظائف حول العمل في الجهات السيادية في كندا، لكن بعد الحصول على الجواز الكندي، يمكن العمل في هذه الوظائف بدون أي مشكلة.

3 _ اطلاق مسمى الاقامة الدائمة على هذا النوع من الاقامة، لا يعني أنه لا توجد هناك شروط يمكن أن تؤدي لالغاء الاقامة، والشرط الأبرز في هذه الشروط الاقامة، هو وجوب الاقامة  في كندا لمدة عامين خلال مدة 5 سنوات الممنوحة في الاقامة الدائمة، واذا قلت مدة اقامة الشخص الذي يحمل الاقامة الدائمة الكندية عن العامين، قد يفقد الشخص وضعه كمقيم دائم في كندا.

مقالات للمساعدة حول مميزات الاقامة الدائمة في كندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى