الدراسة في بريطانيابريطانيا

ميزات الدراسة في بريطانيا

سأخذكم اليوم في جولة سريعة حول ميزات الدراسة في بريطانيا ولا شك أن الميزات التى سنتحدث عنها هى السبب الرئيسي لإكتساب التعليم في بريطانيا شهرة عالمية كبيرة ولا سيما مع وجود أعرق الجامعات في بريطانيا والتى يعود تاريخ انشاء العديد منها على ما يزيد عن قرن ونصف القرن هذا بالإضافة إلى سيدة الجامعات البريطانية جامعة كامبريدج والتى يعد تاريخ انشاؤها إلى 800 عام مضت.

ماهى ميزات الدراسة في بريطانيا

الشهادة العلمية العالمية

لا تستطيع أي مؤسسة في العالم أن تنكر جودة التعليم في بريطانيا لذلك من يدرس في بريطانيا تُفتح أمامه أفاق كبيرة للعمل بعد انتهاء فترة الدراسة سواء داخل بريطانيا أو خارجها، فالشخص الذي يحصل على شهادة من بريطانيا عندما يتقدم لوظيفة في بلده أو في أي دولة من دول العالم غالباً ما يتم تفضيله عن غيره نظراً لقيمة الشهادة البريطانية.

الدراسة في بريطانيا للجميع

الشئ الأكثر تميزاً هو شروط الدراسة في بريطانيا المبسطة والتى لا تُلزم أي شخص بس معين للإلتحاق بأي جامعة بريطانية طالما استطاع الشخص أن يحصل على قبول في جامعة بريطانية لذلك أصبحت بريطانيا وجهة مميزة لدي الكثير من الطلاب حول العالم.

اختصار سنوات الدراسة لترشيد الوقت والمال

تكلفة الدراسة في بريطانيا

تكاليف الحياة في بريطانيا ليست منخفضة الكلفة لذلك نظام التعليم البريطاني يراعي ذلك مع الطلبة الوافدين من خارج بريطانيا ومن داخلها فهناك طللاب يعملون بعد انتهاء دراستهم في بريطانيا لفترة ليست بالقصيرة لسداد قروض كانوا قد اقترضوها لإتمام دراستهم، وبناء على ذلك لم تربط بريطانيا المراحلة الدراسية بعدد سنين معينة فمن يفكر في دراسة الماجستير في بريطانيا فيمكنه اختصار المدة قدر المستطاع وانهاء درجة الماجستير في جامعة بريطانية خلال عام بدلاً من أن تطول المدة أكثر من ذلك مما يرفع من قيمة التكاليف المادية على كاهل الطالب ويزيد من تشتيته أثناء الدراسة لأن الطالب بالتأكيد سيحتاج للعمل أثناء الدراسة في بريطانيا للمساعدة في تسديد جزء من مصاريفه.

مجتمع آمن وراقي

الأمان الكبير الذي يتمتع به المجتمع البريطاني جعل الدراسة في بريطانيا محببة لدى الكثير من الطلاب حول العالم بالإضافة إلى رقي الشعب البريطاني في تعامله وعدم تدخله في ما لايعينه وعدم الحديث في غير المفيد.

مجتمع الثقافات المختلفة

كما قلت جودة التعليم البريطاني أكسبته شهرة عالمية واسعة لذلك يتوجه الطلاب للدراسة في بريطانيا من كافة أنحاء الأرض وهذا بدوره عمل على تشكيل مجتمع ثري بثقافته المختلفة وهذا بالطبع شئ جيد يفتح أمام الطلب أفق أخرى بجانب الدراسة.

التقدم التكنولوجي والبنية المتقدمة

باص لندن
وسائل المواصلات في لندن

ما يُجمل ميزات التعليم في بريطانيا ويُجمل  الأمر برمته ويجعل الأمور أسهل هو جودة وسائل المواصلات والبنية التحتية والتنظيم وروعة التصميم في شوارع ومنازل بريطانيا التى تتميز به المملكة منذ قديم الأزل لكن التقدم التكنولجي أضاف لمسته الخاصة على كل شئ وجعل الأمور أسهل من السابق.

الطبيعة والعراقة التى تحبس الأنفاس

الطبيعة في بريطانيا
سحر الطبيعة في الريف البريطاني

أبرز ميزات الدراسة في بريطانيا هى التاريخ والعراقة التى تفوح في الأفق في كل شئ في بريطانيا خصوصاً في المعالم الأثرية القديمة وتصميم المباني البديع وأبسط دليل على ذلك ساعة بيج بن رغم أنها لا تعد الأقدم بين معالم بريطانيا لكن ذكرها يكفي.

من حيث الطبيعة فلن أتحدث كثيراً لكن سحر الطبيعة في قرى الريف البريطاني بالإضافة إلى تصميم القرى يشكلان لوحة جمالية تحبس الأنفاس وتنقل الزائر لعالم ابداعي جميل.

خاتمة حول ميزات الدراسة في بريطانيا

حديث اليوم اختصرت فيه بشكل كبير حتى لا أطيل عليكم لكن بشكل عام ميزات التعليم في بريطانيا أكثر مما ذكرت ويعلم ما أقول من عاش تجربة الدراسة في بريطانيا، ومن يرغب في المزيد حول النظام التعليمي في بريطانيا يمكنها مراجعة بوابة بريطانيا على الموقع.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى