Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الهجرة إلى بلجيكابلجيكا

ميزات العمل في بلجيكا وحقوق وواجبات العامل

ميزات العمل في بلجيكا كبيرة جداً طالما الشخص متلزم بواجباته ويعرف حقوقه تجاه المجتمع الذي يعيش فيه، وبشكل عام معظم الواجبات المفروضة على العامل في بلجيكا يضمنها القانون طالما العامل أو الموظف في بلجيكا يعمل تحت منصة القانون البلجيكي، على سبيل المثال دفع الضرائب في بلجيكا، والتي تخصم من الراتب الشهري للعامل في بلجيكا، والحقوق وهذه يضمنها القانون البلجيكي، اطلالة اليوم ستكون لمحة بسيطة عن مميزات العمل في بلجيكا، وبعص الواجبات والحقوق المفروضة على من يعمل ويعيش في المجتمع البلجيكي.

ماهى ميزات العمل في بلجيكا وحقوق وواجبات الشخص تجاه المجتمع

المميزات والحقوق 

1 _ العيش في مجتمع وبيئة نظيفة.

2 _ احترام حقوق الشخص، وعدم اهانته، وذلك طبقاً للقانون البلجيكي الذي يسمح لأي شخص أن يقاضي من يتعرض له بالإهانة مهما كان مركز الشخص.

3 _ مستوى الأجور الجيد الذي يضمن للشخص حياة كريمة في المجتمع، ويكفل ذلك القانون البلجيكي الذي يضمن حق العامل وصاحب العمل، ويضمن لمن يعمل في أي مؤسسة بلجيكية الحصول على حقه كما ينص عليه عقد العمل الخاص به.

4 _ البنية التحتية والفوقية وسبل المواصلات المتقدمة.

5 _ التعليم والصحة للعامل في المجتمع له ولأسرته.

6 _ امكانية الإنضمام إلى النقابات المختلفة.

7 _ التأمين الصحي المميز الذي يحصل عليه الشخص عن العمل في بلجيكا بشكل قانوني.

8 _ يضمن القانون البلجيكي عدم ابتزاز الشخص في العمل، مثل أن يقوم صاحب العمل بإيتزاز العامل أو الموظف بالعمل لساعات عمل اضافية.

9 _ سحر الطبيعة البلجيكية الجميلة، بالإضافة إلى المعالم التاريخية الكثيرة في بلجيكا.

10 _ امكانية التنقل بحرية داخل دول الشنغن. مما يتيح للشخص التعرف على ثقافات مختلفة، وفتح آفاق وفرص عمل كبيرة، والتمتع بالحرية في التنقل داخل قارة كاملة تتميز بثقافتها ومناخها وطبيعتها المختلفة.

واجبات العامل في بلجيكا

1 _ دفع الضرائب، وهذا لا يتحكم فيه الشخص اذا كان يعمل بشكل قانوني، لأن ضريبة الدخل يتم خصمها من راتب الشخص من قبل صاحب العمل في بلجيكا، ويأخذ الشخص راتبه الصافي فقط، ومقابل الضريبة يتمتع الشخص بمزايا الحياة في بلجيكا من تعليم وصحة وما شابه.

اقرأ أيضاً – متطلبات وشروط اللجوء في بلجيكا

2 _ احترام قوانين العمل في بلجيكا، وعدم التهرب من الضرائب، من خلال العمل بالأسود في بلجيكا، والذي يقصد به العمل المخالف والغير قانوني في بلجيكا. ويتجه الأشخاص للعمل بهذه الطريق للتهرب من دفع الضرائب.

3 _ عدم الإخلال بنظام العمل، وتأدية العمل على أكمل وجه.

4 _ أن يقوم الشخص بتسجيل نفسه في البلدية التي يتبع لها في بلجيكا، وأن يكون الشخص له عنوان سكن وعنوان بريدي محدد يمكن الوصول إليه عن طريقه في بلجيكا.

5 _ احترام القانون البلجيكي، وعدم التعدي على حريات الآخرين، بالإضافة إلى عدم الإضرار بالمجتمع وأسسه بأي شكل من الأشكال.

خاتمة حول ميزات العمل في بلجيكا

هذه أبرز مميزات العمل والحياة في بلجيكا، وفي الفترة القامة سيتم طرح مجموعة مقالات حول العمل في بلجيكا للاجئين، وكيفية الحصول على فرصة عمل في بلجيكا بشكل قانوني للمقيمين خارج بلجيكا، وبعض المقالات الأخرى التي توضح نمط الحياة في المجتمع البلجيكي، تجدونها على بوابة بلجيكا على موقعنا.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى