السعوديةتأشيرة السعودية

هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي للزوجة بعد وقبل السفر

هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي للزوجة ؟ ‏إجابة هذا السؤال تعتمد على عدة نقاط، أول نقطة هل سيتم الغاء تأشيرة الخروج النهائي للزوجة بعد مغادرة السعودية ‏أم قبل مغادرة السعودية.

مرحبًا في لقاء جديد حول التخريج النهائي من المملكة العربية السعودية، وفي هذا اللقاء سوف نجيب على كافة النقاط المتعلقة بهذا الموضوع، ومن يوجد لديه أي استفسار لم يجد إجابة عليه خلال سطور اليوم، يمكنه طرح استفساره في التعليقات ادناه.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

‏هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي للزوجة ‏بعد السفر

‏نعم يمكن ‏إلغاء تأشيرة الخروج النهائي للزوجة بعد سفر الزوجة من السعودية، ولكن يشترط ‏سريان صلاحية هوية مقيم.

‏هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي للزوجة في حال عدم مغادرة السعودية

‏نعم يمكن إلغاء الخروج النهائي من المملكة في حال عدم مغادرة أراضي المملكة العربية السعودية سواء صدرت التأشيرة للزوجة أو المرافقين وذلك خلال 60 يومًا من إصدار تأشيرة الخروج العودة.

ولكن في حال عدم المغادرة خلال هذه المدة، يجب تسديد 1000 ريال غرامة على كل شخص ‏صدر بحقه تأشيرة خروج نهائي.

تعرف على :

إضافة إلى ذلك يجب أن تكون هوية المقيم سارية حتى يستطيع المقيم عمل إلغاء خروج نهائي، و‏في حال كانت هوية مقيم منتهية يجب تجديد ‏هوية مقيم أولًا.

ويمكن عمل الخروج النهائي عن طريق ‏منصة أبشر ‏عن طريق الإنترنت، أو عن طريق موقع مقيم عبر الانترنت.

‏هل يمكن إلغاء الخروج النهائي للمقيم بعد التسجيل في أبشر أو مقيم ؟

‏نعم يمكن ذلك، وقد أوضحت الجوازات السعودية أن المقيم يمكنه العودة بعد إصدار تأشيرة خروج نهائي بحقه حتى بعد التسجيل في منصة أبشر او مقيم وبعد مغادرة أراضي المملكه، ولكن يشترط ‏إلغاء الخروج والعودة أولًا من قبل الكفيل، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يقوم صاحب العمل بتسجيل المقيم في برنامج عودة.

‏إلغاء ‏الخروج النهائي بدون علم الكفيل

‏لا يمكن إلغاء الخروج النهائي بدون معرفة الكفيل بالأمر، وذلك لأن المقيم يحتاج إلى توقيع الكفيل للحصول على الخروج النهائي.

إلغاء الخروج النهائي للمرافقين

‏تنطبق نفس إجراءات الخروج النهائي للزوجة على المرافقين من أبناء المقيم كما أوضحنا في السطور السابقة، وفي حال ‏تجاوزت مدة إقامة المرافقين في المملكة العربية السعودية شهرين بدون مغادرة المملكة، يجب تسديد رسوم قدرها 1000 ريال سعودي لإلغاء طلب الخروج النهائي للمرافقين.

تعرف على :

غرامة انتهاء تأشيرة الخروج النهائي

‏تبلغ الغرامة 1000 ريال سعودي في حال عدم المغادرة خلال 60 يومًا من إصدار التأشيرة ‏وذلك حتى حتى يتمكن المقيم من إصدار تأشيرة خروج نهائي جديدة.

هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج النهائي

‏‏لا يمكن تمديد تأشيرة الخروج النهائي في السعودية، وفي حال انتهت فيزا الخروج النهائي، ‏يجب الحصول على تأشيرة جديدة و تسديد غرامة قدرها 1000 ريال سعودي.

هل يمكن إلغاء الخروج النهائي بعد انتهاء الإقامة

‏لا يمكن اصدار أو إلغاء تأشيرة الخروج النهائي من السعودية بعد انتهاء الإقامة، ‏ويشترط سريان صلاحية ‏هوية مقيم ‏لإلغاء الخروج النهائي، او إصدار تأشيرة خروج نهائي.

إلغاء الخروج النهائي من مكتب العمل

شروط إلغاء الخروج النهائي من مكتب العمل نفس الشروط التي يتم تطبيقها على المقيمين في حال استخراج التأشيرة طريق الانترنت بدون اختلاف على الاطلاق، ولكن بالطبع خدمة الغاء تأشيرات الخروج النهائي عبر الانترنت أسهل، فقد وفرت هذه الخدمة وقت كبير على الكفلاء والمقيمين في المملكة.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى