تأشيرة اليونان

‏هل اليونان بدون فيزا للمصريين ‏وماهي انواع فيزا اليونان

‏هل اليونان بدون فيزا للمصريين ؟ خلال هذا المقال سوف نجيب على هذا السؤال، بالاضافة الى التعرف على انواع فيزا اليونان ، علاوة على ذلك سنتعرف على عنوان مكتب استخراج تأشيرة دخول اليونان من مصر، وطريقة التقديم على الفيزا.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

‏هل اليونان بدون فيزا للمصريين ؟

لا، اليونان تحتاج فيزا للمصريين، ويتوجب على المواطنين المصريين الحصول على تأشيرة مسبقة قبل السفر إلى اليونان من مصر ‏للعمل، ‏أو السياحة، أو الدراسة، ‏أو لانهاء الأعمال التجارية، أو لأي غرض ‏آخر.

‏انواع فيزا اليونان ‏

هناك العديد من التأشيرات اليونانية وهذه أشهرها :

1. فيزا ترانزيت اليونان

هي تأشيرة تسمح للمواطنين من الدول المختلفة، بالعبور عبر المطارات اليونانية، ولكن لا تمنح تأشيرة الترانزيت في اليونان حاملها حق الدخول إلى دول شنغن.

تعرف على :

2. ‏تأشيرة شنغن السياحية

‏مدة صلاحية شنغن اليونان هي 6 أشهر، ولكن يسمح لحامل التأشيرة بالبقاء في دول شنجن لمدة 90 يومًا متصلة أو منفردة على أقصى تقدير.

بالمقابل ‏لا يجب أن يتعدى عدد الأيام الكلي لحامل التأشيرة داخل اليونان أو داخل منطقة شنغن عن 90 يومًا.

3. ‏تأشيرة العلاج الطبي في اليونان

التأشيرة العلاجية في اليونان عادة تستخرج لمدة 90 يومًا، ولكن قد يتم تمديد التأشيرة اعتمادًا على الحالة الصحية للمريض.

‏4. تأشيرة رجال الأعمال

5. تأشيرة الفعاليات الدينية والثقافية والرياضية.

6. التأشيرة الدراسية في اليونان.

مكتب استخراج فيزا اليونان من مصر

‏إذا كنت ترغب في السفر إلى اليونان من مصر، يجب التقديم على تأشيرة السفر لليونان ‏من خلال مكتب استخراج تأشيرة اليونان في أف أس  VFS Global للتأشيرات ‏في مصر.

و‏حتى تستطيع البدأ في اجراءات التقديم على شنغن اليونان من مصر، يجب أن تقوم بحجز موعد للتقديم على فيزا اليونان أولًا من خلال المكتب عبر الانترنت.

ويمكنك حجز موعد الفيزا اليونانية من خلال هذه الصفحة، و‏بعد حجز الموعد يجب أن تقوم ‏بطباعة ورقة الموعد وزيارة ‏المكتب للتقديم على فيزا اليونان قبل 15 دقيقة من الموعد المحدد.

ويمكنكم التعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم على الشنجن اليونانية من مصر، بالاضافة استمارة شنغن اليونان من خلال  الفقرة الأخيرة في المقال .

‏أين يقع مكتب استخراج تأشيرة اليونان في مصر ‏

يقع المكتب في 44 – شارل دي جول – منطقة الدقي – الطابق الثاني – المكتب جي ، ويمكنكم الوصول للمكتب من خلال خرائط جوجل من هنا.

‏يعمل المكتب من يوم الأحد حتى يوم الخميس من 9:00 صباحًا وحتى 1:00 ظهرًا، وهذا بالطبع باستثناء العطلات والاجازات الرسمية، كما يمكنكم الاتصال مع مكتب التاشيرة من خلال هذا الرقم 0020233323001 .

كم ‏رسوم فيزا اليونان من مصر

‏رسوم التأشيرة اليونانية من مصر ‏للأشخاص اكثر من 12 عام تبلغ 80 يورو، أما الأطفال من سن 6 سنوات وحتى 11 عامًا فيحصلون على الفيزا ‏مجانًا.

في نفس السياق، معظم السفارات الأوروبية تفرض رسوم قدرها 40 يورو على الأطفال من سن 6 سنوات حتى 11 عام.

تدفع رسوم شنغن اليونان بالجنيه المصري بما يعادل سعر صرف اليورو في وقت التقديم على التاشيرة اليونانية من مصر.

‏أيضًا رسوم التاشيرة لا تسترد في حال رفض الفيزا اليونانية، وكذلك أتعاب مكتب التأشيرات اليونانية في مصر غير مسترده في حال رفض الطلب.

كم ‏مدة استخراج الفيزا اليونانية من مصر ‏؟

يستغرق الحصول على تأشيرة اليونان من مصر من 7 ايام حتى 15 يوم عمل على الأكثر حسب تعليمات مكتب التأشيرات.

اوراق فيزا اليونان للمصريين

يمكنكم التعرف على الاوراق الملوبة لاستخراج تاشيرة اليونان للمصريين من خلال زيارة هذا المقال على موقعنا .

السفر إلى اليونان من مصر للعمل

في حال الرغبة في السفر من مصرر إلى اليونان للعمل ، يجب الحصول على عقد عمل في اليونان .

عقد العمل يجب أن يوضح المهام الوظيفية الخاصة بك ، بالاضافة الى الراتب في اليونان ، و عدد ساعات العمل ، و العطل و الاجازات الرسمية ، كذلك يجب تحديد مدة العقد .

الوثاق المطلوبة هي نفس وثائق فيزا اليونان السياحية مع اختلافات بسيطة يجب تقديمها مثل تقديم نسخة من عقد العمل في اليونان ، و وثائق يمكن التخلي عنها خلال اجراءات فيزا العمل في اليونان مثل كشف الحساب البنكي ، وخطاب جهة العمل .

اما التقديم على تأشيرة العمل باليونان من مصر ، فيتم من خلال مكتب تأشيرات  VFS Global ، او من خلال القنصلية اليونانية في الاسكندرية .

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى