الهجرة إلى كنداكندا

10 أسباب للهجرة إلى كندا

10 أسباب للهجرة إلى كندا هى محور حديثي اليوم والتى سأوضح فيها الأسباب التى تدفع الناس للبحث عن الهجرة الى كندا من أجل العمل والحياه في كندا ، وهل بالفعل هذه الأسباب تستحق أن يترك الشخص بلده ومكانه الذي ولد فيه للعيش والإستقرار في مكان آخر.

أبرز 10 أسباب للهجرة إلى كندا

1 _ مستوى الأجور المرتفع الذي يحصل عليه الشخص في حالة الهجرة لكندا مقارنة بالأجر الذي كان يحصل عليه في بلده ، وارتفاع الأجور يساهم في أن يعيش الفرد حياة كريمة تعود بالإيجاب عليه وعلى أسرته من الناحية التعليمية والصحية ومن ناحية كل شئ.

قد يهمك أيضاً – شروط الهجرة الى كندا

2 _ الحياة في مجتمع يدعم التعليم والبحث العلمي بشكل غير محدود الأمر الذي يعمل على اخراج جيل على قدر كبير من العلم ، وهذا بالطبع ينعكس على أولاد المهاجرين الذين يصبحون بالطبع جزء من المجتمع الكندي.

3 _ من يهاجر إلى كندا لا يخاف على هويته مهما كانت ، لأن الحكومة الكندية تعمل على تنوع الثقافات الناتجة عن الهجرة بل تعلمل الحكومة على البقاء عليها ، لأنها الحكومة أن هذا يساعد نهضة في المجتمع الكندي.

4 _ المهاجرين إلى كندا يلاقون احتراماً كبيراً في المجتمع الكندي لأن من يهاجر إلى كندا هم من أصحاب الخبرات والمهارات والمؤهلات العلمية المرموقة.

5 _ كندا تهتم بالأطفال من أبناء المهاجرين بشكل كبير كونهم هم النشئ القادم لكندا نظراً لقلة المواليد مقارنة بأعداد الوافيات في كندا.

6 _ تهتم كندا بالمهاجرين الجدد كونهم يندمجون في المجتمع الكندي ويصبحون من دافعي الضرائب التى تساهم في بناء الإقتصاد الكندي ، وما يزيد من اهتمام كندا بالمهاجرين كونهم معدل الإنجاب والنسل لديهم أعلى من نظرائهم الكنديين وهذا ما تبحث عنه كندا وتدعمه من أجل زيادة أعداد مواطنيها.

7 _ فرص العمل الكثيرة المتوفرة في كندا خصوصاً في مجال اليد العاملة الماهرة.

8 _ الحياة في مجتمع يستطيع الشخص أن يقول فيه رأيه بحرية كاملة ودون أي خوف أو حجر على الرأي.

9 _ جودة المجال الطبي الذي يجده المهاجر عند الوصول إلى كندا الأمر الذي يوفر رعاية طبية ذات جودة عالية للمهاجر وأسرته.

10 _ النقطة العاشرة هى التى بني عليها كل شئ وهى العدل الذي يتمحور حوله كل شئ منها حق التعليم والعلاج لإبن المسئول وابن الشخص العادي في نفس المكان.

نظرة على الأسباب التى تدفع الناس للهجرة

كما قلت كل هذه الأسباب أساسها هى تطبيق العدل في المجتمع ، فتجد في كندا الوزير وعامل النظافة يأكلون في مطعم واحد بدون أي تفرقه ، وهذا عائد للتوزيع العادل للثروة وتطبيق حدود للأجور ، علماً أن هذه الأسباب التى ذكرتها هى أبرز 10 أسباب للهجرة إلى كندا ولكن الأسباب كثيرة وأنا تحدثت عن أبرزها فقط ، والآن بعد أن قرأت هذه الأسباب هل كندا بالعفل تستحق أن تهاجر  إليها وتترك المكان الذي ولدت فيه من أجلها.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

‫2 تعليقات

  1. انا اريد اللجوء لي كندا لسبب عدم توفر الامن والامان في ليبيا واريد ان اكون من مواطنيين كندا ينطبق لي القانون الكندي

  2. أخي نسبة القبول تحددها أسبابك وقصتك والمكان الذي أتيت منه ، فمثلاً أنت عراقي من بغداد وترغب في اللجوء في المانيا فستكون فرص قبولك أقل من العراقي من محافظة الموصل لأن محافظة الموصل أكثر خطورة ، أما ما تفعله بعد ذلك أنت صاحب القرار في هذه الخطوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى