مميزات الجنسية السويدية | 8 من أفضل مزايا المواطنة في السويد | الهجرة معنا

خور دبي | الأنشطة السياحية | الفنادق والمطاعم القريبة

خور دبي | الأنشطة السياحية | الفنادق والمطاعم القريبة

نافورة دبي الراقصة | الأنشطة السياحية | الفنادق والمطاعم القريبة

نافورة دبي الراقصة | الأنشطة السياحية | الفنادق والمطاعم القريبة
2

مميزات الجنسية السويدية | 8 من أفضل مزايا المواطنة في السويد

مميزات الجنسية السويدية كبيرة جدًا، مقارنة بغيرها من العديد من ‏جنسيات دول العالم.

و‏خلال هذا اللقاء سوف نتعرف على مزايا الحصول على جواز سفر السويد، ‏وبعدها يمكنك المقارنة بين مزايا جواز سفرك، والمزايا التي سوف تحصل عليها اذا حصلت على الجواز السويدي.

مميزات الجنسية السويدية

المزايا التي سوف نتحدث عنها اليوم، هي أبرز المزايا فقط، لكن هناك مزايا أخرى لن نتطرق إليها ك

‏العمل في السويد

إذا حصلت على جنسية السويد، يمكنك العمل في السويد بشكل دائم، بدون الحاجه للحصول على تصريح عمل أو إقامة في السويد، وذلك ‏على عكس أي شخص آخر.

تعرف على :

أفضل طرق الهجرة الى السويد التي تصل بك الى الجنسية

افضل المواقع للبحث عن فرص عمل في السويد

وهذا بالطبع، يمنحك العديد من الخيارات للبقاء في دولة متطورة، وسوق عمل واسع لا يعاني من البطالة مقارنة بدول أخرى.

‏حرية السفر الكبيرة لحامل الجواز السويدي

بعد الحصول على جواز سفر السويد، يمكنك السفر إلى معظم دول العالم بدون تأشيرة مسبقة.

‏ويمكن لحامل مواطنة السويد، السفر الى 169 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة، أو الحصول على التأشيرة عند الوصول، وذلك حسب تصنيف موقع باسبورت إندكس passportindex

‏هذا الأمر بالطبع، سوف يوفر عليك إجراءات التأشيرات لمعظم دول العالم، بالإضافة إلى الرسوم المفروضة على تلك التأشيرات من خلال السفر بدون رسوم، أو الاستفادة من إجراءات ورسوم التأشيرة المبسطة عند الوصول.

‏العمل في أوروبا

يمكن للمواطنين السويديين  العمل في كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بدون أي مشكلة، وهذا بالطبع سوف يفتح أمام الشخص الذي يحصل على جواز سفر السويد سوق عمل واسع للغاية، لا يقتصر على العمل في السويد فقط، ولكن يشمل عددًا كبيرًا من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

‏التصويت في الانتخابات في السويد

يمكن للشخص الذي يحمل المواطنة السويدية، التصويت في انتخابات البرلمان السويدي، وفي أي انتخابات أخرى، وبالتالي انتخاب الأشخاص الذين سوف يتحدثون عنه حقوقه.

العيش في دولة متطورة ومتقدمة

بعد الحصول على الجنسية السويدية، تستطيع العيش بشكل دائم في السويد انت وكافة أفراد عائلتك، وهذا بالطبع سوف يمنحك ميزة للعيش في بيئة متطورة، ومجتمع متقدم يحترم حقوق الإنسان وحرياته.

‏الحرية والديمقراطية

تتمتع السويد بسمعة جيدة بالنسبة للحريات على المستوى العالمي، فهي واحدة من افضل الدول التي تتعامل مع الحريات والديموقراطيات في العالم.

كما أنها تحتل مرتبة متقدمة في مؤشر الديموقراطية العالمي، وهذا يعني إمكانية التصريح برأيك بحرية وبدون الخوف من السجن أو الاعتقال، كما يحدث في العديد الدول.

تعرف على :

اجراءات الانتقال الى السويد للعمل

‏العمل في المهن المخصصة إلى السويديين

بعض المهن مخصص ومتاحة فقط للمواطنين في مملكة السويد، و بعد الحصول على المواطنة ‏السويدية، يمكنك الانضمام إلى أي مهنة من هذه المهن، مثل الانضمام الى الشرطة في السويد، وغيرها من الوظائف السيادية.

‏ازدواج الجنسية في السويد مسموحًا به

يمكنك الاحتفاظ بجنسيتك الأصلية، بجانب الحصول على المواطنة في السويد، وهذه ميزة كبيرة تعتبر من افضل مميزات الجنسية السويدية ، إذا ‏يسمح قانون الجنسية في السويد ‏ب‏إزدواج الجنسية.

وهذا يعني أنك لا يجب أن تتخلى عن جنسية بلدك الأم، بجانب الحصول على الجنسية في السويد، بشرط أن لا تمانع دولتك ازدواج جنسيتها مع جنسية السويد.

‏بل يمكنك الحصول على جنسية ثالثة، أو أي عدد من الجنسيات الأخرى بدون أي مشكلة، وهذا بالطبع سوف يمنحك العديد من الخيارات للعمل في العديد من دول العالم.

بالإضافة إلى الاستفادة من مزايا النظام الاجتماعي في تلك الدول، ‏مثل امتلاك العقارات، و المعاشات التقاعدية وغيرها من خيارات السفر الأخرى.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات