السياحة في مصرمصر

سعر تذكرة حديقة الازهر 2020 .. الاسعار لكافة الفئات العمرية

سنتعرف في هذا المقال على سعر تذكرة حديقة الازهر 2020  ، وتعد حديقة الأزهر ، أو الأزهر بارك ، من أفضل الأماكن الترفيهية في مصر .

تقع الحديقة في قلب القاهرة ، و تحيط بها مناطق أثرية و سياحية كثيرة ، وتحيط بالحديقة اماكن سياحية ، مثل قلعة صلاح الدين ، و جامعة الأزهر، و شارع المعز ، و منطقة الحسن السياحية .

والأهم بالطبع أنها تقع في قلب العاصمة المصرية القاهرة القديمة بكل تراثها و تاريخها العريق .

يمكنكم النزول إلى الأسفل مباشرة للتعرف على اسعار حديقة الازهر بدون قراءة المعلومات المطروحة حول الحديقة

تشييد حديقة الازهر

تبلغ مساحة حديقة الأزهر 80 فدانًا ، وقد كانت في البداية مكان للمخلفات على مدار 500 عامًا ، حتى جائت فكرة تشييدها في عام 1984م ، من قَبل مؤسسة أغاخان الثقافية .

وتم البدء في التنفيذ بعام 1997 ، وعندما تم إزاحة القمامة من الحديقة التي بلغت في هذا الوقت 2000 متر مكعب ، تم اكتشاف سور للمدينة الأيوبية الذي يرجع تاريخه للقرن الثاني عشر ميلاديًا.

تعرف على :

سعر تذكرة برج القاهرة

اجمل مناطق القاهرة للخروج

بلغت تكلفة تشييد الحديقة في هذا الوقت 100 مليون جنيه ، تم بناء الحديقه على مدار 7 سنوات ، و تم فتح أبوابها للجمهور في عام 2005 .

و منذ ذلك الوقت و هي من أفضل الأماكن السياحية في مصر ، و التي يمكن فيها القيام بكل شيء مثل التجول و الترفيه و التنزه ، ورؤية المعالم السياحية الأثرية ، وتناول وجبة شهية في احد مطاعم حديقة الازهر .

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة حديقة الأزهر : –

يتوفر بداخل حديقة الأزهر مقاعد خشبية يمكن للزوار الجلوس عليها و الاستمتاع بالهواء الطلق فيها و رؤية الأشجار الكثيرة و النباتات .

لا يمكن للزوار زيارة حديقة الأزهر بدون التقاط بعض الصور التذكارية التي تسجل تلك اللحظات التي لا تفوت ، فكل مكان بالحديقة له تأثيره الرائع .

تعتبر حديقة الأزهر من أجمل حدائق مصر ، الى جانب ذلك فهي تحتوي على ملاهي تناسب جميع الفئات العمرية للكبار و الصغار ، و جميع الألعاب الرائعة مما يجعل الأطفال يستمتعون بأوقاتهم فيها مع عائلاتهم .

كما يمكن للزوار مشاهدة البوابات الموجودة بالمدينة القديمة ، مثل بوابة باب البرقية ، و باب المحروق ، ومشاهدة جميع الأحجار الفرعونية التي تم استعمالها في بناء البوابات .

بالطبع لا يمكن القيام بـ جولة في حديقة الازهر بدون مشاهدة السور الأيوبي ، والذي تم تشييده في القرن الثاني عشر على يد القائد صلاح الدين الأيوبي ، والذي يبلغ طوله 15 مترًا ، وهو من أبرز المعالم السياحية في مصر .

تعرف على :

افضل المولات في القاهرة

أفضل أنشطة برج القاهره

تضم حديقة الازهر قاعة للمؤتمرات و الاجتماعا ت، ولإقامة حفلات الزواج ، و المناسبات و التي يمكن للزوار المرور بها ورؤيتها .

بعد التجول بالحديقة ورؤية معالمها السياحية يمكن للزوار تناول وجبة طعام في أفضل مطاعم حديقة الأزهر ، مثل مطعم البحيرة ، أو كافتيريا واحة النيل ، فكلاهما يوفر إطلالة رائعة على بحيرة حديقة الأزهر .

يتميز المطعم بالمقاعد الخشبية الرائعة ، وبقائمة طعام مختلفة تُقدم بجودة عالية جدًا ، ولكن في حالة رغبة تناول وجبة على إطلالة تاريخية ، فيمكن تناول وجبة بمطعم القلعة الذي يطل على قلعة صلاح الدين .

و يرجع تصميم المطعم للنمط الفاطمي ، ويتكون من طابقين الأول مطعم ستوديو مصر ، و الثاني مقهى لونوتر .

سعر تذكرة حديقة الازهر 2020

سعر سعر تذكرة دخول الحديقة للبالغين في جميع أيام الأسبوع 10 جنيهات ، ما عدا يوم السبت تبلغ سعر التذكرة 15 جنيهات .

أسعار تذكرة دخول حديقة الأزهر للأطفال من عمر 4 سنوات وحتى عمر 12 عامًا 7 جنيهات ، ويوم السبت سعر التذكرة 10 جنيهات .

تعرف على :

اجمل 10 مطاعم في مدينة القاهرة

اسعار تذاكر القرية الفرعونية

مواعيد حديقة الازهر

مواعيد الزيارة، من يوم الخميس للأحد من الساعة 9 صباحًا ، وحتى الساعة 11 عشر مساءً .

ومن يوم الاثنين ليوم الأربعاء من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً .

عنوان حديقة الازهر

عنوان الحديقة بالتحديد في منطقة الدراسة ، وهذه المنطقة مليئة بالآثار حيث تقع بجوار منطقة الحسين ، وشارع المعز الشهير ، و جامعة الأزهر ، و يقع الباب الرئيسي للحديقة في طريق صلاح سالم .

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى