بريطانيا

اصابة رئيس الوزراء البريطاني بفيروس كورونا الجديد COVID-19

اصابة رئيس الوزراء البريطاني بفيروس كورونا ، جاء الإعلان عن الإصابة على لسان رئيس الوزراء نفسه من خلال ‏حسابه الشخصي على موقع التغريدات المصغرة Twitter.

‏وقال رئيس الوزراء انه سوف يخضع للعذل الذاتي في منزله، وأنه سوف يواصل عمله في منصبه وقيادة الحكومة البريطانية لمواجهة هذا الفيروس القاتل.

‏إعلان اصابة رئيس الوزراء البريطاني بفيروس كورونا

‏رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قال في فيديو على حسابه الشخصي على موقع التدوينة المصغرة Twitter انه عانى من أعراض الفيروس خلال 24 ساعة الماضية.

تعرف على :

امريكا تفتح باب الهجرة للممرضين والأطباء بعد تفشي فيروس كورونا

بسبب فيروس كورونا .. مشاهد مرعبة في اقليم لومبارديا الايطالي

وقال الوزير أن الأعراض طفيفة للغاية، وأن ‏الإصابة جائت بعد ‏الجلسة الأسبوعية المخصصة للرد على أسئلة ‏نواب مجلس العموم البريطاني.

‏وقد خضع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للفحص بعد النصيحة التي قدمها له كبير مستشارين القطاع الطبي في حكومة المملكة المتحدة “كريسويتي”.

‏وبعد هذه النصيحة قبل رئيس الوزراء الخضوع إلى الفحص في منزله من خلال موظفي الصحة في المملكة المتحدة.

وقد جائت نتيجة الفحص إيجابية، و تعتبر هذه الإصابة الثالثة ‏لأشخاص بارزين في الحكومة خلال اليومين الماضيين وذلك بعد إصابة الأمير تشارلز ‏ولي العهد البريطاني بفيروس كورونا، وبعد ولي العهد ورئيس الوزراء أعلن وزير الصحة في بريطانيا مات هانكوك اصابته بفيروس كورونا منذ قليل .

رئيس وزراء المملكة المتحدة قال على حسابه انه يخضع للعزله الذاتي في منزله، لكنه سوف يواصل العمل على قيادة الحكومة البريطانية وذلك من خلال دائرة تلفزيونية من منزله، وذلك لمتابعة جهود الحكومة البريطانية في مواجهة فيروس كورونا.

‏من جهة أخرى إعلان قصر باكنجهام اليوم الجمعة أن اللقاء الأخير الذي جمع بين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والملكة إليزابيث كان يوم 11 مارس الجاري في القصر الملكي، وأن الملكة ‏إليزابيث تتبع التعليمات الصحية اللازمة.

التباعد الاجتماعي

حسب منظمة الصحة العالمية، التباعد الاجتماعي هو الوسيلة الأفضل لمواجهة هذا الفيروس القاتل.

لذلك القرار الأفضل عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة فقط، ويجب أن يتبع الشخص معايير الصحة العالمية قبل الخروج وعند العودة الى المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق