الهجرة إلى أمريكاامريكا

رفض الفيزا الأمريكية بسبب الولادة .. وهل تتم اعادة النساء الحوامل من المطارات

يتم ‏السؤال دائما عن إمكانية رفض الفيزا الأمريكية بسبب الولادة ‏، وفي هذا اللقاء سوف نتعرف على كافة النقاط المتعلقة هذا الأمر ، وهل يتم رفض التأشيرة الأمريكية بسبب الولادة ‏في امريكا .

ايضًا سنتعرف على نوع الفيزا الأفضل للولادة في امريكا ، و ما الذي يجب فعله ‏لتجنب رفض تأشيرة امريكا بسبب الحمل والولادة .

اذا كنت لا تفضل القراءة ، في نهاية المقال تجد ملخص لكافة نقاط مقال اليوم

أولًا ‏.. ما هي سياحة الولادة ؟

مصطلح ‏سياحة الولادة ، يعد من أكثر المصطلحات شيوعًا خصوصًا في الولايات المتحدة الأمريكية .

‏و هذا المصطلح يعني الحصول على جنسية دولة معينة عن طريق الولادة خلال فترة السياحة ‏.

و بالطبع هذا الأمر يختلف من دولة إلى دولة أخرى اعتمادًا على قوانين التجنيس في دول العالم المختلفة .

‏على سبيل المثال :

في الولايات المتحدة الطفل الذي يولد داخل الأراضي الامريكية ، أو في الأجواء الامريكية على متن الطائرات ، او داخل المياه الامريكيه ، ‏يتم منحة الجنسية في امريكا بصرف النظر عن الجنسية التي يحملها والديه .

تعرف على :

‏و بالتالي يحصل الطفل المولود على جنسية امريكا عند ولادته ‏حتى إذا لم يكن أحد والديه يحمل الإقامة الأمريكية أو الجنسية في الولايات المتحدة الأمريكية .

الخطوة الأولى

‏الخطوة الأولى تبدأ من سفر المرأة الحامل قبل الميلاد من أجل ولادة الطفل في امريكا .

و بالتالي حصول الطفل المولود على الجنسية الأمريكية من خلال الولادة ، و فق قانون الجنسية الأمريكية .

‏لماذا أصبحت تُحارب سياحة الولادة في امريكا

السبب الذي دفع حكومة الولايات المتحدة إلى مراقبة هذا الأمر في الفترة الأخيرة ، هو قيام الكثير من الناس بخطوة الولادة في الداخل الامريكي ، وذلك لمنح ابنائهم المواطنة الامريكية من خلال الولادة .

حتى الآن لا توجد مشكلة ، لكن المشكلة التي تواجه الحكومة الامريكية هي تحمل نفقات الولادة في امريكا .

لأن المرأة التي تلد في امريكا و لا تستطيع الدفع ، تتحمل الحكومة الأمريكية تكاليف ولادتها .

وهنا النفقات التي تُحصلها المستشفيات الأمريكية ، يتم دفعها من أموال دافعي الضرائب من ‏مواطني الولايات المتحدة الأمريكية .

‏تشديدات الحكومة الأمريكية بخصوص التأشيرات للحوامل

‏أرسلت الحكومة الأمريكية رسالة إلى كافة سفارة الولايات المتحدة حول العالم بخصوص هذا الأمر .. يمكنكم الاطلاع على نص الرسالة على موقع الخارجية الامريكية من خلال هذه الصفحة .

و رغم عن الرسالة لم ‏تنص صراحة على رفض منح فيزا امريكا للنساء الحوامل ، إلى أن هذه الرسالة تعني تشديد ‏إجراءات الفيزا الامريكية للنساء الحوامل .

تعرف على :

ايضًا نصت الرسالة على رفض التأشيرة الأمريكية لمن تشك السفارة في أن الغرض من حصوله على فيزا امريكا هو الحصول على الجنسية الأمريكية من خلال الولادة .

‏هل يتم رفض الفيزا الأمريكية بسبب الولادة ؟

‏لا يوجد قانون صريح ينص على رفض منح تأشيرة الزيارة الامريكية {B-1 | B-2} بسبب الولادة بأمريكا .

أيضًا لم يتحدث نص الرسالة المرسلة لسفارات الولايات المتحدة في الخارج ، بأن يقوم الموظفيين القنصليين بسؤال المتقدمين بخصوص وجود حمل من عدمه .

و لكن معرفة هذا الأمر يعتمد على الموظف القنصلي من خلال شكل المرأة التي تظهر عليها بوادر الحمل ، او حتى السؤال عن ذلك .

و بالتالي إذا تقدمت امرأة في الوقت الحالي في المرحلة النهائية من الحمل بطلب للحصول على تأشيرة الزيارة المؤقتة في امريكا أو كما تعرف بتأشيرة السياحة

سوف يتم رفض الطلب الخاص بها بنسبة كبيرة جدًا ، خصوصًا بعد التشديدات الأمريكية الأخيرة .

و الرفض من وجهة نظرنا قد يواجه بشكل كبير النساء الذين يحصلون على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة .

‏كيف تتجنب رفض التأشيرة الامريكية بسبب الولادة

لتجنب الرفض من قبل السفارة الأمريكية ‏واستكمال عملية الولادة في امريكا بفيزا سياحية ‏والمعرفة قانونيًا بفيزا الزيارة {B-1 | B-2} هو الحصول على التاشيرة قبل ظهور معالم الحمل بشكل واضح ، و مراعاة ارتداء ملابس واسعة و فضفاضة .

‏لأنه رغم ‏عدم وجود نص في القانون الامريكي ينص على سؤال المرأة عن حالتها ‏إذا كانت حامل أو غير حامل ، ‏إلا أنه أيضًا لا يوجد ما يمنع الموظف القنصلي من السؤال عن وجود حمل من عدمه .

تعرف على :

بشكل عام ، اكتشاف الحمل بأي طريقة قد يؤدي إلى رفض التأشيرة من قبل الموظف القنصلية .

و سوف يدون الموظف سبب الرفض في ملف التأشيرة ، وهو أن الغرض من زيارة امريكا هو الولادة ، و هو غرض مختلف عن الغرض الأساسي للفيزا الامريكية وهو الزيارة للأغراض الأخرى مثل السياحة في امريكا او زيارة الأقارب .

الولادة في امريكا عن طريق فيزا الدراسة – الخيار الأفضل

تعتبر فيزا الدراسة في امريكا من افضل الخيارات التي يمكن استخدامها للحصول على الجنسية الامريكية عن طريق الولادة .

بالطبع السبب هو عدم الشك من قبل السفارة الامريكية أن الغرض من الفيزا هو الولادة فقط.

الأمر الثاني أن تأشيرة الدراسة تكون اطول من تأشيرة الزيارة المؤقتة الى امريكا ، و بالتالي من يرغب في متابعة الدراسة في امريكا لن ينتظر حتى الولادة و بعد ذلك يسافر مع زوجته الى امريكا لمتابعة دراسته .

و لكن سوف يسافر الى امريكا ، و بعد ذلك سوف تكون الولادة حتى و ان كان السفر في الشهر الأول من الحمل قبل ظهور بوادر الحمل .

و بالطبع من يحمل تأشيرة دراسية لن يحمل هم تكاليف الاقامة في امريكا ، لأن تلقائيًا سوف يدفعها خلال فترة الدراسة بأمريكا .

على عكس من يضطر الى السفر الى امريكا سياحة ، و الذي يجعل السفر لأمريكا في المراحل الأخيرة من الحمل لتقليل النفقات والتي بالطبع من أهمها تكاليف السكن و المعيشة .

ايضًا بعد الولادة من يحمل فيزا دراسة في امريكا لن يغادر ، بل سوف ينتظر حتى اكمال مرحلة الدراسة ، و بالتالي الدراسة غرض أساسي يلحق به الحصول على جواز امريكا من خلال الولادة .

على سبيل المثال 

اذا سافرت الزوجة مع زوجها للدراسة ، و وضعت مولودها في الولايات المتحدة ، لن تغادر بمجرد الولادة ، بل سوف تنتظر انتهاء فترة دراسة زوجها، و ان غادرت ، سوف يتابع زوجها دراسته .

على عكس أصحاب فيزا الزيارة ، الذين يخططون للزيارة ، لكن الهدف الأول هو الولادة و المواطنة الامريكية .

الخلاصة

لا يوجد شك بدرجة كبيرة في الأشخاص الذين يتقدمون على فيزا دراسية في امريكا ما يخص الاستفادة من الدراسة في موضوع الولادة و الحصول على الجواز الامريكي .

تعرف على :

اما حاملي تأشيرة الزيارة ، فـ التجارب كثيرة و تتم بشكل دائم ، و بوتيرة مشابهة ، و لذلك يواجه المتقدمين على التأشيرة اما الرفض ، او المنع من الدخول الى امريكا في المطارات .

هل يتم المنع من دخول امريكا بسبب الحمل – الملخص

الاجابة القاطعة هي لا ، اذ لا ينص القانون الامريكي على رفض الفيزا الأمريكية بسبب الولادة ، و معظم من يتقدم على التأشيرة يحصل عليها .

المشكلة التي قد تواجه البعض الآن تكون بعد الحصول على الفيزا ، فقد يتم اعادة المرأة الحامل بعد الوصول ، و إلغاء الفيزا الأمريكية في المطار .

لكن بشكل عام الأغلبية العظمى ، تحصل على الفيزا و تدخل الى امريكا بدون أي مشكلة .

لكن ما نود قوله أن الحمل يمكن أن يؤدي الى رفض الفيزا ، أو حتى المنع من دخول الولايات المتحدة الامريكية .

خاتمة

حاولنا تغطية كافة النقاط المتعلقة بهذا الأمر اعتمادًا على تجارب الولادة في امريكا من أشخاص آخرين .

و بالتالي أي شخص يفكر في هذه الخطوة ، يمكنه الاستفادة من كافة النقاط المذكورة في مقال اليوم بما يناسب حالته سواء كان ينوي التقديم على تأشيرة زيارة الى امريكا ، أو تأشيرة طالب .

و بالتالي الاستعداد جيدًا تجنبًا لرفض الفيزا ، أو حتى اعادة زوجته من المطار خصوصًا مع تركيز حكومة دونالد ترامب على قوانين الهجرة و خصوصًا محاربة سياحة الولادة .

البيت الأبيض اعتبر أن منح الطفل المولود في أمريكا الجنسية الامريكية بعد وصوله بفيزا زيارة مؤقتة ، بعمل على اهدار الموارد المخصصة للمستشفيات في امريكا ، كما أن هذه الطريقة تعمل على تعزيز انتشار الأنشطة الاجرامية في أمريكا .

لذلك تركز الدولة بشكل كبير على محاربة هذا الأمر من البداية و رفض الفيزا الأمريكية بسبب الولادة ، و في حال حصول المرأة على التأشيرة ، يمكن رفض دخولها لأمريكا ، لأنها تخطط لاستخدام الفيزا لغرض آخر و هو الولادة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى