السياحة في مصرمصر

اماكن الخروج في القاهرة على النيل .. افضل 15 مكان ساحر على النيل

اماكن الخروج في القاهرة على النيل كثيرة و مميزة ، و خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل أماكن خروجات فى القاهرة على النيل و التي تصلح للعائلات و الشباب و البنات .

اماكن الخروج تعتمد في المقام الأول على الراحة النفسية للزائر ، بالاضافة الى أسلوب العاملين في الموقع ، و العديد من العوامل التي تختلف حسب وجهات نظر زوار هذه الاماكن .

و بالتالي مقال اليوم مجرد ترشيحات و أفكار نطرحها لكم للتعرف على اكثر اماكن الخروج سحرًا و جمالاً في القاهرة على النيل .

اماكن الخروج في القاهرة على النيل

اماكن الخروج لا تعد و لا تحصى ، و لكننا في هذا المقال سوف نتوقف مع الخيارات الأفضل و الأجمل للخروج من حيث اماكن الخروج و الجلوس أو المشي و التنزه او تناول الطعام على النيل .

‏نبذة عن نهر النيل

Nile River هو نهر جبار ‏ساحر ، و هو واحد من أطول الأنهار الموجودة على الأرض ، ‏و يعد نهر النيل الأبيض ، و نهر النيل الأزرق هما الروافد الرئيسية للنهر .

‏النهر هو القلب النابض لمصر و هو اشهر الأماكن السياحية في القاهرة ، كما يعد اشهر اماكن الفسحه والخروج فى مصر بشكل عام ، اذ يتفرع النيل في معظم المدن المصرية .

‏تنتشر على ضفة النهر او بالقرب منه أهم الأماكن الأثرية في القاهرة مثل قصر عابدين ، بالإضافة إلى الكثير من أماكن الخروج المخصصة للعوائل على النيل ، علاوة على ذلك توجد الكثير من الأماكن المناسبة للشباب و اقامة الحفلات على النيل .

‏مطاعم ‏‏رومانسية على النيل

‏يوجد الكثير من المطاعم الموجودة على النيل ‏و هي تعد من أجمل اماكن الخروج نظرًا للإطلالة المميزة التي تتمتع بها .

و خلال هذه الفقرة سوف ‏نتعرف على اروع اماكن فسح فى القاهرة على النيل ‏لتناول الطعام و الجلسات الجميلة :

مطعم نايل سيتي ‏

مركب نايل سيتي هو قارب ضخم عائم في النيل يضم العديد من المطاعم مثل مطعم ستوديو مصر ، و مطعم مشويات مصرية ، ومطعم حلقة السمك ، و مطعم كاريموز الذي يقدم المأكولات الإيطالية .

يتميز القارب بمستوى النظافة و الخدمة المقدمة على مستوى راقي ، بالاضافة الى رقي العاملين في المطاعم مقارنة بـ المطاعم الأخرى على الكورنيش .

يمكنك الاستمتاع بجمال النيل والهواء العليل ، بالاضافة إلى جولة ساحرة على ضفاف النيل مرورًا بالكثير من معالم القاهرة الجميلة .

تعرف على :

‏مركب لو باشا

هي واحدة من أشهر المراكب النيلية ، كما تعد من أجمل أماكن الخروج المخصصة للعائلات و المخطوبين على وجه الخصوص .

‏يمكنك في المطعم الاستمتاع بوجبة طعام لذيذة ، بالإضافة إلى ‏تناول وجبة ‏عشاء نيلية ‏مميزة ، اذ تقدم المركب رحلات عشاء وسط اجوء بديعة ، ‏بالإضافة إلى رحلات غداء مميزة .

يمكنك الاختيار بين وجبة العشاء أو تناول وجبة غداء نيلية في واحدة من أفضل الأماكن على مستوى القاهرة .

خلال الجولة يمكن مشاهدة برج القاهرة و غيرها من المعالم السياحية في القاهرة ، فهذا المكان يعد من احسن أماكن الخروجات العائلية على النيل على الاطلاق .

‏المركب مناسب للعائلة التي ترغب في قضاء وقتا رائعا ‏مع الاستمتاع ‏بأجواء النيل المميزة و تذوق طبق طعام لذيذ و متميز .

‏كافيه سرايا الجزيرة ‏

إذا كنت تبحث عن اماكن خروج في الزمالك على النيل ، ‏فإننا ننصحك ‏بزيارة كافيه او مطعم سرايا الجزيرة .

يقدم المطعم أكلات من مطابخ عالمية منها المطبخ الأمريكي ، ‏و يعتبر المطعم من المطاعم التي تتميز بـ أسعارها مقارنة مع ‏أسعار المطاعم اللي على النيل .

‏لاتينو كافيه

‏إذا كنت تبحث عن كافيهات على النيل في الدقي ‏، ‏فإن latino cafe dokki ‏من الخيارات المميزة التي ننصحك بها .

‏يقدم المكان قائمة طعام طويلة منها السلطات و الشوربات و المشويات و الساندويشات ، بالإضافة إلى البرجر و الدجاج و البيتزا ، الى اجبن إلى الكثير من الأصناف التي يقدمها الكافيه .

‏كذلك إذا كنت تبحث عن أماكن إفطار صباحي على النيل ، ‏فإن لاتينو كافيه من أفضل الخيارات التي ننصح بها ‏.

مركب نايل مكسيم

اماكن الخروج في القاهرة على النيل في الزمالك كثيره ، و لكن nile maxim zamalek ‏تعد من أفضل المراكب الموجودة في النيل ‏.

الأجمل بالطبع هو المطعم التي توجد بمركب ال‏نايل مكسم ، إذا تضم مركب نايل ‏مطعمًا عملاقًا يقدم الكثير من الأطباق المتنوعة من مطابخ عالمية .

‏خلال وجبة الطعام سوف تستمتع بواحدة من أفضل الفسح في القاهرة على النيل وسط الأجواء الرومانسية الساحرة .

‏مركب نايل لي لي ‏

اماكن الخروج ‏على النيل او حتى الجوالات داخل النيل كما اوضحنا كثيرة ، ولكن رحلة مركب نايل لي لي ‏واحدة من أكثر الرحلات المميزة .

‏و إلى جانب جمال الباخرة ، ‏يوجد عليها واحد من المطاعم المميزة جدًا و التي تتمتع بـ الفخامة و الرقي ‏.

المركب عبارة عن مطعم عائم في النيل يوفر جلسات رائعة جدًا . يمكنك اصطحاب زوجتك مع الأطفال أو الذهاب انت وأصحابك ‏والتمتع برحلة لا تنسى .

‏مطعم سيكويا

‏يقع المطعم في 53 شارع أبو الفدا ، ‏و يعتبر المطعم من ‏أروع اماكن الخروج في القاهرة على النيل .

‏يقدم المطعم أنواع مختلفة من الطعام و المأكولات اللذيذة مثل الدجاج المشوي و الكباب و اصناف مختلفة من الأطعمة .

‏افضل كافيهات القاهرة على النيل

يضم كورنيش النيل افضل اماكن للخروج في القاهرة كافة و ذلك نظرًا لجمال الاطلالات من الكافيهات على النيل ، و هذه نظرة على أجمل و اهم اماكن في القاهرة للخروج :

‏النيل بوينت ‏

هو عباره عن مجمع مطاعم يضم العديد من المطاعم والكافيهات ‏المميزة ‏التي تقدم أكلات مختلفة ، و الأجمل من ذلك هو إطلالة ‏بانورامية مباشرة على النيل .

‏جراند كافيه

‏يعد من أشهر أماكن الخروج ‏على النيل ، فإذا كنت تبحث عن كافيهات على النيل في ‏المعادي ، فهذا الكافيه من اجمل الكافيهات الموجودة على النيل ، و اذا كنت تبحث عن اماكن للخروج مع الاصدقاء على النيل أو حتى عائلتك ، فهو خيار مميز ننصح به .

المقهى يعد اشهر أماكن ‏خروجات كورنيش المعادي ، و يقدم الكافيه أنواع مختلفة من الحلويات و المأكولات والمقبلات اللذيذة ، بالإضافة إلى الجلسات الاكثر من رائعة .

‏بيوتا ‏كافيه

الأشخاص الباحثين عن افضل اماكن الخروج في الزمالك على النيل ، نرشح لهم هذا الكافيه ، فهو واحد من أفضل كافيهات الزمالك الموجودة على النيل وهو خيار فاخر يمتلك إطلالة على النيل مباشرة .

‏فيش بوت ‏

يعد من أجمل اماكن الخروج على النيل في المنيل ‏، و يصنف هذا المقهى من أجمل وأشهر كافيهات المنيل .

‏المكان خيار متميز جدا لمن يرغب في تناول الأسماك والسي فود ‏و الجمبري و غيرها من أكلات الأسماك .

فيلا r & j

‏إذا كنت تبحث عن كافيهات على النيل في الدقي ، ‏لن تجد أفضل من هذا المكان . ‏يتمتع المكان بالهدوء الكبير ، كما يعد يعتبر من ‏أهدى اماكن الخروج على النيل من حيث الهدوء .

الفيلا ‏مكونة من ثلاثة طوابق ، ‏و في هذا المطعم يتم تقديم اطعمه من المطبخ الإيطالي ومطابخ مختلفة ، و الأهم من ذلك هو ‏الجلسات المميزة التي تناسب العائلة و الشباب ‏.

هذه الفيلا تعد من احسن اماكن للخروج في القاهرة للعائلات على بشكل عام ، و العرسان الجدد و المخطوبين بشكل خاص .

روتانا كافيه

الباحثين عن أفضل الكافيهات في القاهرة على النيل ننصحهم بزيارة هذا المكان ، فهو واحد من أجمل اماكن الخروج في القاهرة على الإطلاق ، و يقع الكافيه على كورنيش المعادي أمام مستشفي السلام الدولي .

اماكن رومانسية على النيل

اماكن الخروج الرومانسية في القاهرة على النيل تضعك في حيرة من أمرك ، و لكن هناك اماكن خروج في القاهرة تظل محفورة في الذاكرة لوقت طويل ، بل ان هناك اماكن خروج تمتلك مكانة خاصة في قلب من يزورها ، و بالتالي تصبح زيارتها بعد ذلك روتين دائم .

بشكل عام هناك اماكن تمنحك خروجة على النيل لا يمكنك نسيانها ، و خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على بعض هذه الاماكن :

حلاوه وزعتر

يوفر المكان جلسات في الهواء الطلق على النيل بشكل مباشر . ما يميز هذا المكان عن غيره من اماكن الخروج على النيل ، هي الأجواء الرومانسية بالاضافة سرعة العاملين ، والأهم من ذلك ان المطعم يضم كان مفتوح على النيل مبارة .

The KA Felucca

تحدثنا كثيرًا عن اماكن الخروج في القاهرة على النيل ، و لكن الآن نحن نتحدث عن اماكن الخروج في قلب النيل نفسه .

كافيلوكة عبارة عن قارب متحرك في النيل ولكنه قارب متوسط الحجم ، و بالتالي هو يختلف عن اماكن الخروج التقليدية في القاهرة أو مناطق الخروج الثابتة .

الفلوكة بها طاولات و جلسات فاخرة لتناول الأكل و الشرب و سط مياه النيل و أجوائه البديعة .

لذلك من يرغب في تجربة أماكن خروج في القاهرة غير تقليدية وتجربة شئ جديد ، ننصحه بجوله الفلوكه في النيل .

أمينة

بشتونية العرق، كازاخية الجنسية، درست اللغة العربية في مصر، أقيم في العاصمة الكازخية أستانا، أرض الفارابي والترمذي، أطمح لتحقيق العُلى مادمت أتنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى