اسبانيااللجوء إلى اسبانيا

طلب اللجوء السياسي الى اسبانيا .. ماهي الشروط التي يجب أن تنطبق عليك؟

شروط طلب اللجوء السياسي الى اسبانيا ‏لا تنطبق على الجميع، فهذا النوع من ‏‏اللجوء يتم منحه الى فئة محددة ‏من الناس، فلا تنطبق شروط اللجوء السياسي على أي شخص.

‏وفي هذا المقال سوف نتعرف بشكل سريع على الفئات التي يمكنها أن تحصل على اللجوء السياسي في إسبانيا، ولماذا يتم منح فئة من الناس اقامة لجوء سياسي، وفئة أخرى إقامة لجوء عادي.

طلب اللجوء السياسي الى اسبانيا

‏يمكنك تقديم طلب لجوء السياسي الى اسبانيا إذا كنت ‏من الشخصيات العامة و المشاهير، على سبيل المثال :

  • ناشط سياسي بارز
  • ‏منشق عن حكومة أو جيش.
  • ‏أن تكون لاعب كرة معروف.
  • ‏عالم دين معروف.
  • ‏صحفي.

‏أنت أصبحت وجه بارز على المستوى العالمي أو على مستوى دولتك نتيجة اراء سياسية أو اراء غير مقبولة في بلدك.

‏بشكل عام إذا كنت معروفًا في بلدك وأنت من الأشخاص المؤثرين، يمكنك الحصول على اللجوء السياسي، لكن هذا الأمر ‏تقرره السلطات الاسبانية.

‏أسباب اللجوء السياسي في اسبانيا

‏كونك احد المشاهير فهذا لا يمنحك حق اللجوء السياسي بإسبانيا، ‏ولكن يجب أن يكون هناك خطر ظاهر على حياتك، وهذا الخطر يمكن أن يكون الموت، أو التعذيب، أو السجن، نتيجة آرائك وتوجهاتك، أو حتى الانشقاق عن حكومة نتيجة سياسات هذه الحكومة.

‏من لا تنطبق عليه ‏شروط اللجو السياسي ‏في مملكة اسبانيا

‏إذا لم ‏تنطبق عليك الشروط التي ‏تحدثت عنها، يجب عليك ‏أن تقدم طلب لجوء عادي في اسبانيا.

وتعتبر الأسباب واحدة، لكن الفرق بين اللجوء السياسي واللجوء العادي في اسبانيا، هو أن اللجوء السياسي يمنح للأشخاص المعروفين، اما اللجوء العادي يمنح لكافة الناس الذين هم في حاجة فعلًا للحماية.

تعرف على :

شروط تقديم طلب لجوء الى اسبانيا 2020

‏شروط اللجوء السياسي الى اسبانيا هي ‏نفس شروط الحماية العادية، لكن نوع اقامة اللجوء يحدد حسب شخصية الشخص المتقدم بطلب اللجوء.

‏وبناءً على شخصية الشخص المتقدم بطلب اللجوء، يتم منح صاحب الطلب حق اللجوء السياسي، أو اللجوء العادي في اسبانيا، او رفض طلب اللجوء المقدم من هذا الشخص.

‏ويمنح اللجوء السياسي في إسبانيا للأشخاص المشاهير لأنهم عرضة للخطر بشكل أكبر، حتى بعد حصولهم على اللجوء في إسبانيا.

وبالتالي يحتاجون إلى تأمين أكبر، على عكس الأشخاص العاديين الذين لا يكونون ‏مطاردين بشكل ‏شخصي من حكومة او جهه معينة.

‏دعم اكبر لطالبي اللجوء السياسي، اذ يحصل اللاجئ السياسي في اسبانيا على دعم مالي اكبر، وحماية مخصصة خصوصًا إذا كانت حياته معرضة للخطر.

أما من يحصلون على اللجوء العادي في اسبانيا، فيحصلون على دعم أقل، بالإضافة الى ذلك طالبي اللجوء العادي لا يوجد خطر على حياتهم إلا داخل حدود دولتهم التي غادروها بالفعل، وبالتالي لا يحتاجون إلى تأمين وحماية شخصيه.

 

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق