الهجرة إلى سويسراسويسرا

23 فرنك فى الساعة.. جنيف تعتمد أعلى حد أدنى للأجور في العالم

جنيف تعتمد أعلى حد أدنى للأجور في العالم ، بعد أن ‏وافق ‏الناخبون في جنيف على ‏مشروع قرار ‏الحد الأدنى للأجور في جنيف بنسبة تصويت بلغت 58% ‏من الناخبين .

جنيف تعتمد أعلى حد أدنى للأجور في العالم

قانون ‏الحد الأدنى للأجور في جنيف هو الأعلى في العالم ، بعد الموافقة على مقترح ينص على دفع 23 ‏‏فرنكًا سويسريًا مقابل ساعة العمل في جنيف ، وهو ما يعادل في الوقت الحالي 25 دولارًا امريكيًا مقابل ساعة العمل .

هل ‏يوجد في سويسرا حد أدنى للأجور ؟

‏قانون الكونفدرالية ‏السويسريه لا يتضمن وجود حد أدنى للأجور على المستوى الوطني للدولة .

‏لكن في المقابل ‏يتم العمل بقانون الحد الأدنى للأجور في سويسرا من خلال النقابات العمالية السويسرية .

من الناحية الرسمية ، يوجد 3 كانتونات سويسرية تعمل بهذا القانون بشكل رسمي قبل جنيف .

تعرف على :

‏و سبق التصويت بالايجاب على قانون الحد الأدنى للأجور في سويسرا على مستوى الكانتونات ، التصويت في 3 كانتونات على قانون ‏‏مشابه وذلك في كانتون ‏جورا ، و تيسينوا ، و نوشاتيل ‏.

قانون الحد الأدنى للأجر في جنيف الذي يعتبر أعلى حد أدنى للأجور في العالم ، تم رفضه مرتين في السابق ، المرة الأولى في عام 2011 ، و المرة الثانية في عام 2014 .

و كان التصويت السابق ، ينص على دفع مبلغ 22 فرنكًا سويسريًا في الساعة للعاملين في جنيف ، لكن تم رفض القانون من 76٪ من مجموع الناخبين .

ولكن يبدو أن هناك تأثيرًا كبيرًا لفيروس كورونا على الحالة المادية للمواطنين في جنيف .

‏وبالتالي ، ساهم انتشار الفيروس في التصويت بشكل إيجابي على ‏قانون الحد الأدنى للراتب في جنيف هذه المرة .

‏متى يبدأ تطبيق الحد الأدنى للأجور بجنيف ؟

سوف يبدأ العمل بهذا القرار من بداية شهر نوفمبر 2020 ، و سوف يستفيد من ‏قانون الحد الأدنى للرواتب 30,000 عامل يبلغ عدد النساء منهم الثلث .

كم يبلغ الحد الأدنى للأجور في جنيف ؟

‏تبلغ قيمة الحد الأدنى للأجور في مدينة جنيف 23 فرنكًا سويسريًا في الساعة ، وهو ما يعادل 3,772 فرنك سويسري شهريًا ، ‏مقابل العمل لمدة 41 ساعة في الأسبوع .

تعرف على :

‏مبلغ الحد الأدنى للأجور في مدينة جنيف يعادل في الوقت الحالي 4,100 دولار أمريكي شهريًا .

‏ارتفاع تكاليف المعيشة في جنيف ‏

بالنظر إلى قيمة الحد الأدنى ‏لمعدل الأجور في جنيف و الارتفاع الكبير له ، إلا أن هذا الحد هو الحد المقبول في الوقت الحالي نظرا لارتفاع تكاليف المعيشة في جنيف ، اذ تعتبر جنيف من أعلى المدن على مستوى العالم من حيث تكاليف المعيشة .

‏و يعتبر ارتفاع الرواتب في جنيف بعد زيادة الحد الأدنى ‏ليس كبيرًا ، بل يضع الأشخاص العاملين في جنيف فوق خط الفقر بنسبة بسيطة ‏.

بشكل عام معظم رواتب العمل في جنيف مرتفعة ، حتى قبل صدور قانون الحد الأدنى للاجور في جنيف ، ‏لكن تكاليف العيش ال‏مرتفعة في هذه المدينة السويسريه ، هو ما يجعل معدل الرواتب منخفض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى