الهجرة الى بريطانيابريطانيا

نظام الهجرة الجديد الى بريطانيا 2021 – بنوده المعلن عنها حتى الآن

‏أعلنت وزارة الداخلية البريطانية أنها انتهت من نظام الهجرة الجديد الى بريطانيا 2021 ، وسوف يتم الإعلان عن نظام الهجرة الجديد بعد يوم 31 ديسمبر 2020 ‏.

بيان وزارة الداخلية البريطانية وجهته في المقام الأولى إلى قطاع الأعمال وأصحاب العمل في بريطانيا .

و ‏قالت الوزارة أن نظام الهجرة القديم في بريطانيا كان يعتمد على النقاط ، و النظام الجديد أيضًا سوف يعتمد على النقاط ‏نظام ، و لكن بشكل مختلف و محسن .

بيان اطلاق نظام الهجرة الجديد الى بريطانيا 2021

قال ‏كيفن ‏فوستر وزير حدود المستقبل والهجرة البريطاني ، و الذي يعتبر المسؤول الأول عن تصميم و تنفيذ نظام نقاط الهجرة في بريطانيا ، أن النظام الجديد سوف يكون أكثر عدلًا وثباتًا .

و ‏أضاف الوزير خلال الحملة التي تم إطلاقها للإعلان على نظام الهجرة البريطاني الجديد ، أن نظام النقاط الذي سوف يتم إطلاقه سوف يمنح حكومة المملكة المتحدة القدرة على السيطرة على حدودها .

تعرف على :

والى جانب ذلك ، سوف يسمح النظام للأشخاص الذين يمتلكون مهارات فقط بالقدوم إلى المملكة المتحدة للعمل .

و في نفس السياق  ، قال الوزير أن هذا البرنامج سوف يجعلنا قادرين على تحديد الأشخاص الذين يمكنهم الدخول إلى البلاد وتقديم الفائدة ‏اعتمادًا على المهارة و ليس على جنسية العامل نفسه .

‏بالإضافة إلى ذلك ، قال الوزير أن النظام الجديد سوف يسمح لنا بتحديد الأولويات ‏و الاستثمار في المهاجرين الموجودين فعليًا داخل أراضي المملكة المتحدة .

‏و نتيجة لذلك ، سوف يرفع النظام الجديد من مهارات القوة العاملة الموجودة في بريطانيا ، بالإضافة إلى جذب أفضل المهاجرين من كافة أنحاء العالم ‏.

موعد العمل بنظام الهجرة البريطاني الجديد 2021

الداخلية البريطانية قالت ان برنامج النقاط الجديد للهجرة إلى بريطانيا ، سوف يمنح المملكة المتحدة الفرصة لاستقبال المواهب من كافة أنحاء العالم اعتبارا من شهر يناير ‏2021 .

لكن قبل كل شيء ، ‏أكدت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل أن نظام الهجرة الجديد الى بريطانيا 2021 سوف يساعد المملكة المتحدة على حماية حدودها ، والأهم من ذلك كله ، استعادة ثقة مواطني المملكة ‏.

و شددت الوزيرة ، على ‏أن نظام هجرة بريطانيا الجديد سوف يعامل الجميع على قدم المساواة ، دون النظر إلى بلد المتقدم على الهجرة لبريطانيا ، و لكن بالنظر إلى المهارة التي يمتلكها الشخص المتقدم .

بنود نظام الهجرة الجديد إلى بريطانيا 2021

‏لم تتحدث وزيرة الداخلية كثيرًا عن النظام الجديد ، و تركت الأمر لحين الاطلاق الرسمي للنظام .

من ناحية أخرى ، تحدثت وزيرة الهجره عن بعض النقاط التي سوف تتغير ضمن مستجدات الهجرة إلى بريطانيا 2021 وهي ‏كالتالي :

تأشيرة بريطانية جديد للعاملين في القطاع الصحي

سوف يتم إطلاق التأشيرة رعاية صحية جديدة للأشخاص العاملين في المجال الصحي ، و الذين يرغبون في الانتقال والعمل في بريطانيا .

هذا الأمر سوف يضمن ‏أن تمتلك هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية NHS أفضل المواهب العالمية في هذا القطاع .

السماح للطلاب بالبقاء في بريطانيا بعد الدراسة

يسمح القانون الجديد للخريجين الجدد بالبقاء في بريطانيا بعد انتهاء الدراسة  ومتابعة حياتهم المهنية بشكل قانوني .

‏على سبيل المثال :

أولاً ، سوف يسمح قانون بريطانيا الجديد الخاص بالهجرة ، للطلاب الخريجين حديثًا و الحاصلين على درجة البكالوريوس والماجستير بالبقاء في بريطانيا لمدة عامين .

تعرف على :

ثانياً ، الأشخاص الذين أكملوا درجة الدكتوراه ، يمكنهم البقاء في المملكة المتحدة ‏لمدة 3 أعوام .

تأشيرة Global Talent Scheme

‏سوف يكون بإمكان الأشخاص المتقدمين على تأشيرة بريطانيا ضمن برنامج Global Talent Scheme الخاص بالأشخاص المؤهلين تأهيلًا عاليًا مثل العلماء و الباحثين بالدخول إلى المملكة المتحدة بدون الحصول على عرض عمل في بريطانيا .

و هي خطوة جديدة سوف تسهل ‏عملية الهجرة ‏لبريطانيا لهذه الفئة ، وبالتالي مساعدة سوق العمل في بريطانيا بشكل كبير و سريع .

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى