تأشيرة تركيا

الاوراق المطلوبة للسفر الى تركيا من تونس

الاوراق المطلوبة للسفر الى تركيا من تونس للتونسيين ‏تختلف حسب نوع التأشيرة ، وخلال لقاء اليوم سوف نتعرف على الحالات التي يمكن خلالها السفر ‏من تونس إلى تركيا بدون تأشيرة ، والحالات التي يتوجب على التونسيين ‏الحصول على تأشيرة سفر إلى تركيا قبل السفر .

شروط السفر من تونس إلى تركيا سياحة

1- في حال الرغبة في السفر من تونس إلى تركيا لغرض السياحة فقط ، لا توجد أي اوراق او متطلبات او رسوم ، وذلك لأن مواطني تونس معفيين من فيزا تركيا .

ويمكن لمواطني تونس السفر إلى تركيا بدون تأشيرة لغرض السياحة و البقاء في تركيا لمدة 90 يومًا ، ‏وبالتالي مواطني تونس تم إعفائهم من التاشيرة التركية بشرط الالتزام بقوانين التاشيرة السياحية التركية .

تعرف على

2- ‏تبدأ مدة 90 يومًا من تاريخ الدخول إلى تركيا ، و لكن في حال الرغبة في الإقامة في تركيا لمدة أطول من 90 يومًا يجب على الشخص مراجعة شعبة الأجانب في مديرية الأمن في الولاية التركية التي يقيم فيها .

3- في حال مخالفة قوانين الإقامة في تركيا ، قد يتم فرض غرامة مالية بالإضافة إلى المنع من دخول تركيا ‏للشخص المخالف .

4- مسؤولية حساب مدة الإقامة في تركيا بالنسبة للأشخاص المعفيين من تأشيرة دخول تركيا يتحملها الأشخاص أنفسهم ، و بالتالي مخالفة قوانين و مدة الإقامة في تركيا يقع على عاتق الشخص نفسه .

و لذلك يجب حساب مدة الإقامة في تركيا بشكل جيد من تاريخ دخولك من تونس إلى تركيا ‏.

الاوراق المطلوبة للسفر الى تركيا من تونس للعمل ‏

في حال السفر من أجل العمل في تركيا ، فإن شروط السفر إلى تركيا من تونس تختلف ، و يجب الحصول على تأشيرة مسبقة قبل السفر لتركيا ، و للتقديم على التأشيرة التركية يجب تقديم الأوراق التالية :

  • ‏جواز سفر ساري المفعول لمدة طويلة تتعدى 6 أشهر ، ‏كما يجب أن يتضمن جواز ‏السفر عدد من الصفحات الفارغة للحصول على ملصق تأشيرة ‏العمل في تركيا .
  • تقديم نسخة من عقد العمل في تركيا .
  • كشف صحي يظهر خلو الشخص من الأمراض السارية و المعدية مثل الايدز والتهاب الكبدي الوبائي .
  • ‏عدد اثنين من الصور الشخصية حديثة التصوير بخلفية بيضاء لم يمضي على تصويرها اكثر من 6 اشهر من تاريخ التقديم على الفيزا التركية من تونس .
  • في حال السفر من تونس إلى تركيا للدراسة ، يجب على الطالب تقديم خطاب القبول الذي حصل عليه من الجامعة في تركيا .
  • توفير أي اوراق أخرى تطلبها سفارة تركيا ‏في تونس .

‏عنوان السفارة التركية في تونس ‏

تقع سفارة الجمهورية التركية في تونس في شارع الهادي شاكر – حي المركز العمراني الشمالي ‏، و يمكنكم الوصول الى مكان السفارة عن طريق خرائط جوجل من هنا .

مواعيد عمل سفارة تركيا تونس

تعمل السفارة التركية بتونس من 9:00 صباحا وحتى 5:30 مساء من يوم الأحد إلى يوم الخميس .

تلفون سفارة جمهورية تركيا في تونس هو : 903122922929+

أمينة

بشتونية العرق، كازاخية الجنسية، درست اللغة العربية في مصر، أقيم في العاصمة الكازخية أستانا، أرض الفارابي والترمذي، أطمح لتحقيق العُلى مادمت أتنفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى