الأدلة السياحية

السياحة في إزمير تركيا .. تقرير رحلتي الى إزمير بالتفصيل

تعرف على السياحة في إزمير تركيا ، عروس بحر ايجه، وثالث أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان، وأحد أكثر المدن التي تضم معالم سياحية وترفيهية من متع الحياة الحقيقية.

نصحبكم اليوم في رحلة خاصة بين المروج الخضراء، والحدائق الغناء لمدينة أزمير السياحية، لنتجول في شوارعها، ونبتاع من أهم أماكن التسوق في ازمير، بالإضافة إلى فنادق إزمير التاريخية، وأفضل الأماكن الترفيهية فيها.

هل ازمير تستحق الزيارة ؟

قد يتبارد إلى ذهنك هذا السؤال، و هل حقا ازمير تستحق الزيارة ، وللإجابة على سؤالك ندعوك لجولة ترفيهية لمعرفة أهم معالم أزمير السياحية، وثالث أكبر مدينة بعد أنقرة وإسطنبول، وواحدة من أكبر المدن في رياضات الغوص بين حطام السفن القديمة، مما يشعرك بالعودة للزمن القديم.

بالإضافة إلى الطقس في أزمير، والذي يعد من أهم العوامل السياحية فيها، حيث فصل الربيع على مدار العام لطيف نهارًا وليلًا، بجانب جمال الأشجار وتفتح الورود.

أما عن صيف ازمير، فإنه الأفضل والأجمل بالنسبة الى رياضات السباحة والغطس، حيث المياه النقية، والشواطئ الرملية الناعمة.

هل تحتاج جدول سياحي في ازمير ؟

لا شك أنك الآن بحاجة لجدول سياحي في ازمير للتعرف على معالمها السياحية وأهم مناطقها الجميلة.

واليوم سوف نصحبك أولًا لزيارة أرقى الفنادق وأماكن التسوق، وتنطلق بعدها للتعرف على اجمل الاماكن السياحية في ازمير ومنها رحلة شلالات إزمير، ثم رحلة خاصة على ارتفاع الف متر عبر التلفريك في أزمير، وغيرها من من معالم السحر في مدينة ازمير.

افضل فنادق ازمير

خيارات الحجز في ازمير كثيرة ومتعددة، واليوم سوف نتوقف مع افضل الفنادق في ازمير :

فندق اسميرا تركيا إزمير

يقع الفندق في وسط ازمير على مسافة دقائق معدودة بالسيارة، أو 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من ساحة كوناك الشهيرة.

جميع الغرف الـ 78 تتميز بوجود بأحواض استحمام عميقة، فضلًا عن أنه يقدم خدمة الواي فاي على مدار اليوم، وغيرها من الخدمات.

يمكنك الحجز في هذا الفندق عند زيارة ازمير من خلال هذه الصفحة ←← فندق اسميرا تركيا ازمير

فندق ميني ازمير

يقع فندق ميني في قلب مدينة ازمير، بالقرب من اشهر معالم السياحة في ازمير التركية ، ويمتاز الفندق بوجود مكتب استقبال على مدار اليوم بأكمله.

يوفر الفندق كافة الخدمات للزوار من خدمة الواي فاي على مدار الـ 24 ساعة، ويضم مكتب جولات سياحية لتنظيم رحلتك وجدولك السياحي اليومي في حال الحاجة لذلك.

كما أنه يوفر لك العديد من الخدمات الأخرى مثل : الغرف الخاصة لغير المدخنين، وامكانية اصطحاب الحيوانات الأليفة، وموقف سيارات مجاني.

يمكنك الحجز في ازمير في هذا الفندق من خلال هذه الصفحة ←← فندق ميني إزمير

فندق ميا سيتي أزمير تركيا

السياحة في إزمير تركيا

هو من فنادق ازمير 4 نجوم، ويقع Mia City Hotel في منطقة غازيمير في إزمير بالقرب من مركز معارض “فورالزميش”، وعلى مسافة قريبة من اشهر مناطق السياحة في إزمير تركيا .

ويضم الفندق مسبحًا داخليًا ومركز سبا وساونا، والعديد من الخدمات الأخرى مثل : موقف السيارات المجاني، والغرف التي تحتوي على شاشات حديثة، وخدمة الانترنت المتوفرة على مدار الـ 24 ساعة، وتضم كل غرفة حمامًا خاصًا بها.

يمكنك الحجز في ازمير في هذا الفندق من خلال هذه الصفحة ←← فندق ميا سيتي إزمير

فندق رمادا بلازا إزمير

رامادا بلازا يقع على بعد 50 متر من مركز معارض ازمير، وتتميز أرضيات غرف هذا الفندق بكونها خشبية “باركيه”.

تحتوي الغرف على تكييف مركزي خاص، وحمام خاص مزود بجميع مستلزمات الجمال من مجفف شعر وكريمات وغيرها.

بالإضافة إلى خدمات الغرف المستمرة، وتوفير غرفًا خاصة لغير المدخنين، ومراكز لياقة بدنية وجيم.

يمكنك حجز فندق في ازمير من خلال هذه الصفحة ←← حجز فنادق ازمير

أماكن التسوق في ازمير تركيا

يمكنك التسوق في ازمير تركيا الساعة 12 ظهراً من خلال سوق “كيميرتي” الذي يبلغ عمره 500 عام .

وهو مؤسسة واسعة من الأكشاك في الهواء الطلق والمتاجر التقليدية التي تبيع سلع تتراوح ما بين الملابس والتوابل والعصير وحتى الهدايا التذكارية، وعن أفضل أماكن التسوق في ازمير اخترنا لك :

مجمع فوروم بورنوفا ‪Forum Bornova

السياحة في إزمير تركيا

أول مجمع في الهواء الطلق يضم أكبر عدد من المراكز التجارية التي تصل إلى 128 متجرًا تحمل جميعها العلامات التجارية لكافة المطاعم والمنتجات المقدمة، كما يقع المجمع التجاري على مسافة قرية من أفضل المزارات السياحية في ازمير .

بالإضافة إلى أكبر اثنين من مراكز التسوق وهما : “فورم بورنوفا” و الذي يوفر لك أكبر فرصة لشراء الأدوات المنزلية والاستمتاع بالمناطق الترفيهية.

والآخر هو “بارك بورنوفا” الذي يضم مركزاً للترفيه الداخلي، ومركز البولينغ الرياضي، بالإضافة إلى أجمل الأزياء التركية بأسعار مناسبة.

كيميرالتي بازار

كيميرالتي بازار

هي واحدة من أفضل مناطق التسوق التاريخية في مدينة ازمير التركية الساحرة، وتضم المدينة العديد من المحال التجارية الرائعة المتنوعة التي تبيع الألبية والبهارات، والهدايا التذكارية وغيرها.

ألسانجاك ازمير

تقدم المراكز التجارية الكثيرة المتواجدة في منطقة ألسنجاك أكثر ماركات الأزياء شهرة خاصة العالمية منها مثل، مانغو، زارا وغيس، مما ينعكس على رحلتك بالفخامة والرقي والشياكة، وتعتبر محطة أزمير ألسانجاك اهم معلم سياحي في تلك المنطقة.

مركز كوناك بيير 

مركز كوناك بيير والذي يقع في قلب ساحة كوناك التاريخية ومن أقدم الأماكن التجارية في ازمير، حيث تم افتتاحه عام 1890 بعد أن كان مطعمًا للأسماك ويعد الأشهر في مدينة ازمير.

يضم المركز التجاري أكبر المحال التجارية والعديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات، إلى جانب أنه يضم المقاهي المطلة على شواطئ البحر المتوسط.

اين تذهب في ازمير ؟

بعد رحلات التسوق الممتعة في ازمير، لا شك أنك لا زلت تتساءل اين اذهب في ازمير ؟

وحقيقة لاستكمال رحلتك في ازمير ، فإنه لا بد من زيارة برج الساعة بإزمير، والتنزه والاستمتاع برحلات شلالات ازمير، وركوب التليفريك ومشاهدة سحر الطبيعة وجنة الله الطبيعية في أرضه.

برج الساعة بإزمير

برج الساعة بإزمير

يعد برج الساعة ازمير من أكثر المناطق السياحية الشهيرة في تركيا، نظرًا لعراقته ووجوده التاريخي منذ الدولة العثمانية.

يقع في ساحة كوناك بالقرب من سوق ازمير، ويبلغ ارتفاعه حوالي 25 مترًا، وقد شيد البرج عام 1901.

يضم البرج أربعة نوافير مياه تلتف حول البرج في مشهد يدعو للتوقف دقائق أمامه للتمتع بروعة المنظر والتقاط الصور التذكارية أمامه بصحبة الأسرة.

قرية سيرينس

تلك القرية البيضاء، نعم، فهي قرية تشتهر كل منازلها باللون الموحد الأبيض الناصع، مما يجعلك تشعر كأنك بين الثلوج في حضن المرتفعات الصخرية التي تلتف حولها مزارع العنب وحدائق الزيتون، لترسم لوحة فنية خلابة بأروع مشهد قد تراه عينيك.

رحلات شلالات ازمير

السياحة في إزمير تركيا

يقع مخيم الشلال في أكثر مناطق ازمير جمالًا والقريبة من تقاطع منيسيا والتي تقع قريبة من شلالات “شلال التركمان Su Uçan Şelalesi” الغنية عن التعريف.

فيديو  يوضح جمال شلال التركمان Su Ucuran Selalesi

مخيم شلال التركمان في ازمير تركيا من أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها في ازمير، ويعد من أكثر المناطق الغنية بغاباتها الكثيفة وأشجارها وحدائقها الخضراء.

المخيم أيقونة من أيقونات السياحة في إزمير تركيا والتي ننصحك بزيارتها عند زيارة ازمير .

في هذا المخيم سوف تجد نفسك في أحضان الطبيعة والهواء النقي الذي يحمل الأكسجين الأكثر نقاوة وبدون أي نسبة تلوث تذكر، لتستمتع بجمال الينابيع الصافية، لتنطلق بعدها مباشرة بأطفالك لأجمل حديقة طبيعية وهي  :

حديقة الحياة الطبيعة “إزمير دويال ياشام باركي”

تعتبر الحديقة أكبر حديقة ترفيهية تعلمية للأطفال ، وهي من افضل الاماكن السياحية في ازمير للاطفال.

يمكنك ان تصطحب أطفالك في جولة بها لمشاهدة أول محمية مفتوحة للحيوانات البرية فى تركيا منذ 2008 وذلك مقابل 3 ليرات لك، وليرة واحدة فقط لطفلك، لتنطلق من بالكوفا لركوب التليفريك في إزمير.

برج أسانسور ازمير

السياحة في إزمير تركيا

يمكنك زيارة أسانسور في ازمير، والاستمتاع بإطلالة على البحر وعلى الاماكن السياحية في ازمير.

وفي نفس المنطقة، توجد العديد من المقاهي والمعالم التاريخية المنتشرة في الأذقة في منقطة البرج.

رحلة تلفريك ازمير teleferik izmir

ركوب التليفرك izulaş a.ş. izmir balçova teleferik رحلة ممتعة تستحق التجربة عند زيارتك لمدينة ازمير، والذي ينطلق بك من سفح الجبل في بالكوفا، ليصعد بك إلى ارتفاع 1000 متر عن الأرض في رحلة شيقة تستمتع فيها بالمناظر الطبيعية والأجواء الساحرة واطلالات الخليج في ازمير.

بالإضافة إلى توفر المطاعم والمقاهي وحفلات الشواء التي تجدها عند وصولك بالأعلى، حيث روعة المشهد وسط النباتات الطبيعية، واطلالة على سحر المعالم السياحية في ازمير.

والآن وبعد انتهاء رحلتنا اليوم والتي قضيناها في هذه السطور مع أجمل المناطق السياحية في ازمير ، ومشاهدة أهم مناطق التسوق ،والتمتع بشلالات ازمير التاريخية وركوب تلفيرك ازمير الشهير ، حان موعد الصلاة في أشهر مساجد ازمير وهو:

مسجد كوناك

مسجد كوناك ازمير

مسجد كوناك أو مسجد “يالي” الذي يقع في مدينة ازمير، هو مسجد عثماني قديم يبلغ عمره أكثر من 250 سنة.

وبالرغم من التجديدات التي تمت بالمسجد بعد الحروب الطويلة، إلا أنه تم الاحتفاظ بالباب الخارجي والنوافذ التاريخية.

وقد زين المسجد بالزخارف العثمانية العريقة، وظل محتفظًا ببنائه القديم من الطوب اللبن والأحجار.

يستقطب المسجد الكثير من المسلمين من كل الدول ومن كل أنحاء العالم، وبخاصة الصينين واليابانيين والفرنسيين، ليشهدوا روعة التاريخ العثماني.

مسجد حصار في ازمير

المعالم السياحية في ازمير

هو واحد من اشهر المساجد في مدينة أزمير بتركيا، ويعود تاريخ بناء المسجد الى الفترة بين 1592 وعام 1598.

المسجد يعد علامة بارزة من علامات المدينة، كما يعد من اشهر الاماكن السياحية في مدينة ازمير تركيا.

افضل مطاعم ازمير

سواء خلال جولات السياحة في إزمير تركيا أو بعد انتهائها، بالتأكيد يجب أن تتذوق طعم الأكل التركي اللذيذ في أحد مطاعم أزمير الرائعة وهذه أفضل خيارات المطاعم في المدينة :

مطعم sirincan restaurant izmir

مطاعم ازمير

عند رحلتك إلى تلفريك ازمير، يمكنك زيارة مطعم  sirincan restaurant izmir الذي يقع على مسافة 1 كيلومتر من التلفريك.

يقدم الكثير من الأكلات والحلويات الشهيرة، وأشهرها بالطبع الكباب التركي، بالإضافة إلى الكنافة التركية، بجانب المعجنات الشهيرة، مع تناول كوبًا من الشاي أو القهوة التركية.

مطعم bizim lokanta izmir

‏واحد من افضل المطاعم في إزمير، ويقع هذا المطعم على مسافة 500 متر من مسجد كوناك.

يقدم هذا المطعم المحشي والمقبلات واللحوم من المطبخ التركي، لالإضافة إلى الحلويات التركية المميزة، كما يقدم المطعم شربة السمك ‏اللذيذة، وغيرها من الاصناف.

‏مطعم kemer 6 balık restaurant İzmir

يعد هذا المطعم من افضل مطاعم مدينة إزمير، ويقدم المطعم الكثير من الاصناف من الأسماك وأكلات الدجاج واللحوم والكباب التركي، وغيرها من المقبلات اللذيذة، ويقع هذا المطعم على مسافة 600 متر من برج الساعة في ازمير.

مصادر تمت الاستعانة بها

Kemeraltı

Yürüyüş Parkurları

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى