السياحة في فرنسافرنسا

السياحه في باريس شهر مايو .. افضل رحلات وجولات هذا الشهر

‏تعتبر رحلة باريس في شهر مايو واحدة من أجمل الرحلات السياحية ، كما ‏يعتبر خيار السياحه في باريس شهر مايو من افضل الخيارات على الاطلاق ، اذ يعد شهر مارس من أفضل الأوقات لزيارة باريس .

‏وفي هذا الشهر يظهر جمال المدينة الحقيقي ، ففيه تبدأ زهور الحدائق الباريسية في ‏التفتح ، لتكتسي الحدئق بأفضل الحلل الطبيعة الخضراء الممزوجة بألوان الورود .

عند زيارة باريس في مارس ، ‏يمكنك الاستمتاع بجمال الحدائق ، و اكتشاف حدائق و منتزهات باريس مثل حديقة التويلري ، ‏و حديقة لوكسمبورغ ، بالإضافة إلى خيارات التجول في باريس على الأقدام .

الطقس في باريس في شهر مايو

‏تعتبر درجة الحرارة في باريس في شهر مايو ‏من الأفضل على مدار ‏العام ، وتبدأ درجات الحراره المتوسطة على مدار الشهر من 15 إلى 17 درجة مئوية .

‏أما درجات الحرارة المرتفعة فتبدأ من ‏19 إلى 25 درجة مئوية ، ‏و في الحال انخفاض درجات الحرارة في باريس في شهر مايو فتصل درجة الحرارة في حال الانخفاض إلى 13 درجة مئوية .

جولات باريس النهرية خلال شهر مايو

جولات باريس النهرية خلال شهر مايو

يعتبر هذا الوقت من العام من أفضل الأقات للسياحة في باريس ، اذ يمكنك خلال هذا الشهر الاستمتاع بـ رحلات باريس السياحية المختلفة ، مثل رحلات نهر السين وسط أجواء معتدلة من الحرارة ، و معتدلة من حيث أعداد السياح .

لكن تظل ‏أفضل أنشطة باريس السياحية في شهر مايو ، هي ال‏رحلة النهرية في نهر السين .

و ‏يمكنك الإستمتاع بهذه الرحلة على مدار اليوم سواء في النهار ، أو الاستمتاع برحلة مسائية ‏.

تعرف على :

تنطلق رحلات نهر السين المائية لمدة ساعة ، و يمكنك خلال هذه الرحلة مشاهدة الكثير من المعالم السياحية في باريس مثل برج إيفل ومتحف اللوفر ‏ومتحف أورساي ، ‏و غيرها من المناطق السياحية في باريس .

يمكنك أيضًا تناول وجبة وسط هذه الأجواء الشاعرية ، ‏كما يمكنك الاستمتاع بتجربة عشاء رومانسي في نهر السين على متن أحد هذه القوارب .

‏زيارة حدائق باريس في شهر مايو

يعتبر هذا التوقيت من العام من أفضل الأوقات لزيارة باريس و مشاهدة الجمال الطبيعي لـ حدائق العاصمة الفرنسية .

‏تتمتع حدائق باريس في مايو بالخضرة والروح الجميلة ، بالإضافة إلى تتفتح الزهور ‏و تناغم الألوان بطريقة رائعة وساحرة في هذه الحدائق .

تجربة ‏التسوق في باريس في شهر مايو

‏ليس شرطًا أن ‏تتسوق بالفعل ، ولكن الأهم هو عيش تجربة التسوق في باريس ولكن بشكل مختلف .

زيارة سوق Marché aux Puces de St-Ouen

يمكنك على سبيل المثال زيارة سوق Marché aux Puces de St-Ouen ‏والذي يستقبل كل ‏نهاية أسبوع اكثر من 150,000 ألف زائر .

‏و يعتبر هذا السوق من أفضل الأسواق التي تبيع السلع المستعملة ، كما يعتبر السوق أكبر أسواق السلع المستعملة في العالم ، ‏و تعود نشأة هذا السوق إلى عام 1885 ميلادية .

التسوق في الشانزليزيه

التسوق في الشانزليزيه

‏يمكنك أيضا ‏زيارة شارع الشانزليزيه ‏و مشاهدة المحلات التي تبيع الماركات العالمية والتي تستقبل المشاهير من كافة أنحاء العالم ، و يعتبر هذا الشارع واحد من أطول الشوارع في العالم .

يعتبر هذا الخيار من أفضل خيارات التسوق و السياحه في باريس شهر مايو و في معظم أيام السنة ، نظرًا لإعتدال الأجواء و روعتها .

‏جوالات المشي في باريس ‏

يمكنك السير بين الأزقة الباريسية الساحرة و التعرف على معالم باريس عن قرب ‏.

يمكنك على سبيل المثال الاستمتاع بجولة في الحي اللاتيني في باريس والذي يعتبر أشهر و أجمل أحياء باريس .

أو زيارة حي ماريه Le Marais ، أو حي سان جرمان ، أو حي مونمارتر ، و الاستمتاع بروعة النمط المعماري في هذه الازقة

‏أفضل معالم باريس للزيارة في شهر مايو ‏

يمكنك زيارة العديد من معالم باريس السياحية الشهيرة خلال شهر مايو ، و هذه بعض المعالم التي يمكنك زيارتها :

برج إيفل ‏

عند زيارة برج ايفل الحديدي ، سوف تستمتع أيضًا بجمال ‏حديقة ‏شامب دي مارس ، مع ‏الإستمتاع بإطلالة ساحرة على باريس من الأعلى ، بالإضافة الى اطلالة على نهر السين .

‏زيارة متحف اللوفر

‏سواء كنت من محبي اللوحات و التحف التاريخية أو لا ، يجب عليك زيارة هذا المتحف العتيق .

‏كل شيء سوف يبهرك حتى بناء هذا المتحف ، فهو عبارة عن تحفة فنية معمارية ، بصرف النظر عن آلاف القطع الأثرية واللوحات الفنية التي توجد في المتحف بشكل عام .

جولة واحدة في متحف اللوفر الباريسي لن تكفيك لزيارة كافة أقسام المتحف الكبير .

‏زيارة قصر فرساي ‏

واحد من اجمل قصور باريس ‏، و أحد من أعرق معالم التراث العالمي لليونسكو في فرنسا .

‏سوف تسحرك حديقة قصر فرساي بألوانها الخضراء و جمالها الآخاذ ، بالإضافة إلى ذلك سوف تنبهر من نمط الهندسة و الفن المعماري لهذا ‏القصر الملكي الفرنسي العريق .

‏يضم هذا القصر 2300 غرفة على مساحة 63,154 متر مربع ، ‏كل هذه المساحة الكبيرة ما هي إلا عالم آخر من الجمال المعماري المعماري ، بالإضافة إلى التحف الأثرية ، و اللوحات و القطع الفنية .

وبعد

تعرفنا اليوم على أفضل خيارات و أنشطة و معالم السياحه في باريس شهر مايو ، لكن بالطبع هناك المزيد من الخيارات التي يمكنكم التعرف عليها عند السفر الى باريس .

أمينة

بشتونية العرق، كازاخية الجنسية، درست اللغة العربية في مصر، أقيم في العاصمة الكازخية أستانا، أرض الفارابي والترمذي، أطمح لتحقيق العُلى مادمت أتنفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق