الأدلة السياحية

اجمل الاماكن السياحية في مرسيليا وافضل فنادقها ومطاعمها

الاماكن السياحية في مرسيليا الفرنسية الساحرة، لا تقل جمالًا عن أي معالم في أي مدينة فرنسية أخرى.

تلك المدينة الخلابة الأقدم في فرنسا، والتي تتمتع بجمال طبيعي خلاب، وتضم العديد من المناظر البحرية الرائعة، والتي ندعوك لزيارتها في جولة سريعة، لتكون على مقربة من المياه الصافية الهادئة، والسير في شوارعها القديمة الساحرة، التي تتمايل طربًا بالفن الإغريقي الراقي، لنتعرف على تاريخ تلك المدينة، ونعيش في أعماق معالمها السياحية.

نبذة عن تاريخ مرسيليا

منذ قرابة 30 ألف عام، استقر السكان في مدينة مرسيليا، ودلل على ذلك وجود النقوش والزخارف في بعض الكهوف، التي تم استكشافها، بالإضافة إلى الحفريات التي عثر عليها، والتي تعود إلى 6 ألاف سنة قبل الميلاد.

وجرى تأسيس مرسيليا من قبل الإغريقيين الوافدين من غرب تركيا، وأطلق عليها في بداية الأمر اسم “ماساليا”، وكانت أحد أهم الموانئ التجارية حسب ما ورد في كتاب (تاريخ الحروب البيلوبونيزية).

المزيد من الأدلة الأوروبية

دليل السياحة في لندن البريطانية

لقد ضمت المدينة العديد من الأماكن السياحية والأثرية، وهو الأمر الذي جعل منها مقصدًا سياحيًا كبيرًا، وجعلها واحدة من المدن التي تربعت على عرش المدن الأشهر عالميًا في مجال السياحة.

وباتت السياحة في مرسيليا مطلبًا للكثير من السياحة من كافة من دول العالم، لما لها من موقع جغرافي، وما تحتويه المدينة من مراكز ثقافية ومتاحف عالمية؛ فقد بلغ عدد الزائرين لها سنويًا 5 ملايينن زائر، والآن في جولة سريعة لأهم تلك الأماكن والتي نبدأها بـــــ:

افضل الفنادق في مرسيليا

أهم ما تبحث عنه عند زيارة مرسيليا أو حتى قبل زيارتها، هي الفنادق والتي تعد واحدة من أجمل المعالم السياحية أيضًا، إلى جانب الغرض الرئيسي لها وهو الاقامة، حيث تطل الفنادق في مرسيليا على البحر المتوسط، مما يجعلها تتمتع بطلة خلابة وأنيقة.

الجلوس في الفندق دون التنزه هو في ذاته متعة للسائحين، وهذه افضل فنادق مرسيليا فرنسا و أشهرها:

فندق ديو إنتركونتيننتال مرسيليا

 إنتركونتيننتال مرسيليا

الفندق الأكثر شهرة، والحائز على أعلى التقييمات من السائحين، لجماله وعراقته، حيث يتميز بأنه مبنى أثري يرجع إلى القرن الثامن عشر.

يوجد في الحي التاريخي على بعد 300 متر من الميناء القديم، ويضم الفندق غرفًا واسعة، بالإضافة إلى مسبح كبير، ويمتاز بخدماته المجانية مثل الانترنت، وغيرها من الخدمات الأخرى.

يمكنك الحجز في هذا الفندق عند زيارة مرسيليا من خلال هذه الصفحة ←← حجز إنتركونتيننتال مرسيليا – فندق ديو

فندق سي تو مرسيليا

هو من الفنادق الراقية في مرسيليا، ويقع بالقرب من البحر في مرسليا، حيث يبعد عن الشاطئ 20 دقيقة سيرًا على الأقدام.

يقع الفندق في وسط ساحة بيير بوجيه ويبعد عن كلانكويس 800 متر، ويضم غرفًا واسعة عازلة للصوت، وسبا، ومركزًا طبيًا للتعافي، بالإضافة إلى خدمة استئجار السيارات.

يمكنك الحجز في هذا الفندق عند زيارة مرسيليا من خلال هذه الصفحة ←← حجز فندق سي تو

المزيد حول السياحة في اوروبا

تقرير رحلتي الى مدينة برلين الالمانية

اجمل الاماكن السياحية في مرسيليا

لا شك أن مدينة مرسيليا، تضم العديد من المناطق السياحية التي جعلتها واحدة من أشهر المدن السياحية في العالم.

وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على أهم المناطق السياحية في مرسيليا، لتكون بمثابة الدليل الشامل لك عند زيارتك للمدينة، لتبحر معنا من خلال تلك السطور في زيارة لأجمل أماكن العالم :

قصر لونغشامب palais du longchamp marseille

واحد من أفضل المعالم السياحية في مرسيليا، والذي يمتاز بتصميمه المعماري الفخم، حيث يضم مجموعة من القباب التي تضفي عليه مزيدًا من السحر والجمال، فضلًا عن أنه يضم متحفًا خاصًا للفنون الجميلة.

متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط mucem

الاماكن السياحية في مرسيليا

يعد متحف mucem واحدًا من أهم الأماكن الحضارية العريقة، ليس في مرسيليا فقط، وإنما في أوروبا بأكملها، فهو مجمع كبير لكل تراث البحر المتوسط.

تصميمه العصري الفريد، جعله واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في أوروبا، حيث يتصل بقلعة سان جان الأثرية عن طريق جسر معدني، ويحتوي الموقع على ما يقارب من مليون قطعة أثرية.

شاطئ دو برادو

شاطئ دو برادو، هو واحد من أجمل الشواطئ في مرسيليا، ويزوره معظم السائحين من كل دول العالم، لطبيعته الساحرة ومياهه الصافية، التي تعكس زرقة السماء الطبيعية، فضلًا عن رماله الناعمة الذهبية، وكأنها عكست أشعة الشمس من خلالها.

وما ساهم في شهرة ذلك الشاطئ بشكل كبيرة، هو استضافته لكأس العالم للكرة الشاطئية عام 2008.

أفضل الأوقات لزيارة مرسيليا

قد تتساءل عن أفضل الأوقات للسياحة في مرسيليا، فمرسيليا بالرغم أنها مدينة تطل على البحر المتوسط، إلا أن الصيف فيها حار وجاف، فالشمس ساطعة معظم النهار، ولكن يميزها شتائها الدافئ، الذي يمنحك الحيوية، والقدرة على الخروج للتنزه والفسحة، في هوائها العليل، وسط أزهار المدينة والأجواء الدافئة المختلطة بعبق التاريخ.

استكشاف مرسيليا سيرًا على الاقدام في الظهيرة، أمر يفعله الكثيرون للاستمتاع بالتجول وسط حدائقها الغناء، ومياه النوافير الراقصة.

ومن أهم تلك الحدائق، حديقة دي كولين بوجيت، فضلًا عن حديقة جاردين دي لا ماغالون الغنية، بالمشاهد الطبيعية الخلابة.

وحديقة بوريلي الرائعة، والتي تقع بالقرب من البحر المتوسط، وتستطيع التمتع أكثر بزيارة حديقة كالانك الوطنية، التي تمتد على طول ساحل الريفييرا الفرنسية، على بعد أكثر من 30 كيلومترًا.

وتشتهر هذه الحديقة بمنحدراتها البيضاء، ومياه الخلجان الصافية، هذا بالإضافة إلى احياء مرسيليا الشهيرة التي يرتادها الكثيرون ومنها :

حي لي بانير lepanier marseille

حي لي بانير

من أشهر أحياء مرسيليا وأقدم أحيائها، ولا شك أنه بمجرد سماعك عنه، سوف يكون محطتك الأولى خلال زيارتك.

فهو يضم العديد من العائلات الأفريقية المهاجرة، وأشهر الأماكن للتعددية الثقافية، وظهور بوتقة انصهار الثقافات، وذلك الأشهر في فرنسا الحرة، فضلاً عن أنه يتمتع بالممرات الضيقة، والمنازل العتيقة، مما يجعله مثل متحف عريق.

الميناء القديم في مارسيليا

لم تنتهي الرحلة لزيارة حي لي بانير، فمجرد مغادرة الحي، سوف تجد نفسك في الميناء القديم، أشهر المناطق التاريخية، ومقصدًا للسكان المحليين والسائحين أيضا؛ للاستمتاع بالأكلات الفرنسية، وسط أجواء باريس في قلب مرسيليا.

هذا الى جانب رؤية القوارب الصغيرة، ليظهر المشهد وكأنه لوحة فنية جميلة بريشة فنان عريق، ومن الأماكن التي تستحق الزيارة أيضا في مرسيليا مربع بلاس أوكس هيلز، الذي يضم النافورة القديمة، والتي تعد من أيقونات السياحة في مرسيليا، وأحد ابرز معالمها السياحية.

المطاعم الشرقية في مارسيليا

بعد جولة في رائعة بين الاماكن السياحية في مرسيليا ، لقد حان وقت الغداء في مرسيليا، ولا شك أنك تبحث بعد تلك الرحلة الممتعة عن أكلات شرقية تعشقها.

لذا فسوف تجدها في منطقة كورس جوليان، التي تعج شوارعها بسكان مارسيليا الأصليين، بجانب المقاهي المفتوحة في الهواء الطلق، ورائحة الزمن القديم، الذي يفوح في فنونها المنتشرة، وملاعب الأطفال.

ولا تنسي زيارة أشهر المطاعم اللبنانية في تلك المنطقة، وهو مطعم “فيروز” ذو الأسعار المناسبة، والاستمتاع بألذ وأشهر الأطباق العربية المتنوعة.

وبعد تلك الجولة الرائعة في شوارع مرسيليا وأكلاتها الشرقية، نأخذك سريعًا لنحط على أجمل جزيرة في مرسيليا الشهيرة بمناظرها الطبيعية وهي:

جزيرة شاتو ديف Château d’If  :

سياحة في مرسيليا
رحلتي الى مرسيليا

تلك الجزيرة التي تضم قلعة عريقة، يرجع تاريخ انشائها للقرن السادس عشر، حيث كانت تستخدم تلك الجزيرة للسجناء السياسيين، والخارجين عن القانون.

تستطيع زيارتها أثناء زيارتك لميناء فوكس، عن طريق قارب صغير، للتمتع بالمياه الزرقاء، وسط أجواء جميلة، لتكون تجربة رائعة وسط مياه البحر المتوسط، لنعود بعدها من أشهر الطرق، والذي يقع قريبًا من ميناء فوكس أيضًا وهو :

طريق  la Canberra :

ويعد هذا الطريق من أكثر الشوارع شهرة في مرسيليا، ويقع على جانبيه العديد من المباني العريقة، والتي تظهر كأنها متاحف، لجمال أشكالها وتاريخها القديم.

إلى جانب العديد من محلاتها التجارية، ومكاتبها التي تقف جميعًا شامخة، ودليلًا على أن السياحة في مرسيليا تستحق التجربة والمغامرة، لتصبح أجمل رحلة في العمر.

وفي نهاية جولتنا عزيزي المسافر نتمنى لك رحلة سعيدة وأن تقضي وقتًا جميلًا وممتعًا.

مصادر تمت الاستعانة بها

château d’if marseille france

marseille

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى