‏الإمارات توقف منح تأشيرات الدخول إلى أراضيها بشكل مؤقت ‏ | الهجرة معنا

مطعم ستيك هاوس جدة .. افضل مطعم ستيك بجدة ننصحك به

مطعم ستيك هاوس جدة .. افضل مطعم ستيك بجدة ننصحك به

القنصلية المصرية بالرياض تعلق أعمالها باستثناء الحالات الضرورية العاجلة

القنصلية المصرية بالرياض تعلق أعمالها باستثناء الحالات الضرورية العاجلة
2

‏الإمارات توقف منح تأشيرات الدخول إلى أراضيها بشكل مؤقت ‏

‏الإمارات توقف منح تأشيرات الدخول إلى أراضيها بشكل مؤقت ‏وذلك بعد قرارات منظمة الصحة العالمية والذي رفعت فيه المنظمة تقييم فيروس كورونا إلى مستوى وباء.

‏ويأتي هذا التعليق ضمن سلسلة من الإجراءات قامت بها الإمارات ومعظم دول العالم بإغلاق حدودها أمام المسافرين وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

‏من يشملهم هذا القرار

‏هذا القرار يشمل كافة الجنسيات التي تم إعفاءوها من الحصول على تأشيرة دخول مسبقة لدولة الإمارات العربية المتحدة مثل الدول الأعضاء في اتفاقية شنجن ‏وباقي مواطني الدول المعفية من التاشيرة والتي يمكنها السفر إلى الإمارات و الحصول على التاشيرة عند الوصول.

لكن بعد هذا القرار تم تعليق منح الفيزا بشكل مؤقت حتى انتهاء هذه الأزمة، اما مواطني الدول الأخرى غير المعفيين من اجراءات الحصول على التاشيرة، فيجب عليهم التقديم على التأشيرة الامارتية في سفارة الإمارات في الخارج.

تعرف على :

سعر الفيزا الحرة للامارات

رسوم تأشيرة الامارات حسب نوع التأشيرة

وبالتالي يمكن التحكم في منح او رفض منح التأشيره على عكس ‏الجنسيات المعفية من الفيزا الاماراتية والذين يمكنهم الوصول إلى الإمارات والحصول على ‏تاشيرة الإمارات عند الوصول.

‏موعد تطبيق قرار المنع من دخول الامارات

‏قالت الإمارات أنا العمل بتعليق تأشيرة ‏دخول الامارات عند الوصول سوف يبدأ من تاريخ اليوم 19 من شهر مارس 2020.

كما قالت أن ‏التوقف عن التأشيرات سوف يشمل الجميع باستثناء الأشخاص الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية فقط.

‏الإمارات قالت أن الهدف من هذا القرار هو الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأن هذا القرار سوف يستمر العمل به حتى انتهاء الأزمة بسلام او حتى تقوم السلطات الدول المعفيه من ‏تأشيرة السفر الى الامارات من إيجاد وسيلة آمنة وفعالة يمكن من خلالها فحص المسافرين قبل التوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

‏منع مواطني الإمارات من المغادرة إلى الخارج

‏في نفس السياق أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية قرارًا ينص على منع المواطنين الإماراتيين من السفر إلى خارج البلاد بشكل مؤقت من تاريخ يوم 19 مارس وذلك ‏للعمل على نقل فيروس كرونا ‏والمحافظة على صحة مواطني الإمارات.

وسوف يستمر قرار المنع من الخروج من الإمارات حتى إصدار قرار آخر من وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات.

‏الإمارات توقف منح تأشيرات الدخول  ‏

هذا القرار كما أوضحت السلطات في الامارات سوف يكون قرارًا مؤقتًا لحين مرور هذه الأزمة واتخاذ اجراءات أكثر فاعلية لكن قد يطول العمل بهذا القرار في حال استمرار أو تفاقم الأزمة .


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات