الابتعاث الخارجي

جامعات مسار التميز للابتعاث استراليا .. قائمة الجامعات المتميزة

جامعات مسار التميز للابتعاث استراليا ضمت عدة جامعات تم تصنيفها في قائمة وزارة التعليم العالي كأفضل جامعات مسار التميز المعتمدة للالتحاق بالبعثة ‏في الخارج .

جامعات مسار التميز للابتعاث استراليا

‏جامعة ملبورن

‏تأسست الجامعة عام 1853 ‏و هي تعتبر واحدة من أفضل جامعات العالم ، كما تعد من أفضل جامعات أستراليا .

‏تقع University of Melbourne في مدينة ملبورن ، و هي الجامعه الثانية في أستراليا من حيث التأسيس .

تعرف على :

تحتل ‏الجامعة المرتبة 44 في قائمة الوزارة كـ أفضل الجامعات للالتحاق ‏الخارجي ‏، كما تحتل الجامعة المرتبة 41 في ترتيب أفضل جامعات العالم ، والمرتبة الثالثة في ترتيب أفضل الجامعات الأسترالية ‏.

‏الجامعة الوطنية الأسترالية

إحتلت الجامعة المرتبة 78 في قائمة ‏إدارة التعليم العالي السعودية ضمن أفضل 100 جامعة معتمدة للالتحاق بالبعثات الخارجية ‏.

عالميًا تحتل The Australian National University المرتبة 31 في ترتيب أفضل جامعات العالم 2021 ، كما تحتل المرتبة الأولى في تصنيف أفضل جامعات أستراليا 2021 .

‏تأسست جامعة أستراليا الوطنية عام 1946 ‏، و منذ تأسيسها شهدت الجامعة تطورًا كبيرًا في كافة المجالات .

جامعة كوينزلاند أستراليا

جائت ‏الجامعة الترتيب الخامس في تصنيف أفضل الجامعات في أستراليا 2021 و المرتبة 46 في ترتيب الجامعات العالمية لنفس العام .

بالنسبة لتصنيف وزارة التعليم العالي بالسعودية للجامعات المعتمدة للابعتاث ، جائت الجامعه في المرتبة 79 ‏في تصنيف أفضل الجامعات للالتحاق الخارجي .

تأسست جامعة كوينزلاند The University of Queensland عام 1909 في مدينة برزبن بولاية كوينزلاند  .

‏جامعة غرب أستراليا

تضنف الجامعه بالمرتبة 85 في ترتيب وزارة التعليم العالي في المملكة لأفضل 100 جامعة معتمدة للالتحاق بالبعثه السعودية في الخارج .

‏على المستوى العالمي تحتل The University of Western Australia المرتبة 92 في ترتيب جامعات العالم ، والمرتبة السابعة في ترتيب جامعات أستراليا 2021 .

جامعات برنامج التميز للابتعاث لأفضل 50 جامعة معتمدة في مجال علوم الحاسب والتقنية 

ضمت القائمة ‏كل من جامعة نيو ساوث ويلز في المرتبة 41 ‏، وجامعة ملبورن في ‏المرتبة 43 .

قائمة جامعات التميز لأفضل 50 جامعة في مجال علوم الحياة والعلوم الزراعية

ضمت ‏القائمة ثلاثة جامعات هي جامعة غرب أستراليا و تحتل المرتبة 25 في ترتيب الوزارة ، و جامعة ملبورن وتحتل المرتبة 32 في ترتيب الوزاره ، و جامعة كوينزلاند وتحتل المرتبة 36 في الترتيب .

مسار التميز للابتعاث الجامعات لأفضل 50 جامعة في مجال العلوم الإنسانية والإدارية والاجتماعية

‏ضمن القائمة جامعة ملبورن فقط ، وجائت ‏الجامعة في المرتبة 49 للجامعات المعتمدة من وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية .

التقديم في برنامج بعثة التميز الجامعات

يمكنكم التقديم في برنامج التميز للابتعاث الجامعات من خلال هذا الرابط .

أمينة

بشتونية العرق، كازاخية الجنسية، درست اللغة العربية في مصر، أقيم في العاصمة الكازخية أستانا، أرض الفارابي والترمذي، أطمح لتحقيق العُلى مادمت أتنفس.

تعليق واحد

  1. برنامج مسار التميز فيه الكثير من المشاكل ومن أبرزها بعد ماتم قبول الكثير (قبول نهائي) لم يستطيعوا إستخراج إصدار القرار يبدوا لي إن فيه تخبطات إدارية والمسؤلين ليس أكفاء في أعمالهم والآن توجهوا الطلاب إلى الشكاوى بالديوان الملكي لكي يتم النظر في معاناة الطلاب ومحاسبة من كان السبب في ذالك وأسأل الله أن يوفقهم ويفرج عنهم ويكتب لهم مافيه الخير💚

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى