جامعة الملك عبدالعزيزقبول الجامعات

‏شروط القبول الجامعي في جامعة الملك عبدالعزيز للسعوديين والاجانب

في هذا المقال سوف نتعرف بإذن الله على ‏شروط القبول الجامعي في جامعة الملك عبدالعزيز ، ‏بالإضافة إلى الوثائق المطلوبة للحصول على القبول الجامعي في الجامعة .

‏شروط القبول الجامعي في جامعة الملك عبدالعزيز

‏يجب على أي طالب يرغب في الإلتحاق بجامعة الملك عبد العزيز أن يلبي الشروط التالية :

1- ‏يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب الإلتحاق بجامعة الملك عبد العزيز حاملًا للجنسية السعودية ، ‏أو أن يكون من أم سعودية ، أو أن يكون المتقدم من أم لابن يحمل المواطنة السعودية .

2- ‏تقديم الطالب ما يثبت حصوله على شهادة الثانوية العامة ، أو ما يعادل شهادة الثانوية داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها .

تعرف على :

3- ‏أن يقدم الطالب وثيقة تثبت الحصول على موافقة من مرجعه ‏تسمح له بالدراسة .

4- إذا كان الطالب المتقدم يعمل في مؤسسة خاصة أو مؤسسة حكومية ‏، يجب أن يقدم وثيقة تسمح له بمتابعة الدراسه من جهة العمل .

5- يجب على ‏الطلاب المتقدمين للمسار الإداري امتلاك شهادة امتحان القدرات ، ‏أما الطلاب المتقدمين للمسار العلمي يجب عليهم تقديم اختبار القدرات و التحصيلي .

6- ‏بالنسبة للطالبات يجب ‏عليهم تقديم كلا الاختبارين اختبار القدرات و التحصيلي للمسار العلمي و الإداري ، و اختبار القدرات و التحصيلي للمسار الإنساني ‏.

7- يجب أن تكون شهادة الثانوية العامة لم يمضي عليها اكثر من ثلاث سنوات عند التقديم في جامعة الملك عبد العزيز .

و هذا يعني أن الطالب المتقدم للجامعة ، يجب أن يكون قد أنهى شهادة الثانوية العامة خلال آخر 3 سنوات عند التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز .

تعرف على :

8- ‏لابد أن لا يكون الطالب المتقدم للجامعة يمتلك سيره ذاتية ‏حسنة ، و أن لا يكون تعرض للفصل من أي جامعة أخرى فصلًا أكاديميًا قبل التقديم على القبول في جامعة الملك عبد العزيز .

و ‏في حال لم تكتشف الجامعة تعرض الطالب الذي تم منحه قبول جامعي في جامعة الملك عبد العزيز للفصل من البداية ، و بعد ذلك اكتشفت الجامعه هذا الأمر ، فإن القبول الذي تم منحه للطالب يعتبر قبولًا لاغيًا .

9- ‏عند التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز الكترونيًا ، يجب أن تكون المعلومات التي تم إدخالها من الطالب مطابقة تمامًا للمعلومات الموجودة في الوثائق الرسمية ‏للطالب .

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة الملك عبدالعزيز

‏عند التقديم ‏في جامعة الملك عبد العزيز عن طريق الإنترنت سوف يحتاج الطالب إلى الوثائق التالية :

1- ‏النسخة الأصلية من بطاقة الهوية للطالب المتقدم .

2- ‏الأصل من شهادة الثانوية العامة .

‏3- يجب على الطالب الذي يعمل عند التقديم على جامعة الملك عبد العزيز أن يقدم موافقة من جهة العمل ‏تسمح له بمتابعة الدراسة في الجامعة .

4- ‏بالنسبة للصورة الشخصية ‏، يجب على الطالب تقديم صورة حديثة التصوير بخلفية بيضاء مقاس 4 * 6 .

5- مواصفات الصورة للطالبات في جامعة الملك عبد العزيز هي نفس المواصفات للطلاب الذكور ، لكن يجب أن تكون الطالبة محجبة .

6- ‏في حال التحويل إلى جامعة الملك عبد العزيز ، يجب على الطالب تقديم وثيقة تظهر الانسحاب من الجامعة الأخرى ‏.

7- بالنسبة للطلاب غير السعوديين ، يجب عليهم تقديم شهادة الميلاد ، اما الطلاب من أمهات سعوديات ، يجب عليهم تقديم هوية الأم ، اما الطلاب من أم لابن سعودي ، يجب عليهم تقديم هوية الإبن .

8- بالنسبة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ، يجب عليهم تقديم ما يثبت ذلك من خلال وثيقة من مركز الاحتياجات ، على أن تحدد الوثيقة نوع الإعاقة التي يعاني منها الطالب المتقدم .

وبعد

هذا كل شئ بخصوص ‏شروط القبول الجامعي في جامعة الملك عبدالعزيز ، ومن يوجد لديه أي سؤال بخصوص لقاء اليوم ، يمكنه طرحه في التعليقات .

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى