الهجرة الى ليختنشتاينليختنشتاين

تأشيرة ليختنشتاين من مصر .. الوثائق وطريقة التقديم على فيزا دولة ليشتنشتين

‏تأشيرة ليختنشتاين من مصر أصبحت من أكثر تأشيرات أوروبا التي يتم السؤال عنها خلال هذه الفترة، وخلال لقاء اليوم سوف نتعرف على إجراءات تأشيرة ليختنشتاين من مصر ، بالإضافة إلى معلومات حول الدولة ، و سفارة ليختنشتاين في مصر ، و بعض المعلومات الأخرى بخصوص هذا الموضوع ‏.

معلومات عن دولة ليشتنشتين

دولة ليشينشتاين هي واحدة من الدول الأوروبية الصغيرة التي تقع بالكامل في قلب جبال الألب الأوروبية .

‏نظام الدولة هو نظام ملكي دستوري ، و يرأس الإمارة الأمير هانز آدم الثاني ، الذي يتمتع بسلطات واسعة في امارة ليشينشتاين .

‏تعتبر إمارة ليختنشتاين  واحدة من أعلى دول العالم من حيث الدخل السنوي للفرد عند حساب القدرة الشرائية و ذلك نتيجة اعتماد الدولة الكبير على القطاع المالي القوي للغاية ، و الذي يشكل جزء كبير من اقتصاد لختنشتاين .

‏ما يجعل دولة ليشتنشتين واحدة من أفضل دول العالم للاستثمار ، هو انخفاض الضرائب الكبير ، إلى جانب انخفاض ضريبة القيمة المضافة ، و هو ما يُميز الدولة كـ وجهة كبيرة لرجال الأعمال .

ليختنشتاين هي دولة عضو في منطقة شنغن الأوروبية ، كما أن الامارة جزء من المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، علاوة على ذلك تمتلك الدولة اتحاد نقدي مع الكونفدرالية السويسريه ، و بالتالي العملة في ليختنشتاين هي الفرنك السويسري .

تعرف على :

عنوان سفارة ليختنشتاين في مصر

‏لا توجد سفارة لدولة ليختنشتاين في مصر ‏، كذلك لا يوجد تمثيل دبلوماسي للإماره في أي دولة عربية ، ‏و لكن تعتمد الدولة عادة على التمثيل القنصلي في الخارج على سفارات سويسرا .

أين يمكن التقديم على تأشيرة ليختنشتاين من مصر ؟

‏يمكن التقديم على تأشيرة شنغن ليختنشتاين من مصر عن طريق سفارة سويسرا. السفارة السويسريه في القاهرة تنوب عن دولة ليختنشتاين في مصر ، وبالتالي يمكن استخراج فيزا ليختنشتاين من مصر عن طريق سفارة سويسرا بالقاهرة .

كذلك ‏يمكن الحصول على فيزا سويسرا الرسمية والدخول بها إلى إمارة ليختنشتاين بدون أي مشكلة بشرط الحصول على تأشيرة سويسرية متعددة الدخول ، وهي تأشيرة تسمح بالدخول إلى سويسرا و إلى كافة الدول الأعضاء في اتحاد دول الشنجن .

السبب في الحصول على تأشيرة شنغن موحدة ، أن هناك سفارات أوروبية تصدر تأشيرات شنغن صالحة فقط للدخول إليها ، وبالتالي هذه التأشيره لا تصلح للدخول إلا للدولة التي أصدرت الفيزا فقط .

‏الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة ليشتنشتاين من مصر

‏1- جواز سفر ساري المفعول ويجب أن يتضمن الجواز عدد اثنين من الصفحات الفارغة للحصول على ملصق تأشيرة ليختنشتاين ، علاوة على ذلك يجب أن لا يكون جواز السفر ‏تالف ، او يتضمن أي صفحات ممزقة أو معطوبة .

‏2- تقديم صورتين شخصيتين على أن تكون خلفية الصورة بيضاء بنفس مقاس الصورة في جواز السفر ، كما يجب أن تكون الصورة حديثة التصوير لم يمضي على التقاطها أكثر من 6 أشهر من تاريخ التقديم على تأشيرة ليختنشتاين من مصر .

‏بالنسبة إلى صورة تأشيرة ليشتنشتين للنساء ، يجب أن تظهر الصورة الوجه بالكامل. الخمار مسموح به ، و لكن النقاب او البرقع غير مسموح به .

3- ‏تقديم ‏كشف حساب بنكي يظهر قدرة الشخص المتقدم على تأشيرة السفر إلى ليختنشتاين من مصر على الانفاق على نفسه خلال فترة الإقامة في ليختنشتاين ، و يجب أن يكون كشف الحساب البنكي يظهر الحركة المالية للحساب خلال 3 أشهر التي تسبق التقديم على فيزا شنغن ليشتنشتين من مصر .

4- ‏تأمين ‏سفر شنغن ‏صالح للدخول الى لختنشتاين ، و ‏يجب على المسافر المتقدم على فيزا سياحة ليختنشتاين تقديم تأمين صحي للسفر صالح للدخول إلى ليختنشتاين وإلى كافة الدول الأعضاء في دول الشنغن .

أيضًا يجب أن يغطي التأمين المسافر بقيمة تأمينية تبلغ 30,000 يورو ، ‏و يمكن شراء تأمين السفر من خلال شركات ‏تأمين السفر المعتمدة في مصر من السفارات الأوروبية .

‏و يمكنكم إلقاء نظرة على قائمة شركات تأمين شنغن المعتمدة في جمهورية مصر العربية من خلال ‏زيارة هذا المقال.

5- ‏تعبئة استمارة فيزا شنغن ، و بعد تعبئة نموذج تأشيرة شنغن ‏ليختنشتاين ب‏البيانات المطلوبه ، يجب إرفاق النموذج مع الأوراق المطلوبة المقدمة خلال مقابلة التأشيرة .

و يمكنكم تحميل طلب فيزا شنغن ‏‏ليشينشتاين من هنا، و الأهم من ذلك هو توقيع الطلب من صاحبه بعد تعبئته بالبيانات الشخصية المطلوبة .

‏حجز موعد للتقديم على فيزا ‏ليختنشتاين من مصر

‏يتم التقديم على تأشيرة سويسرا وليختنشتاين عن طريق شركة في اف اس جلوبال visa vfsgloba ، فهي الشريك الرسمي لسفارة سويسرا في القاهرة .

و يمكنكم حجز موعد للتقديم على تأشيرة ليختنشتاين من مصر من خلال هذه الصفحة .

‏رسوم فيزا ليشتنشتين من مصر

  • ‏تبلغ رسوم الفيزا 80 يورو ‏للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما أعلى .
  • ‏40 يورو للأطفال من سن 6 سنوات وحتى 11 سنة .
  • تأشيرة ليختنشتاين مجانا للاطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات .

‏يتم دفع رسوم التاشيرة بالجنيه المصري حسب سعر صرف الفرنك السويسري مقابل الجنيه أثناء التقديم على تأشيرة ليختنشتاين في مصر .

‏رسوم تأشيرة ليختنشتاين لا تسترد في حال رفض التاشيرة ، كذلك رسوم مكتب خدمات استخراج تأشيرة السياحة في ليختنشتاين لا تسترد في حال الرفض .

‏كم سعر فيزا سويسرا من مصر ؟‏

سعر فيزا سويسرا ‏هو نفس سعر فيزا السياحة في ليختنشتاين من مصر ‏بدون أي تغيير ، كذلك سويسرا ليس لها شروط مختلفه للحصول على الفيزا ، ولكن الشروط واحدة.

‏كم ‏يستغرق استخراج تأشيرة دولة ليشينشتاين من مصر ؟

‏حسب السفارة السويسريه بالقاهرة ، تستغرق ‏معالجة الطلب للحصول على تاشيرة ليختنشتاين من مصر 14 يوم عمل ، وهي نفس المدة المستغرقة للرد على تأشيرة سويسرا ، و لكن يمكن أن تكون المدة أطول في بعض الحالات ، على سبيل المثال إذا كان الطلب المُقدم في حاجة للمزيد من التدقيق .

فقرة الأسئلة الشائعة

‏والآن نمر إلى فقرة الأسئلة الشائعة حول تأشيرة ‏لختنشتاين من مصر :

هل يمكن العمل في ليختنشتاين بالفيزا السياحية؟

‏غير مسموح إطلاقًا ممارسة أي عمل في ليختنشتاين عن طريق تأشيرة لختنشتاين السياحية ، وهذه التأشيرة الغرض منها هو السياحة في ليختنشتاين فقط ، كما يجب أن لا تتجاوز المدة المسموح بها للاقامة في ليختنشتاين .

هل يمكن البحث عن وظائف في ليختنشتاين عن طريق الفيزا السياحية؟

‏نعم يمكنك البحث عن وظائف في ليشتنشتاين عن طريق التأشيرة السياحية و لكن بشرط عدم ممارسة أي عمل ‏في لختنشتاين ، كما لا يجب أن لا تكتشف السلطات أنك تبحث عن فرص عمل في ليختنشتاين خلال فترة اقامتك .

بشكل عام ، لا توفر ليختنشتاين وظائف من خلال فيزا السياحه و لا تسمح بذلك ، و لكن إذا حصلت على فرصة عمل في ليشينشتاين سيكون عليك المغادرة إلى بلدك و العودة بعقد عمل رسمي .

و رغم أن هذا الأمر صعب للغاية في الإمارة ، نظرًا لضيق و قصر مدة الاقامة في ليشينشتاين ، بالاضافة إلى تشديد السلطات بخصوص هذا الأمر ، و لكن ‏لا يوجد شئ مستحيل .

هل يمكن طلب اللجوء في ليختنشتاين عن طريق فيزا شنغن؟

‏نعم يمكن تقديم طلب لجوء إنساني في ليختنشتاين من خلال التأشيرة السياحية لدولة ليختنشتاين ، و لكن فرصة الحصول على اللجوء في ليختنشتاين معدومة للغاية ، و عادة يتم ترحيل طالبي اللجوء إلى سويسرا للبت في الطلبات الخاصة بهم .

هل يتم منح تأشيرة امارة ليختنشتاين للمصريين بسهولة ؟

أي دولة في العالم تدقق بشكل كبير في من يتم منحه تأشيرة دخول الى أراضيها ، و بشكل عام صعوبة تأشيرة ليختنشتاين من مصر أو سهولتها يعتمد بشكل أساسي على حالات كسر فيزا ليختنشتاين من المصريين في السابق .

و بالنظر الى مواطني مصر الذين يدخلون الى ليختنشتاين و يغادرون بدون كسر التأشيرة في ليختنشتان ، فـ غالبًا لا يوجد من يقوم بكسر الفيزا ، لأن معظم المصريين يدخلون بتأشيرات أوروبية أخرى مثل تأشيرة المانيا أو تأشيرة النمسا أو سويسرا .

و بالتالي لم تسجل حالات لكسر الفيزا ، وهذا يعني أن فرصة حصول المصريين على شنغن ليختنشتاين شبه مضمونة ، و لكن كما أوضحنا الفيزا تصدر للسياحة فقط .

مراجع

visit tourist switzerland and liechtenstein egypt

Schengen visa for a stay of up to 90 days

Where to apply for a Schengen visa

Visa – Entry to and residence in Switzerland

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى