التأشيراتاوروبا

أسباب رفض فيزا شنغن مع نموذج استئناف الرفض

مقال اليوم سنتحدث أسباب رفض فيزا شنغن وكيفية الإستئناف بعد رفض الفيزا والمدة المسموح بها للتقدم بطلب اسئناف بعد صدور قرار رفض الشنغن، وفي المقال القادم سنتحدث عن الضرر الذي قد يلحق بالشخص اذا تم رفض تأشيرة الشنغن وما الذي يجب على الشخص فعله اذا تم رفضه.

أسباب رفض فيزا شنغن  مع نموذج استئناف الرفض

ماهى أبرز أسباب رفض فيزا الشنغن

1 _ عدم اكتمال الوثائق المطلوبة للفيزا أو أن تكون الوثائق المقدمة بها أخطاء.

2 _ عدم تحديد الأهداف الخاصة بالفيزا وهذا يختلف من نوع فيزا إلى آخر فهناك من يختار الفيزا رقم C طويلة الأمد الخاصة بالتجارة ومن ثم عند اختيار الهدف من الرحلة يختار أن الهدف السياحة.

3 _  انتهاء صلاحية أي وثيقة من الوثائق المقدمة مع الفيزا.

4 _ عدم اثبات القدرة المالية للإنفاق عند السفر وهذا يعتمد على القوة المالية للحساب البنكي فكلما ارتفعت القيمة المالية في الحساب البنكي عند التقديم كان أفضل.

5 _ الأخطاء التى يرتكبها الشخص عنده سفره في مرات سابقة مثل عدم الإلتزام بشروط الفيزا كـ عدم الإلتزام بالدخول الأول للبلد التى أصدرت الفيزا والدخول إلى بلد آخر عضو في الشنغن مثل  الحصول على شنغن فرنسية  ومن ثم جعل بلد الدخول الأول المانيا.

6 _ أن تشك السفارة بأهداف الشخص من الفيزا كـ أن يشك الموظف المختص أن الهدف من الفيزا ليس السياحة أو ليس للغرض المخصص لها مثل أن تشك السفارة أن مقدم السفر غرضه التقدم بطلب لجوء أو عدم مغادرة البلد بعد انتهاء التأشيرة لأي سبب كان، وهذا الشك يكون مع مواطني دول بعينها مثل مواطني سوريا والعراق لأن السفارات الأوروبية تشك في أن الهدف من الفيزا هو اللجوء وليس السياحة.

7 _ الصور المقدمة قد لا تكون غير مقبولة، يمكنكم الإطلاع على نماذج الصور المقبولة من خلال قراءة هذا المقال متطلبات الحصول على فيزا شنغن.

نصائح لتجنب رفض تأشيرة شنغن

1 _ أن يقدم الشخص حساب بنكي به مبلغ مالي جيد ويفضل أن يكون المبلغ في الحساب البنكي أكبر من المبلغ المطلوب لكفاية الشخص للإنفاق على نفسه فترة مكوثه في دول شنغن.

2 _ مراجعة الوثائق المقدمة جيداً لتجنب عدم نسيان أي وثيقة وأيضاً لتجنب وجود وثيقة منتهية الصلاحية.

3 _ مراجعة الاسم والمعلومات الشخصية والتاريخ على طلب الفيزا قبل التقديم لتجنب أي أخطاء في الاسم أو المعلومات بشكل عام بدون قصد.

هذه أبرز أسباب رفض فيزا شنغن، وقد تكون هناك أسباب أخرى لكن هذه أبرز أسباب الرفض ولتجنب الرفض يرجى اتباع النصائح أعلاه.

تقديم خطاب استئناف رفض فيزا الشنغن

الاعتراض على رفض فيزا شنغن أو خطاب الاستئناف يجب أن يتم تقديمه قبل مرور 30 يوماً من تاريخ الرفض، ويجب أن يقوم الشخص بتصحيح وتعديل الأخطاء المذكورة في خطاب الرفض والتى بناءً عليها تم رفض التأشيرة، مع تقديم الشخص توضيح بالأخطاء التى قام بتقديمها في خطاب الرفض ولماذا لم يقدمها من البداية والأفضل أن يوضح الشخص بأن الأسباب جاءت عن طريق الخطأ أو عدم الإنتباه هذا اذا كانت الأخطاء في تاريخ الميلاد أو الاسم أو ماشابه من الأخطاء الإملائية، أما اذا كانت الأخطاء في وثيقة منتهية الصلاحية مثلاً فعلى الشخص تقديم وثيقة صالحة وتوضيح الأسباب التى جعلته يقدم وثيقة منتهية الصلاحية.

من لم يقدم خطاب الإستئناف خلال 30 يوماً من الرفض فسيكون عليه الإننتظار لم 6 أشهر قبل التقدم بطلب فيزا شنغن أخرى في أي سفارة من سفارات الشنغن، وفي المقال القادم سنتحدث عن العواقب المترتبة على رفض تأشيرة شنغن.

هذه أشهر أسباب رفض فيزا شنغن  أما نموذج خطاب استئناف رفض الشنغن يمكن لأي شخص تحميله من موقع  سفارة الدولة التى تقدم عن طريقها للحصول على الفيزا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى