منح ماجستير معهد غرونوبل للتكنولوجيا

منح ماجستير معهد غرونوبل للتكنولوجيا

قرعة الهجرة إلى سويسرا 2015

قرعة الهجرة إلى سويسرا 2015
176

فيزا شنغن – Schengen Visa ملف شامل حول التأشيرة الأوروبية


حديثي معكم اليوم سيكون عن  فيزا شنغن – Schengen Visa ، وسأتحدث عن متطلبات تأشيرة شنغن، وعن كيفية استخراج فيزا شنغن، وعن دول الشنغن، وعن أنواع فيزا شنغن، وعن أسباب قبول التأشيرة، وأسباب رفضها، وعن الوثائق المطلوبة عند التقدم للحصول على  فيزا شنغن – Schengen Visa.

ما هي فيزا شنغن وما هو الهدف منها

ما هي فيزا شنغن وماهو الهدف منها

ماذا تعني تأشيرة شنغن وما هى أهدافها

شنغن أو شنجن هى اتفاقية أوروبية موقعة بين 27 دولة من دول أوروبا، الغرض منها تسهيل الدخول والخروج على مواطني هذه الدول بدون تأشيرة مسبقة لأغراض متعددة كـ السياحة والعمل والدراسة والسفر بشكل عام، بالإضافة إلى تسهيل حركة التجارة بين دول منطقة شنغن الموقعة على الاتفاقية.

تبادل المعلومات الأمنية بين أجهزة الشرطة وبعضها البعض، مما ساعد على سهولة وإجراءات حركة المرور البشرى والتجارى بين بلدان منطقة شنغن.

تطبق بنود اتفاقية من حيث الدخول والخروج على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي سواء لغرض السياحة أو الأعمال أو للأغراض المختلفة، وتختلف شروط الدخول والخروج  ومدة البقاء في دول الشنغن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي حسب كل نوع من أنواع فيزا شنغن.

أنواع فيزا شنغن – Schengen Visa

1 _  فيزا شنغن – Schengen Visa ترانزيت وتنقسم إلى قسمين A ، B ، فيزا A تعطى الحق لحاملها بحرية التنقل والمرور عن طريق المطارات الدولية، دون الحق في التنقل في أي دولة من دول الشنغن، أما التأشيرة B تعطي الحق لحاملها بحرية التنقل في كافة دول الشنغن، لمده أقصاها خمسة أيام فقط، وذلك للتجهيز من أجل السفر خارج دول الشنغن.

2 _ فيزا شنغن سياحية وتحمل الرقم C، وهذه التأشيرة تسمح للفرد سواء وحده، أو مع عائلته بحرية التنقل، والسياحة، وانهاء الأعمال، لمدة أقصاها 90 يوماً.

3 _ فيزا شنغن للتجارة / التداول / وتحمل أيضا الرقم C، وتسمح لحاملها بالبقاء والتنقل في دول الشنغن لمدة عام كامل، من أجل العمل أو التجارة.

4 _ فيزا شنغن D، وتسمح لحاملها بالإقامة والتنقل في دول الشنغن، لمدة ثلاثة أشهر، وتستخدم للعمل، أو للدراسة، أو من أجل التقاعد.

5 _  فيزا شنغن – Schengen Visa جماعية، وتمنح هذه التأشيرة لمدة 30 يوماً فقط، وتمنح لعدد من الأشخاص يبدأ من خمسة أشخاص حتى خمسين شخص، ويشترط في هذه التأشيرة، أن يدخل جميع أفراد التأشيرة دول الشنغن معاً، ويغادرون دول منطقة شنجن معاً.

دول منطقة شنغن

دول منطقة شنغن Schengen zone countries ، هى مجموعة من الدول الأوروبية، ويبلغ عدد الدول الموقعة على هذه الإتفاقية كما ذكرنا سابقاً 27 دولة، ودول منطقة شنجن هى :

  • هولندا.
  • المانيا.
  • الدنمارك.
  • بلجيكا.
  • سويسرا.
  • النمسا.
  • بولندا.
  • ايطاليا.
  • هنغاريا.
  • التشيك.
  • اليونان.
  • استونيا.
  • مالطا.
  • فرنسا.
  • فنلندا.
  • آيسلندا.
  • سلوفاكيا.
  • لاتفيا.
  • ليتوانيا.
  • النرويج.
  • البرتغال.
  • سلوفينيا
  • السويد.
  • إسبانيا.
  • لوكسمبورغ.
  • ليختنشتاين.
  • كرواتيا.
متطلبات الحصول على فيزا شنغن – Schengen Visa

1 _ الخطوة الأولى للحصول على تأشيرة شنغن، هى تعبئة هذه الإستمارة استمارة فيزا شنغن – Schengen Visa.

2 _ تعبئة البيانات المطلوبة فى الإستمارة بدون أخطاء، ويجب أن تكون البيانات التى يقوم الشخص بملئها فى الإستمارة مكتوبة بقلم حبر أسود.

3 _ أن يكون لدى الشخص المتقدم على  فيزا شنغن – Schengen Visa جواز سفر سارى المفعول لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، بعد انتهاء مدة الإقامة القانونية في دول شنغن.

4 _ إحضار عدد 2 صورة شخصية  تظهر العنق والوجه بوضوح، ويجب أيضاً أن تكون صورة الشخص غير بعيدة، شاهد أمثلة على الصور المقبولة والصور غير المقبولة لفيزا شنغن.

صورة فيزا شنغن للنساء

صورة الفيزا الأوروبية المقبولة للنساء

صور فيزا شنغن بالنظارة

صورة الفيزا المقبولة لمن يرتدي نظارة

الصورة الصحيحة لفيزا شنغن للأطفال

صورة الفيزا المقبولة للأطفال

الصورة الصحيحة لفيزا شنغن للرجال

الصورة المقبولة لفيزا شنغن للرجال

الإطلاع على كافة نماذج الصور من المصدر

5 _ تقديم تأمين صحى معترف به دوليا قيمته 30 ألف دولار، لا تقلق لا يجب أن تقدم مبلغ 30 ألف دولار، ولكن يجب أن تقدم تأمين صحي من شركة تأمين معترف بها تتكفل بالتأمين عليك إذا تعرضت لأى طارئ أثناء الزيارة، هذا التأمين يمكنك الحصول عليه من إحدى شركات التأمين بمبلغ بسيط جداً، يمكنك الإطلاع على تأمين ميد جلف فهو جيد، وأنا تحدثت عنه سابقاً خلال حديثي عن إجراءات الحصول على شنغن فرنسا، ويمكن لأي شخص اختيار التأمين المناسب له فالتأمين الذي رشحته مجرد اقتراح لأخذ فكرة فقط.

6 _ تقديم الشخص ما يثبت أن يستطيع أن يعول نفسه عند السفر للدولة التى يرغب في زيارتها، وذلك بإبراز حساب بنكي، أو بطاقة ائتمان صالحة، أو ماشابه ذلك، ولكن يبقى الحساب البنكي هو المطلوب في السفارات الأوروبية.

رسوم فيزا شنغن – Schengen Visa

تنقسم رسوم فيزا شنغن – Schengen Visa إلى قسمين رسوم للأشخاص البالغين، ورسوم للأطفال ممن يبلغ عمرهم من 6 إلى 12 عشرة سنة، والرسوم كالتالى :

1 _ الأشخاص البالغين 60 يورو، وفى حال الزيادة لن تتعدى الزيادة 5 يورو.

2 _ الأطفال من الـ 6 إلى 12 سنة 35 يورو، وفى حال الزيادة لن تتعدى الزيادة 5 يورو.

الأشخاص الذين يعملون فى المجالات غير الربحية والأطفال دون سن الـ 6، أو الأشخاص الذين يبحثون عن التأشيرة من أجل المؤتمرات معفيين من رسوم الفيزا، وأيضا هناك بعض الحالات التى يتم إعفائها من رسوم فيزا شنغن – Schengen Visa ، يمكن  للشخص السؤال عن الأشخاص المعفيين من الرسوم، في سفارة أو قنصلية البلد التي يرغب في زيارتها، ويرجى العلم أن الأشخاص الذين يفرض عليهم رسوم للفيزا، في حال تم رفض طلب الحصول على فيزا شنغن الخاص بهم، فإن الرسوم التي سيتم دفعها  لن يتم استردادها.

ملاحظة سريعة حول فيزا شنغن الأوروبية 

 إذا كنت حاصلاً على فيزا شنغن ترانزيت من الأنواع التى ذكرتها سابقاً، وكانت تأشيرتك من نوع A أو B، نصيحة لا تهمل أوراقك خصوصاً الفيزا الخاصة بالوجهة النهائية التى ترغب في زيارتها، وبالتحديد في بلجيكا، وخصوصاً للأخوة السوريين، بالإضافة إلى تذكرة السفر الخاصة بوجهتك النهائية، ونسخة أو نسختين من التذكرة، فإن تم طلب هذه الوثائق فتقدمها مباشرة دون مشاكل، وإن لم يتم طلبها، فلن يضرك أخذها معك في شئ.

حتى لا يتم رفض فيزا شنغن

حتى لا يتم رفض فيزا شنغن

نصائح لتجنب رفض تأشيرة شنجن

عند التقدم للحصول على تأشيرة شنغن يجب على الشخص أن يقدم سبب واضح حول السبب الذي دفعه للتقدم على الفيزا، بمعى أسهل توضيح الغرض من السفر والحصول على فيزا شنغن.

واقعياً الحساب البنكي يلعب دور مهم في الحصول على الفيزا الأوروبية، فالحساب الذي يوجد به مبلغ كبير من المال فرصه أكبر، وهذا الكلام من تجارب شخصية كثيرة.

اذا كان الغرض من السفر إلى اوروبا هو حضور مؤتمر أو فاعلية يجب على الشخص أن يكون واضحاً تماماً في كل نقطة، بالإضافة إلى أن يثب الشخص الرغبة في العودة إلى بلده بعد الإنتهاء من الغرض المخصص للسفر، وهذا لأن دعوات المؤتمرات أصبح ينظر لها بريبة في الفترة السابقة، لأن هناك من يكسر فيزا شنغن ويبقى في اوروبا ولا يغادر سواء كان البقاء لغرض اللجوء أو العمل في اوروبا، والتدقيق على دعوات المؤتمرات في الفترة الأخيرة سببه أن الحصول على دعوة لحصور مؤتمر في اوروبا ليس معقداً، لذلك أصبح التدقيق كبير.

أخيراً اجراءات الحصول على فيزا شنغن 2016 اختلفت عن اجراءات الحصول على الفيزا في 2015، وهذا لأن الكثير من الأشخاص في الوطن العربي أصبحوا الآن يحصلون على الفيزا ثم يستخدمون الفيزا لغرض آخر، وتشديد اجراءات تأشيرة شنغن 2016 من قبل السفارات الأوروبية سببه هو الحصول على الفيزا وبعد الوصول يتقدم الشخص بطلب لجوء للدولة التي وصلها.

توضيحات حول فيزا شنغن للسوريين والعراقيين

أسئلة كثيرة تصل بخصوص فرص الحصول على فيزا شنجن للعراقيين والسوريين. واقعياً بسبب الأحداث الدائرة في سوريا والعراق تكون فرصة الحصول على فيزا شنغن 2016 صعبة جداً، والإجراءات منذ العام 2011 تزداد صرامة على مواطني الدولتين، لأن السفارات تعلم أن الغرض من الفيزا هو اللجوء، ومن يتم منحه الفيزا هم رجال الأعمال أو الأشخاص الذين يمتلكون حسابات بنكية كبيرة.

تنبيه بسيط لفئة معينة !!!

بعد كم التوضيحات الواردة في هذا المقال، أصادف تعليقات غريبة من العديد من الأشخاص، مثل الذي يسأل عن أسهل طريقة للحصول على فيزا شنغن !!! وحقيقة أستغرب ممن يسأل هذا السؤال كأن ما تحدثت به غير واضح، وأن هناك طرق سهلة للحصول على تأشيرة شنغن أخفيها عليه.

أيضاً هناك من يسأل عن كيفية الحصول على فيزا شنغن هذا بالطبع قرأ العنوان فقط، ومن ثم هبط إلى صندوق التعليقات ليطرح سؤاله فقط، وحقيقة من يكون فهمه بهذه الطريقة، من الصعب أن يحصل على التأشيرة من أي سفارة أوروبية حتى وإن كان هدفه من الفيزا هو السياحة فقط، لأن السفارات تنظر إلى تفكير الشخص ومظهره أيضاً.

هذا كل ما لدي حول الحصول على فيزا شنغن – Schengen Visa، من يجد نقطة لم أوضحها، أو يرغب فى الإستعلام عن أى شئ، أمامه ملعب التعليقات .. أرني مهاراتك.

تحديثات حول فيزا شنغن لعام 2016

أصدر الاتحاد الأوروبي، قرار ينص على تشديد البند الخاص بالدخول اجبارياً لأول دولة يحصل الشخص على تأشيرة شنغن من سفارتها، فمثلاً اذا حصل الشخص على شنغن المانيا فلا يمكنه الدخول إلى لأي دولة قبل الدخول إلى المانيا أولاً، علماً أن هذا القرار يطبق على من يدخل دول شنغن لأول مرة، ويمكنكم مراجعة نص القرار كاملاً من خلال قراءة هذا المقال  قانون الدخول الأول في لدول الشنغن.

مرتبط بفيزا شنغن




مشاركة المقال


مؤسس مجتمع الهجرة معنا رحال فى بلاد الله، أعشق السفر والترحال، ولطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها ووديانها وأنهارها، متلحفاً بالطبيعة العذراء بعيداً عن ثرثرة البشر وضوضاء الحياة.
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. محمد مصطفي

    مقيم في السعودية مسافر للهند بي فيزاء تجارية ممكن اقدر فيزة مرور بي هولندا لزيارة احد الاصداقا ومنها اواصل رحلتي للهند .

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      نعم أخي يمكنك التقدم على فيزا شنغن من أي مكان ترغب فيه ، والجهة المختصة بالفيزا هى من تقرر منحك التأشير أم لا

  2. maya

    انا من اليمن واريد اللجوء الى المانيا عبر تركيا هل استطيع الحصول على اذن لدخول المانيا من دون فيزا شنغن ؟

  3. عبد الله احمد محمد

    اخى العزيز الاستاذ/ احمد المسلمانى
    تحياتى الحارة لك امتنانى الكبير ايك على ما تقدمه لنا من معلومات تفيدنا ولله كثيراً و تروى ظمأ تساؤلاتنا عن كيفية الهجرة واللجوء. فجزاك الله عنا احسن الجزاء .
    اخى انا من السودان وهل لى ان اسألك سؤال : كيف يمكننى الحصول على فيزا شنغن اياً كان نوعها فى بلدى السودان؟
    وشكراً جزيلاً لك يا اخى

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      مرحباً بك عزيزي في موقع الهجرة معنا

      بخصوص سؤالك تستطيع التوجه لسفارة البلد الذي ترغب في السفر إليه للحصول على فيزا شنغن ، المهم هو تلبية المتطلبات اللازمة.

  4. احمد

    انا عيش في الكويت مع زوجتي واولادي ولكن اهلى لاجئين في المانيا اذا حصلت على الشنغن ووصلت مع اسرتي الى المانيا عل يحق لي طلب اللجوء

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      نعم يحق لك التقدم بطلب لجوء في المانيا بدون مشكلة ، ثم بعد ذلك ستتم دراسة طلبك في المانيا والجهة المختصة في المانيا هى صاحبة القرار في قبول طلبك أو رفضه بناءً على الأسباب التى تقدمها أثناء تحقيق اللجوء.

  5. احمد

    مرحبا اخي الكريم
    هل فرص التقديم في اي دولة من دول الشنغن متساوية
    ام هناك دول تصعب الحصول اكثر من دول اخرى
    وماذا ان لم اكن املك حساب مصرفي ما الحل
    هل هنالك حل بديل

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي فرص الحصول على فيزا شنغن تختلف من دولة لأخرى فثلاً الحصول على فيزا شنغن فرنسا والمانيا أسهل من فيزا شنغن سويسرا، أما اذا كنت من مواطني أحد الدول الخليجية ففرص الحصول على الفيزا شبه متساوية والإختلاف بين دولة وأخرى هو المدة الزمنية للحصول على التأشيرة وتكون ايام فقط بين دولة وأخرى، بخصوص امتلاك حساب بنكي للشخص المتقدم على فيزا شنغن، نعم يجب على الشخص امتلاك حساب بنكي، أيضاً طبقاً لتجارب كثيرة من زوار موقعنا كلما زاد المبلغ الموجود في الحساب البنكي كلما كان الحصول على تأشيرة شنغن أسرع وأسهل.

  6. ahmad

    السلام عليكم
    بالنسبة للسوريين في الامارات أي دولة اوربية الفرصة فيها كبيرة انو ناخد فيها تأشيرة الشنغن
    وبالنسبة للعائلة كيف بنقدم للشنغن كل شخص لوحدو ولا كيف

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      وعليكم السلام ….

      بخصوص الدولة الأسهل للسوريين للحصول على فيزا شنغن … حالياً الحصول على الفيزا صعب لكن كلما ابتعدتم عن الدول التى تعتبر وجهة للجوء كلما كانت فرصكم اسهل. اما استمارات التأشيرة يجب أن يقدم كل شخص طلب خاص به حتى الأطفال ويجب أن توقع طلبات الأطفال من قبل الوالدين.

  7. ممدوح

    شكرا جزيلا أ/ أحمد على مجهودكم
    يوجد معلومة بالمقال اود ان أتأكد منها وهى أن الاشخاص اللذين يبحثون عن التأشيرة من أجل المؤتمرات معفيين من رسوم الفيزا ,,,, برجاء الإفادة ,,,,,,,, وفى حالة طلب التأشيرة من أجل حضور المؤتمرات (إيطاليا تحديداً) ما نوع التأشيرة التى يتم طلبها ؟ ,,, والمستندات التى يتم طلبها ؟ وهل يتم طلب كشف حساب بنكى لطالب الفيزا أم للشركة التى يعمل بها ( علما بأن الشركة متكفلة بكل المصروفات)
    آسف على الإطالة ,,,, وفى انتظار ردكم ,,,, شكرا

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي بخصوص رسوم الفيزا فهى مجانية في معظم الحالات لكن السفارة ستتأكد من الجهة صاحبة الدعوة هل الفيزا مجانية ام غير مجانية اذا كانت غير مجانية ستدفع رسوم الفيزا، بخصوص نوع الفيزا ستختار فيزا C الخاصة بالإقامة القصيرة، بخصوص الحساب البنكي فيكون لصاحب التأشيرة، لكن ليس شرطاً أنك تمتلك المبلغ ويمكن الحصول على تامين صحي من اي شركة تأمين مقابل رسوم تدفعها مقابل الخدمة، بقية المتطلبات مذكورة في المقال.

  8. فاطمة

    السلام عليكم انا مغربية مقيمة من 8 سنوات بقطر و وضعيتي المادية جيدة و ابغي اقدم على فيزا للسويد هل تنصحني بفيزة سياحة او بالشنغن و شكرا

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      الفيزا السياحية هى فيزا شنغن أختي للسويد وأنت بفيزا شنغن يمكنك التجول داخل دول شنغن بحرية الا اذا حددت سفارة او قنصلية السويد صلاحية التجول بالفيزا وجعلت امكانية الدخول بالفيزا للسويد فقط.

  9. Manal

    هل يمكن ان تقبل فيزا شنغن للسوري اذا قدم اثباتات ان له اناس في السويد يحق له اللحاق بهم ولكن اختصاراا للوقت يقدم عن طريق الشنغن؟؟؟؟

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      ان كنت تقصدين لم الشمل في السويد، فلم الشمل يختلف عن فيزا شنغن، وعليك السير في اجراءات لم الشمل بشكل قانوني كما تنص عليه قوانين مصلحة الهجرة السويدية، يمكنك مراجعة بوابة اللجوء في السويد، للحصول على معلومات أكثر حول لم الشمل في السويد.

  10. احمد مرزة

    السلام عليكم …انا حصلت على فيزا من السفارة الفرنسية بناءا على دعوة لحضور مهرجان وسافرت فعلا وعدت في فترة الفيزا المقررة …السؤال هل استطيع الحصول على فيزا أخرى لكن بدون دعوى رسمية اي بمعنى الدخول المسبق يؤخذ بنظر الاعتبار لدى منح تأشيرة جديدة ؟؟ وشكرا

  11. Ruba

    حل يحق لحامل فيزا شنغن مدة ٩٠ يوم ان يصعد الى بلده الأم ويعود مرة ثانية الي اوروبا اثناء مدة الفيز ؟؟؟

  12. عبدالرزاق

    هل الراتب الشهري له مهمة كبيرة للحصول على تأشيرة شنغن مدام هناك حساب بنكي و الحركات قوية والمبلغ كبير ؟

  13. احمد

    السلام عليكم
    انا مقيم ببلجيكا وعندي ما يسمى عقد عمل داءم وتامين صحي وتزوجت في السودان وزوجتي هناك
    ما نوع الفيزا التي يجب على زوجتي تقديم الطلب عليها وشكرا

  14. نوره

    السلام عليكم اخي
    انا من السعودية ولاستخراج فيزا اسبانيه يجب علي الذهاب للرياض. لجأت لمكتب سياحي يتمم لي اموري ولما حجزوا لي موعد كان بمكتب معتمد للتبصيم اسمه BLS بالرياض، ولما اتصلت بهم وقالو تجين تبصمين بدون رسوم، سؤالي ان متى ووين بدفع رسوم الفيزا؟ لأن انا من الخبر وبسافر للرياض ومو حابه ان ممكن يكون احتاج اروح مره اخرى للرياض و ادفع الرسوم.

    سؤال آخر بخصوص current occupation بالفورم تبعي هل اكتب اللي مسجل لما طلعت بطاقة الأحوال ولا حالتي الآن؟ وهل يدققون بالموضوع هذا ولا فقط يهتمون بالشخص المتكفل بسفري اللي هو والدي مهنته وخطاب التعريف من العمل؟

  15. السلام عليكم. بصراحة كفيت ووفيت. أنا يمني وحاب أزور اسبانيا كسياحة. هل الفيزا ممكنة أم لا. علماً بأني غاسل يدي منها بسبب الأوضاع في اليمن. وأنا مقيم في السعودية فهل هذا يشفع لي بأخذ الفيزا. شكراً

  16. عزالدين

    سؤال: هل من الضروري تعبئة إستمارة فيزا شنغن بواسطة القلم أم من الممكن تعبئتها بواسطة الطباعة عن طريق الكمبيوتر؟
    شكراً

  17. Osama Houda

    اولا اشكرك علي المجهود الذي بذلته في الشرح ولكن عندي سؤال انا حاصل علي فيزا من سفاره اليونان متعدده الدخول لمده عام ومسافر من مصر الي اليونان ومنها الي فرنسا هل يشترط العوده من فرنسا الي اليونان ومنها الي مصر ام يمكنني العوده مباشره من فرنسا ؟
    بعد هذه الرحله اود الذهاب الي ايطاليا مباشره من مصر هل هناك مايمنع ام يجب الذهاب اولا الي اليونان ؟
    هل هذه المقترحات يمكن ان تؤثر بعد ذلك في حصولي علي الفيزا مستقبلا
    واشكرك مسبقا علي الرد

  18. نور

    انا مقيمه في قطر و كنت عايزه ادرس الجامعه في ايطاليا
    كم مده التأشيره الدراسيه ، و اذا انتهت هل ممكن اجددها ؟

  19. نور

    انا مقيمه في قطر و كنت عايزه ادرس الجامعه في ايطاليا
    كم مده التأشيره الدراسيه؟ ، و اذا انتهت هل ممكن اجددها ؟

  20. AHMAD ALRFAE

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم لو سمحة انا سوري اذا قدمة على فيزا شنغن من لبنان الى فرنسا واعطوني الفيزا هل المطار البناني لا يسمح لي بسفر او شركات الطيران لا تسمح لي ارجو رد وشكرا جزيلا

  21. ayoub

    اخي انا من المغرب و لا زلت ادرس عمري 22 سنة اريد ان اقدم فيزا سياحة الى اليونان وأسأل بخصوص الحساب البنكي هل ممكن ان يكون بإسمي ام بإسم والدي لأنني مازلت ادرس ؟