السياحة في فرنسا

أشهر المعالم السياحية فى مدينة بياريتز الفرنسية

بياريتز
بياريتز

نصحنى أحد الأصدقاء باختيار منتجع صحى للتنزه به والذهاب اليه آملا أن يستجد شبابى وتشفى بعض أجزائي من علل سكنتها ، وقالت لى أبحث فى وسط أوروبا وبالتحديد على سواحل فرنسا على شواطئ من الطراز الراقى ، فتأملت الأماكن أجمع وانجذبت عينى دون ارادرة منى الى ملكة توجها البحر تتخذ من الشاطئ عرشاً لها وتملأه خيرات وجمال ورقة ، ولاحظت أن الجميع متأنقين مصطفين حاملى أمتعتهم متجهين للذهاب اليها ، فأسرعت لأتعرف على الجمال الآخذ للنظر وتركت نفسي بين أحضان شواطئها ، فتعالوا معى أحكى لكم قصتى معها ، سأبلغكم عنها مدينة جميلة أحتلت أجمل سواحل البحر المتوسط مدينة التألق والإبداع مدينة بياريتز الفرنسية .

فى رحتلك الأولى الى مدينة عتيقة مثل مدينة بياريتز ستجد فرصة طبيعية للاستمتاع برؤية الماضى وهو يعيش أمامك وتتجول وسطه ، فهذه المدينة لها تاريخ ارتكزت عليه وبنى لها عراقة وأصالة ويرجع ذلك الى العصور الوسطى حيث تأسست حينما فكر صيادى الحيتان بيع صيدهم و نشأت تجارة الحيتان على شواطئ المدينة ،كما انه من الجميل أنه منذ القرن الثامن عشر بدا الإهتمام بهذه الشواطئ الؤلؤية الفائقة الروعة بسبب أكتشاف الأطباء أن هذه الرمال النقية تساعد على الأستشفاء ، واستمدت شهرة المدينة آنذاك من شواطئها العلاجية وبدأ الملوك والنبلاء والأثرياء يتهافتون عليها وأصبحت مصيفاً لهم يزورنها كل عام للاسترخاء ، حتى اقامت الأمبراطورة أوجينى زوجة الملك نابلوين الثالث فى قصرها الكبير الذى أمرت بتشيده على الساحل ، حتى أصبح هذا القصر فندقاً بداخله مطعم حصل على نجمة ميشلان كثرة روعته . وتعالوا معى لنقضي يوماً ممتعاً بين أنحاء المدينة.

مدينة بياريتز
مدينة بياريتز

بالصباح الباكر

 

فلنبدأ بالتنزه والأستمتاع على شاطئ غراندى بلاج الذى يتميز بجماله وطبيعته الخلابة ويعتبر المركز الرئيسي لكل ما يمكن القيام به. وبعد الاستمتاع على الشاطئ، يمكنك زيارة الكازينو الذي تم ترميمه والمحلى بزخارف من طراز آرت ديكو والتنزه في شوارع المدينة حتى تصل إلى الميناء القديم جهة الغرب. واذا كنت رياضياً بالشكل الكاف فجهز نفسك  لممارسة رياضة ركوب الأمواج، حيث تعد مدينة بياريتز المقر الرئيسى لممارسة رساضة ركوب الأمواج فى أوروبا كلها .

فى وسط النهار 

وتعالى فلننتقل الى متحف البحر روعة فى المعمار وجمال المنظر وهو واحدة من أحد أهم أبداعات العالم الماركيز دي لوفين في عام 1880 ، والذى ركز على وصف الحياة البحرية فى خليج بسكاى  ، ويعد من أهم مناطق الجذب السياحى فى المدينة .

وها هى منارةبياريتز التى تشهد على عظمة التاريخ و تظهر مطلة على ساحل كيب وبني عام 1834 ، ويمكن للزوار صعود 248 درجة لمشاهدة مناظر خلابة من أعلى لا تصدق.

شواطيء بياريتز
شواطيء بياريتز

واذا كنت من عشاق القهوة التاريخية يمكنك احتساؤها فى مقهى ميرمونت الذى يعتبر من المقاهي التاريخية في بياريتز ويقع في مبنى أنيق يعود للقرن الـ17 ويشتهر بتقديم الحلويات الكلاسيكية والشاي النادر ، وقد حظي بإعجاب الملك غدوارد السابع ملك انجلترا، مع الكثير من الملوك والملكات.

اما اذا كنت من عشاقها مثلى واذا كنت ذا حس تذوقى رائع فيمكنك الذهاب الى متحف الشيكولاتة حيث يرتبط تاريخ الشيكولاتة ارتباطا وثيقا بتاريخ بياريتز، ويسمح هذا المتحف للزوار بالتعرف على التراث في صناعة الشيكولاتة واكتشاف العالم الجديد لها وكيف كانت في بدايتها.يا لها من روعة فى الصنع والمذاق!

سحر مدينة بياريتز
سحر مدينة بياريتز

لحظة الغروب 

كما يمكنك مشاهدة الغروب من على الصخور .  من على هو واحد من أهم الموقع الأثرية في بياريتز حيث يوجد تمثال ضخم للسيدة العذراء مقاماًعلى صخور شديدة الانحدار حتى المحيط.

 

وتأمل العظمة والرقى والاستقراطية الجذابة فى كنيسة إمبريل التى بنيت على شرف الإمبراطورة أوجيني، لتتعبد فيها أثناء زيارتها إلى بياريتز، وهي مبنية على الطراز البيزنطي وتحتوي على فسيفساء مذهبة رائعة.

واكمل حسك الاستقراطى وتمتع بعظمة الأماكن وقم بالسير فى شارع بياريتز الرئيسي  الذى متلئ بالجادات الأنيقة والساحات التي تعكس أرستقراطية المدينة والكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والتي تعكس الطابع الملكي للمدينة.

ويمكنك اصطحاب أسرتك اذا رغيت للتمتع والتعرف على أعمل من عصور ماقبل التاريخ فى متحف أسياتيكايعرض واحدة من أكبر مجموعات أوروبا للفن الأسيوي حيث توجد أكثر من 1000 قطعة أعمال فنية تمتد من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور الحديثة.

بياريتز الفرنسية
بياريتز الفرنسية

ليلاً

أما عن الليل وروائعه فيمكن قضاء عشاء ليليى فى إنداي على الساحل حيث توجدمجموعة من أفضل الاستعراضات على ساحل الباسك ويمكنك أن ترى التلال الأسبانية وأنت مازلت جالس فى مكانك .

فى مدينة بيارينز يمكنك التنزه الاستمتاع كلما نظرت حولك ، وفى اى وقت فمتع عينيك بها ….

صورة لمدينة بياريتز الفرنسية
صورة لمدينة بياريتز الفرنسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى