تأجير سيارات

قبل السفر للخارج .. إليك 11 من أغرب قوانين المرور في العالم

في مقال اليوم سوف نتعرف على أغرب قوانين المرور في العالم ، وسوف نتوقف مع 11 قانون فقط من قوانين المرور الغريبة في العالم .

قوانين القيادة التي سوف نتحدث عنها اليوم ليست للإندهاش فقط ، و لكن يجب أنت تقرأ جيدًا عن الدولة التي تنوي السفر إليها ، ومن ضمن قراءتك ، القراءة عن قوانين القيادة .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

أغرب قوانين المرور في العالم

القيادة في اليابان

من ضمن قوانين المرور باليابان ، يوجد قانون من أفضل القوانين الأخلاقية التي يجب أن تطبق في كل مكان .

ينص هذا القانون على عدم السير بسرعة في مياه الأمطار عند مرور الناس على جوانب الطرق ، من أجل عدم تطاير مياه الأمطار على المشاه في الشوارع ، و من يقوم بهذا الفعل يعاقب بغرامة مالية .

أيضا يمنع القانون تأجير سيارة في اليابان الى شخص مخمور ، كما يمنع القانون إعارة السيارة المستأجرة أو الخاصة إلى شخص مخمور ، و الغرامة تقرر حسب الحالة ، لكنها تكون غرامة كبيرة .

من الغريب أيضًا ، أنك قد يتم تغريمك في اليابان اذا ركبت سيارة مع شخص تعرف أنه مخمور .

القيادة في كوستاريكا

يعتبر شرب الخمور أثناء القيادة في كوستاريكا من الأمور المسموح بها و التي لا يعاقب عليها القانون ، و هذا بالطبع على عكس قوانين المرور المعمول بها في اوروبا و في معظم دول العالم .

القيادة في اسبانيا

في بعض المدن و القرى الاسبانية ، لا يُسمح لقائد السيارة بالوقوف على جوانب معينة من الطريق .

وفي اسبانيا ايضًا ، يمنع قانون قيادة المركبات الاسباني تشغيل الراديو أو الكاسيت أثناء تعبئة السيارة بالوقود .

تعرف على :

القيادة في بريطانيا

يطبق نفس القانون الأخلاقي الذي تحدثنا عنه في فقرة اليابان أعلاه ، و ينص قانون المرور البريطاني على عدم السير في مياه الأمطار و رش المياه على المشاه ، و في حال مخالفة السائق لهذا القانون ، قد يتم تغريمه بغرامة تصل الى 5000 آلاف جنيه استرليني .

في المقابل ، هناك قانون غريب ، ينص على عدم السماح بغسيل السيارات في المملكة المتحدة في يوم الأحد ، و هذا بالطبع قد يكون من أجل الهدوء لأنه يوم عطلة في بريطانيا .

القيادة في المانيا

اذا كنت تقوم سياراتك على طريق أوتوبان Autobahn السريع في ألمانيا ، فمن غير القانوني أن ينفذ من الوقود .

و قد يؤدي نفاذ الوقود الى حرمانك من رخصة القيادة في المانيا لمدة 6 اشهر ، بل قد يؤدي تكرار الأمر إلى السجن .

القيادة في امريكا

تمنع قوانين المرور في امريكا ، ركوب الجمال على الطرق السريعة ، و بالطبع الكثير من المسافرين من المنطقة العربية لن يذهبوا الى أمريكا من أجل ركوب الجمال ، و لكن القيام بهذه الخطوة على الطرق الرئيسية بأمريكا يعني مخالفة هذا القانون .

ايضا اذا كنت تقود سيارتك في مدينة غلينديل في ولاية أريزونا الأمريكية ، لا تقوم بقيادة السيارة إلى الخلف ، فهذا الأمر غير قانوني .

هذه ليست أغرب قوانين المرور الأمريكية ، و لكن يوجد العديد من قوانين الغريبة المرور الغريبة في أمريكا .

القيادة في البرتغال

اذا كنت مسافرًا للبرتغال ، تأكد عند استئجار سيارة في البرتغال ، من أن تحتوي على مثلث تحذيري أحمر ، لأن عدم وجوده يعني مخالفتك للقوانين .

القيادة في فرنسا

تشترط قوانين القيادة في فرنسا ، حمل عبوة التنفس على الطرق الفرنسية ، و يتم تغريم أي شخص لا يلتزم بهذا القانون .

لذلك قبل ايجار سيارة في فرنسا ، يجب أن تسأل عن هذا الأمر ، أو أن تسأل عن اماكن بيعه ، و هو عادة لا يكلف أكثر من 10 يوروهات .

القيادة في اليونان

يعتبر التدخين أثناء القيادة في اليونان مخالفًا للقوانين ، لذلك عند السفر الى اليونان تأكد من عدم نسيان هذا القانون .

القيادة في إيطاليا

قيادة السيارة في ايطاليا يمنحك فرصة للسير بين أحضان التاريخ و الحضارة ، و لكن يجب أن تعلم ، أن قيادة المركبة في بعض الاماكن التاريخية في بعض المدن الايطالية يحتاج إلى تصريح مسبق .

وهذا القانون معمول به في مدينة ميلانو ، و العاصمة روما ، و مدينة فلورنسا ، و غيرها .

القيادة في قبرص

عند استئجار سيارة في قبرص ، لا تفكر في تناول أي أطعمة أو مشروبات ، و هنا لا أقصد الكحوليات ، و لكن القانون يعاقب من يتناول أي أطعمة أو مشروبات .

الغريب في الأمر ، أن القانون يمنع من تناول أي شئ في السيارة ، حتى و إن كانت السياره متوقفة و لا تتحرك ، و بالطبع هذا القانون ، يعد من أغرب قوانين المرور في العالم  .

وبعد

اذا كنت تخطط لـ السفر الى الخارج ، لا يجب أن تقرأ عن أغرب قوانين المرور في العالم فقط ، و لكن يجب أن تقرأ جيدًا عن قوانين القيادة في الدولة التي تنوي زيارته ا حتى تتجنب مخالفة القوانين في هذه الدولة .

مصادر تمت الاستعانة بها

bmw

dailymail

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى