أخبار اللجوء والهجرة

أفضل دول تقبل اللجوء الانساني على مستوى العالم

لا تعني الأفضلية في الحديث عن أفضل دول تقبل اللجوء الانساني أن هذه الدول تمنح حق اللجوء لمن يصلها بشكل مباشر، لكن الأفضلية هنا تعني أشياء أخرى، منها المساعدات التي تقدمها هذه الدول للاجئين، والمعاملة، وسرعة دراسة ومعالجة طلبات اللجوء، بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى التي تضع هذه الدول ضمن قائمة أفضل الدول التي تقبل اللجوء الانساني.

أفضل دول تقبل اللجوء الانساني

“المانيا”

تعد المانيا من افضل الدول للجوء الانساني، وهذا يعود للكثير من المميزات، مثل سياسة الترحيب بطالبي اللجوء، حتى وإن قلت سياسة الترحيب خلال الفترة الأخيرة بسبب أعداد طالبي اللجوء الكبيرة التي وصلت إلى الأراضي الألمانية، و نسبة القبول الكبيرة لطلبات اللجوء، لكن قبول أو رفض اللجوء يعتمد على الأسباب والأدلة التي يقدمها الشخص لقبول اللجوء.

أقرأ عن : كيفية تقديم طلب لجوء انساني في المانيا

“هولندا” 

تعد هولندا من أفضل الدول التي تمنح اللجوء الانساني، لكن تعتمد هولندا بشكل كبير على المنطقة التي يأتي منها اللاجئ، ودائماً تقبل هولندا طالبي اللجوء بناءً على المناطق التي يأتون منها، والتي تعتمد بشكل كبير على العنف الخطير والعشوائي، فمثلاً في العراق تصنف هولندا المناطق العراقية تضنيفين، التصنيف الأول مناطق أمنة، والتصنيف الثاني مناطق غير آمنة.

المناطق الآمنة من الصعب أن يحصل أي مواطن عراقي يأتي منها على حق اللجوء، أما المناطق غير الآمنة فنسبة حصول المواطنين القادمين على حق اللجوء في هولندا أكبر.

أقرأ عن :  اجراءات اللجوء في هولندا

“السويد”

السويد حتى نهاية العام 2015 كانت من أكثر الدول ترحيباً بطالبي اللجوء، لكن بعد أن وصلت أعداد طالبي اللجوء إلى أرقام كبيرة، أعلنت السويد أنها أصبحت غير قادرة على استقبال المزيد من طالي اللجوء، لكن حتى الآن تسقبل السويد طالبي اللجوء، لكن بأعداد أقل من الأعوام السابقة، ورغم ذلك حتى الآن تعد السويد من أفضل دول اللجوء في العالم.

أقرأ عن : كيفية تقديم طلب لجوء إلى السويد

“كندا”

بعد تولي حكومة جاستن ترودو الحكم في كندا، أصبحت كندا ضمن أفضل دول تقبل اللجوء الانساني في العالم، وفعلياً قامت كندا بتوطين الآلاف من طالبي اللجوء السوريين منذ تولي الحزب الليبرالي الحكم في كندا.

أقرأ عن : اجراءات طلب اللجوء إلى كندا بالتفصيل

نظرة على أفضل دول تقبل اللجوء الانساني

هذه الدول تعد الدول الأفضل لقبول اللجوء في العالم، لكن هذا لا يعني أن قبول اللجوء في هذه الدول يتم بشكل مباشر، وبالتالي يجب أن يكون الشخص المتقدم بطلب لجوء في الدولة التي يصلها لديه أسباب وأدلة على تثبت هذه الأسباب، ومن ثم تقوم الدولة بمعالجة ودراسة طلب اللجوء الخاص به، ومن ثم تقرر الدولة منح الشخص حق اللجوء أو رفض طلبه.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى