تقديم طلب لجوء انساني الى كندا .. دليل كامل يشرح اجراءات اللجوء | الهجرة معنا

طريقة تقديم طلب هجرة الى المانيا والشروط والوثائق المطلوبة للهجرة

طريقة تقديم طلب هجرة الى المانيا والشروط والوثائق المطلوبة للهجرة

اللجوء في السويد لليمنيين | خطوات اللجوء الانساني في السويد لليمنيين

اللجوء في السويد لليمنيين | خطوات اللجوء الانساني في السويد لليمنيين
364

تقديم طلب لجوء انساني الى كندا .. دليل كامل يشرح اجراءات اللجوء

سنتعرف اليوم على الآلية التي يتم بها تقديم طلب لجوء انساني الى كندا لكن هذه الآلية تتخذها بعض الجهات والمواقع الالكترونية لسلب راغبي اللجوء الى كندا أموالهم، وفي هذه السطور سنتعرف على كيفية تقديم طلب لجوء انساني في كندا ، وبعض النصائح الهامة لتجنب النصب بإسم عملية اللجوء لكندا.

انواع اللجوء في كندا

اللجوء الانساني في كندا

اللجوء العادي او اللجوء الانساني، و هو محور حديثنا اليوم، و يمكن لكافة الناس التقدم بطلب لجوء انساني الى كندا .

هذا النوع ليس مقتصراً على فئة معينة من الناس، و يمكن للجميع التقدم بطلب لجوء انساني بكندا بعد الوصول .

تقديم طلب لجوء انساني لكندا لا يعني الحق في الحصول على اللجوء، و لكن هناك اجراءات تتبع تقديم الطلب .

تعرف على :

 الفرق بين اللجوء السياسي و الانساني الى كندا

 اجراءات طلب اللجوء الى كندا لليمنيين

من يقدم أسباب و أدلة تبرهن على حالته و استحقاقه لطلب اللجوء، يتم منحه حق اللجوء و الحماية في كندا .

أما من لا يقدم أسباب و أدلة تبرهن على حالته و طلب اللجوء المقدم من قبله، سيتم رفضه طلب لجوئه من قبل دائرة الهجرة .

اللجوء السياسي في كندا

هذا النوع من اللجوء متاح لفئة معينة من الناس، و لا يمكن لكافة الناس التقديم بطلب لجوء سياسي الى كندا .

المشاهير في المجتمعات فقط يمكنهم التقدم بهذا النوع من اللجوء، مثل قادة الحكومات، و قادة الجيوش، و النشطاء السياسيين و غيرهم .

لا يحتاج هذا النوع إلى الكثير من الاثباتات خصوصاً اذا كان طالب اللجوء السياسي شخصية معروفة .

أين يمكنك تقديم طلب لجوء انساني الى كندا

أين يمكنك تقديم طلب لجوء انساني الى كندا

يمكن تقديم طلب لجوء الى كندا بعدة طرق مختلفة، وكل طريقة تختلف عن الأخرى، لكن في النهاية أسباب ودوافع الحصول على اللجوء يجب أن تكون مقنعة، وطرق اللجوء لكندا هى كالتالي :

تقديم طلب لجوء لكندا في احدى المطارات الكندية

بعد الوصول الى إحدى مطارات كندا يمكن التقدم بطلب لجوء في كندا، ومن ثم تقوم دائرة الهجرة الكندية بدراسة الأسباب التي يتقدم بها الشخص، وبناءً على هذه الأسباب تقرر كندا منح الشخص حق اللجوء أو رفض طلبه.

يمكن تقديم طلب اللجوء الى كندا بعد الوصول الى كندا عن طريق فيزا سياحية أو عن طريق فيزا دراسية لا تهم طريقة الوصول، والشئ الوحيد الذي يمنع الشخص من تقديم طلب لجوء انساني الى كندا في أي مطار كندي هو الوصول الى كندا عن طريق الترانزيت.

تعرف على :

 اللجوء الى كندا للسودانيين

 اللجوء الى كندا من مصر

اذا كانت رحلة الشخص لأي دولة أخرى، وكانت كندا هى دولة الترانزيت، في هذه الحالة لا يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء في كندا طالما لم يخرج الشخص من صالة الترانزيت، وفي حال تمكن الشخص من الخروج من صالة الترانزيت يمكن التقدم بطلب اللجوء.

تقديم طلب لجوء الى كندا على الحدود الكندية

يمكن طلب اللجوء الى كندا عند الوصول الى حدود كندا، لكن من يصل إلى حدود كندا وامريكا قادماً من امريكا لطلب اللجوء، يجب أن يكون لديه أقارب من الدرجة الأولى في كندا، غير ذلك ستقوم كندا بإعادة الشخص إلى الولايات المتحدة مرة أخرى، معلومات أخرى حول اللجوء بهذه الطريقة، يمكنكم قراءة هذا المقال : الدخول الى كندا عن طريق امريكا لطلب اللجوء .

تقديم طلب لجوء في إحدى الموانئ الكندية

يمكن تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عند الوصول لإحدى موانئ كندا، وعند الوصول يمكن للشخص ابداء رغبته في طلب الحماية على الأراضي الكندية.

اللجوء الى كندا عن طريق الكنيسة

اللجوء الكنسي في كندا هو أحد أشهر الطرق للجوء الى كندا، واللجوء عن طريق الكنائس في كندا لا يقتصر على معتنقي ديانة بعينها، وإنما هو لكافة الديانات، ونحن تحدثنا في مقال سابق عن الأمر، وللحصول على معلومات مفصلة حول اللجوء الكنسي في كندا يمكنكم قراءة هذا المقال : شروط ومتطلبات الكفالة الكنائسية في كندا  .

اللجوء لكندا عن طريق الكفالة الخماسية

الكفالة الخاصة في كندا أو الكفالة الخماسية، وسيلة يمكن للأشخاص من خلالها الحصول على اللجوء بكندا، ويمكن تقديم طلب لجوء انساني الى كندا بهذه الطريقة شرط أن يتوفر لدى الشخص الذي يرغب في اللجوء لكندا 5 كفلاء يحملون الجنسية الكندية، أو يحملون الاقامة الدائمة في كندا.

يجب أن يقدم الكفلاء الـ 5 ما يثبت قدرتهم المالية على اعالة أنفسهم بالاضافة إلى إلى أعالة الشخص الذي يرغب في اللجوء بكندا، وهذا سنتعرف عليه في المقال القادم حول شروط واجراءات الكفالة الخماسية في كندا.

اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية

اللجوء بهذه الطريقة يقتصر على الأشخاص المسجلين لدى المفوضية و الذين تختارهم كندا لتوطينهم على أرضها، وتعد الحصة الكندية من اللاجئين في المفوضية من أعلى الحصص في العالم، ولمعلومات أكثر حول الأمر، يمكنكم قراءة هذا المقالات :

تقديم طلب لجوء الى كندا عبر الانترنت

تعدد طرق اللجوء الى كندا التي تحدثنا عنها في الأعلى أتاحت الفرصة أمام الكثير من الناس للنصب عليهم، وأصبح الآن العديد من الجهات التي لا يعرف عنها أحد والتي تتحدث عن نفسها بصفتها مكاتب هجرة معتمدة، تضع خدمة تقديم طلب لجوء انساني الى كندا ضمن قائمة خدماتها، وبالطبع لا يمكن تقديم طلب لجوء الى كندا بهذه الطريقة.

ميزات اللجوء في كندا

مميزات اللجوء و الاقامة في كندا كثيرة جداً، و بالطبع أبرزه هذه المميزت هو الحصول على الحماية في كندا،

بجانب الحماية هناك الكثير من المميزات التي توفرها كندا للحاصلين على اللجوء على أرضها، و أبرز هذه المميزات :

1 _ الحماية و الأمان في كندا .

2 _ توفير المساعدات المادية و العينية للاجئين .

تعرف على :

 اللجوء في كندا للسوريين

 اللجوء الديني في كندا

3 _ توفير السكن الملائم للاجئين و أسرهم .

4 _ الحق في التعليم في كندا .

5 _ الحق في العلاج و العناية الصحية اللازمة .

6 _ العيش في مجتمع نظيف و متقدم .

7 _ حق الرأي و الحرية الشخصية مكفول لأي شخص، اذ تعد كندا من أفضل الدول الديمقراطية على مستوى العالم .

8 _ الاستمتاع بالبنية التحتية و الفوقية المتطورة في كندا .

روابط للمساعدة حول مقال تقديم طلب لجوء انساني الى كندا

خاتمة

من لديه أي سؤال أو نقطة غير واضحة حول نقاط اليوم الخاصة بـ تقديم طلب لجوء انساني الى كندا يمكنه طرح سؤاله في التعليقات، أو طرحه عبر مجتمع الهجرة معنا سؤال وجواب.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي تقديم طلب لجوء انساني الى كندا مرتبط بالوصول الى كندا أولاً و هذا شرط أساسي من شروط اللجوء الى كندا، أما اذا كنت مسجل في المفوضية، فعليك ان تنتظر حتى تتصل المفوضية بك، و لا يوجد أحد يمكنه اخبارك متى يمكن أن تتصل المفوضية بك .

  1. معتصم

    تحيه واحترام ،،،
    هل الاضطهاد والفساد ومصادرة حرية التعبير وقلة فرص العمل في البلاد يعتبر من الاسباب المقبلولة لتقديم طلب لجؤ ؟ وما هي نسبة القبول ان كانت هذه الاسباب كافية ؟

    واقبلوا الاحترام ،،،،،
    معتصم

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      اولا قلة فرص العمل ليس سبب يمكن عن طريقه الحصول على اللجوء في كندا، لأن هذا السبب خاص بدولتك وعليها معالجته من خلال معالجة الاقتصاد الخاص بها، بخصوص الفساد ومصادرة حرية التعبير، طالما الأمر عام و لايمسك بشكل مباشر، أنت غير معرض للأذى و يمكنك العيش في بلدك، أما اذا كانت لك مواجهات مباشرة مع حكومة بلدك و لديك ما يثبت ذلك، حينها يمكنك الحصول على اللجوء في كندا .. بالغ تحياتي ..

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      بخصوص الشق الأول من سؤالك، نعم يمكنك التقدم بطلب لجوء الى كندا عن طريق الفيزا السياحية الكندية بعد الوصول، لكن حصولك على اللجوء بكندا يعتمد على الاسباب و الادلة التي ستقدمها عند طلبك للجوء، فيما يخص الشق الثاني و هو ” وسيتم تبصيمي واخذ هويتي في طلبات السفر” فهو غير مفهوم الغرض منه .

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي يمكنك الرجوع الى بوابة الهجرة الى كندا على موقعنا، ستجد الكثير من المقالات التي تشرح طرق الهجرة لكندا بشكل تفصيلي .

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      الشرط الأول لتقديم اللجوء في كندا هو الوصول الى ارض كندا، يمكنك حينها التقدم بطلب لجوء لكندا بسهولة، و يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول اللجوء بكندا من خلال مراجعة بوابة اللجوء الكندية على موقعنا .

  2. لحظه

    ولو ذهبت الى الهند للعلاج هل تقبل المفوضيه تسجيلي هناك
    وبالتالي الموافقه على طلب اللجوء
    أرجو افادتي

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي التسجيل يجب ان يكون في المفوضية اولاً في البلد الثاني الذي تقيم فيه بعيداً عن دولتك، و الموفضية هى من تختار الأشخاص و الدول التي يمكن توطين هؤلاء الأشخاص فيها، و بعد ذلك يمكن المتابعة مع سفارات هذه الدول، أما بعد الوصول الى الهند اذا كنت ترغب في اللجوء الى الهند، فلا حاجة للمفوضية و يمكنك التقدم بطلب اللجوء بشكل مباشر .

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي يمكنك السفر الى كندا عن طريق فيزا سياحية أو فيزا دراسية و من ثم التقدم بطلب لجوء في كندا بعد الوصول .

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي ما هو الغرض من السفر الى كندا حتى يمكننا افادتك بالمعلومة الصحيحة و الوثائق المطلوبة .

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي لا يمكن لأحد على الاطلاق مساعدتك في اللجوء الى كندا عن طريق رقم الهاتف، فاللجوء لكندا يحتاج للوصول الى كندا اولاً، و نحن ننصحك بحذف رقم هاتفك فقد تتعرض للنصب من قبل الجهات التي تروج للهجرة غير الشرعية .

  3. محمد العشي

    السلام عليكم
    انا فلسطيني متزوجي و عندي طفلين اكبرهما 3 سنوات و الاصغر سنه و نصف ..
    مقيم في مصر و ضاقت بي سبل الحياه و امر بظروف ماديه صعبه ..
    احتاج المساعده في كيفه تقديم طلب اللجوء لكندا لحالتي و هي التقديم من خلال مصر .. اوراقي جميعها سليمه ولا يوجد علي اي مشاكل
    شكرا جزيلا

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي اللجوء يحتاج إلى الوصول الى كندا اولاً، اما اذا كنت مسجل كلاجئ في المفوضية، فيمكن أن يتم اختيارك من قبل المفوضية لاجراء مقابل توطين في كندا، و اذا تم اختيارك من قبل السفارة الكندية، يمكنك الهجرة و الاقامة في كندا أنت وذويك بدون مشكلة .

  4. Karimfathi

    انا اسمي كريم مقيم في الامارات منز سنه واحد العمر ٢٢ سنه ليل أسف بلدي مصر لايسه لايه حقوق فيها من النظام والحكام والتعليم والصحه ولكني اتوراط ليجه سيسايه مع أني ماليش اي فهم للسياسه ومع زالك اتواراط عبر الإنتر نت والاصدقاء أني اطلب من حكام كندا العظام طلب الجوز والعيشا الي بلد الأمن والامان أرجو الراد

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي طلب اللجوء يكون بعد الدخول لكندا، و ليس من خارج كندا، اما الجواز الكندي، فشروط الحصول عليه ليست بالسهولة التي تتوقعها، و يجب الاقامة لفترة طويلة قبل الحصول على الجنسية الكندية، و يمكنك الحصول على معلومات اكثر من خلال الرجوع لبوابة كندا على موقعنا .

  5. محمد عبدالمجيد مهيوب الحسني

    انا من اليمن سافرنا الي الصومال بساب الحرب في اليمن ولدالك نطلب للجوء الي كندا وانا عندي مهنه معلم ديكورات وهد رقمي 00252633801016

    ونريد نسافر باسرع وقت انا وعيلاتي

    بساب المعاننه في الصومال

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      استاذ محمد نحن لسنا جهة رسمية حتى يمكننا مساعدتك، و ما يمكننا المساعدة به هو المعلومة فقط .

  6. muslım bekri

    I am Muslim Bakri from Syria. I am a Kurd. I am married. I have 6 children. I want asylum and secure the future of my children. Please help me. I suffer from poor living and my children are deprived of study. Please help me. This is my phone. 00905396740829

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      استاذي نحن لسنا جهة حكومية، و ما يمكن أن نقدمه لك هو تقديم المساعدة عن طريق المعلومة فقط .

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      استاذي يجب أن تصل إلى كندا أولاً لطلب اللجوء، و يمكن الوصول الى كندا عن طريق تأشيرة دراسية أو سياحية .

  7. جواد كاظم

    كيف الحال اخويه انا اريد اسافر امريكا من امريكا احصل على فيزا كندا مطار كندا اسلم روحي للشرطه حتى اقدم على لجوء اخي الفاظل ممكن تنصحني ربي يحفظك

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي طالما ترغب في تقديم اللجوء يجب أن تكون لديك أسباب قوية لقبول لجوئك لأن قادم من دولة آمنة و هى امريكا، فقد تسأل عن عدم طلب اللجوء في امريكا بدلاً من كندا، لذلك يجب أن تكون لديك اسباب و ادلة و اجابات كافية لأي سؤال يطرح عليك .

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      استاذ هاني يمكنكم مراجعة بوابة الهجرة الكندية على موقعنا و مراجعة طرق الهجرة الى كندا التي تطرقنا اليها، و أي نقطة غير مفهومة يمكنك السؤال عنها .

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      لا تستطيع تقديم طلب لجوء الى كندا من داخل سوريا، و يجب عليك الوصول الى كندا و تقديم اللجوء، أو الخروج الى احدى دول الجوار السوري و التسجيل في المفوضية فقد يحالفك الحظ و يتم توطينك في كندا، أو يمكنك البحث عن طريقة اخرى للجوء الى كندا مثل الكفالة الكنائسية هذا ان لم يكن بمقدورك الوصول الى كندا وطلب اللجوء .

  8. علي محمد القادري

    سلام عليكم كيف لجوء عن طريق تركيا
    هل هو يحتاج إلى وثيقة من مفوضية أرجو من فضلكم تفاصيل

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي اذا كنت تسأل عن اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية، فنعم بالطبع يجب ان تكون مسجل في المفوضية و تحمل بطاقة لاجئ من المفوضية

  9. خلدون

    السلام عليكم انا فلسطيني سوري صرلي ثلاث سنوات في تركيا…أريد ان اهاجر لا كندا
    هاي رقم الجوال05059979266ارجو الرد

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      وعليكم السلام ..

      استاذي نحن لسنا جهة رسمية، و لطلب اللجوء عليك الوصول الى الاراض الكندية و طلب اللجوء

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي محمد، راجع بوابة الهجرة إلى كندا على موقعنا، ستجد بها الكثير من المقالات التي تتحدث عن طرق الهجرة الى كندا، فلا يمكن الحديث عن اجراءات الهجرة الطويلة لكندا من خلال التعليقات .

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      ما يمكننا أن نساعد به هو المعلومة فقط، و لتقديم طلب لجوء الى كندا، سيكون عليك الوصول الى كندا اولا و طلب اللجوء، و يمكنك الوصول الى كندا عن طريق تأشيرة سياحية او دراسية و تقديم طلب لجوء، و اذا كانت اسبابك مقنعة وقبلت بها ملصحة الهجرة الكندية، سيتم منحك حق اللجوء في كندا

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      عزيزي سليم، لا يمكنك طلب اللجوء الى كندا من داخل السوادن، و لكن يجب ان تصل الى السوادن، و من ثم سيكون بمقدورك تقديم طلب لجوء في كندا بعد الوصول

  10. نورة البرهو

    انا و ابني و بنتي نطلوب الجوا الي كندا هل يحق لنا الجوا ارجو الرد بسرعه لياناني بماسا الحاجا الي الجوا لانانا لا يوجد عندنا موعين

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      نعم يمكنك طلب اللجوء الى كندا عن طريق الجو، و لكن ليس في الطائرة، بل بعد الهبوط في المطار، و يفضل أن تخرجي من المطار، و تقدم طلب لجوئك في كندا في أحد مراكز الشرطة الكندية .

  11. manal

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا سوري مقيم في السودان متزوج و عندي ٤ اولاد ظروفي المعيشيه جدا صعبه لم اجد عمل و مهدد بالموت من قبل اشخاص انا و عائلتي …
    ارغب في اللجوء الى كندا كيف اطلب اللجوء ارجو المساعده …

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته …

      أول شرط من شروط اللجوء الى كندا هو الوصول الى أرض كندا و طلب اللجوء، لكن لا يمكن تقديم طلب اللجوء لكندا وانت في السودان الا في حالات معينة، مثل حالات اللجوء الى كندا عن طريق الكفالة الكنسية، او تكون مسجل في المفوضية و يتم اختيار لاجراء مقابلة توطين في كندا، و يمكنك معرفة كل شئ بالتفصيل عن هذه الأمور من خلال الرجوع الى بوابة كندا على موقعنا، فكل شئ قمنا بتوضيحه بشكل مفصل .

  12. Abo hamada

    كان 3 ابناء وفى حالة مرضية نادرة جدا على مستوى العالم توفى ابنى الاكبر من 7 سنوات فى سن 14 سنة ثم توفت فى العام الماضى ابنتى ايضا فى سن 14 سنة وولم يبقى لى الا طفل عمره 11 سنة وبعد التحاليل وغيره من الامور الطبية اكتشفنا ان موت اولادى بسبب توقف القلب فهل هذا سبب انسانى كافى للجوء الانسانى لكندا والحفاظ على حياة ابنى الوحيد ومتابعة حالته فى بلد مثل كندا

    • مشرفين مجتمع الهجرة معنا

      للأسف عزيزي هذا السبب لا يمنحك اللجوء في كندا من وجهة نظرنا، لكننا في النهاية لسنا جهة رسمية كندية حتى نقرر من يمكنه الحصول على اللجوء بكندا، لذلك يمكنك الأخذ برأينا، أو محاولة تجربة تقديم اللجوء الى كندا .