السياحة في فرنسافرنسا

أهم المعالم السياحية فى مدينة ليون الفرنسية

Lyon
مدينة ليون

أكتب لكم عن مدينة إبتدع سكانها ملابس الأثرياء وأرسلوا إلى شهر زاد كنوز من الحرير ليلبسها، وسافروا مع أبطال الخيال ببساط حريري، أيديهم كما يقال في الأمثال تلف في حرير.

سكان مدينتي صنعوا الحرير وابتدعوا في طرق صناعته حتى سميت عاصمة الحرير إنها مدينة ليون الفرنسية هى ثالث أهم المدن الفرنسية تشتهر بالمجمعات التجارية العريقة علاوة على ذلك انها تشبه الزهرة التى تنتج الحرير في وسط اوروبا كلها هى مدينة ضخمة تمتلىء بالمصانع والأسواق التجارية.

مشهد رائع لمدينة ليون
مشهد رائع لمدينة ليون

مدينتي مدينه تخاطب نهران ليتفقا على تسميتها فتجادلا فطلب نهر الرون أن تسمى بإسمه وطلب نهر السون أن تسمى بإسمه فحكما أمرهما للأرض فحكمت أن يطلق عليها مدينة النهرين فارتفعت فوق سطحيهما 659 قدم فوق مستوى سطح البحر ولكنها تمايلت عشقاً فوقعت على أعمق نقطة في وادى الرون.

Lyon_city
ليون فرنسا

أهم المعالم السياحية فى مدينة ليون الفرنسية

وإني أرى نفسي حين أكتب عنها كأنني اقرأ كتاباً في الأدب يحكي عن متاحف للفنون الجميلة متصلاً بصوت الأوبرا ومباني خلدت هذا التراث الذي لفت   أنظار  العالم أجمع وساعد في ذلك أن صنفتها منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي.

Lyon_city_view
مدينة ليون في الغروب

مدينتي لا يمكن الاكتفاء منها فلا تقتصر مصادر السعادة فيها على المعالم الثقافية فقط بل تتميز بطبيعة اتخذت ملامحها من ملامح فتاه جميلة تـأخذك اليها لتسرح بإذهانك في عشقها فحينما تتنقل بين حدائقها المزدهرة بالورود كأنك ترى فتاتك تتألقك من عام لآخر وتتجمل في كل يوم من هذه الأعوام لك مع كل نظرة تنظرها في حدائقها.

Lyon_city_view
صور مدينة ليون

وتعبيراً عن صدق تأثير التاريخ فى شوارع مدينتي يقف تمثال لويس الرابع عشر الملقب بالملك الشمس في وسط شوارع المدينة حافي القدمين كما صممه صاحب التمثال وبالقرب منه توجد عجلة الفيرس The Ferris wheel  معبرةً عن تألق هذة المدينة على مر التاريخ بين أهم المعالم السياحية فى مدينة ليون الفرنسية.

رحلتي الى سان دوني الجميلة

فإذا كنت كاتباً أو عالماً أو رساماً أو فناناً أو متذوقاً للجمال أحجز مقعدك في صفوف المسافرين إلى مدينه ليون الفرنسية لقضاء رحلة تستمع فيها بين التراث القديم والجمال المتجدد دائماً.

Lyon_city_view
ساحة مدينة ليون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى