ملفات التأشيرات

اسباب رفض فيزا البرازيل .. تجنب هذه الأسباب عند التقديم على الفيزا البرازيلية

‏معرفة اسباب رفض فيزا البرازيل ‏هي الخطوة الأولى ‏للعمل بشكل صحيح على ملف فيزا البرازيل ، وبالتالي تجنب رفض التأشيرة من السفارة، ‏لأن ‏التعرض إلى رفض الفيزا البرازيلية أمر غير لطيف.

أبسط الأمور التي يجب أن تتوقعها في حال رفض تأشيرتك، هو عدم استرداد رسوم ‏تأشيرة البرازيل، وذلك لأن رسوم التأشيرة غير مسترده في حال الرفض، أو في حال حصولك على التأشيره.

هذا بالإضافة إلى العمل على التاشيرة من البداية اذا تم رفض طلبك، وهذا بالطبع يعني تضييع الكثير من الوقت الذي قد لا يكون متاحًا بالنسبة إليك.

‏اهم اسباب رفض فيزا البرازيل

‏الأسباب التي سنتحدث عنها اليوم هي اشهر الاسباب حسب تجارب المسافرين إلى البرازيل، والذين كانت لهم تجارب سابقة مع سفارة البرازيل في الحصول على ‏التأشيرة :

‏كسر تأشيرة البرازيل في السابق

‏‏‏إذا كان الشخص المتقدم على تأشيرة السفر إلى البرازيل سياحة، لديه تجربة سفر ‏سلبية قام خلالها بكسر التأشيرة البرازيلية، ‏وكسر التاشيرة هنا يعني مخالفة المدة الممنوحة في التأشيرة ‏والبقاء في البرازيل لمدة أطول، ف‏هذا الأمر سوف يؤثر على المسافر بالسلب، وسوف يتعرض للرفض بنسبة كبيرة من السفاره.

تعرف على :

ولكن ‏إذا كان التأخر لمدة يوم أو يومين، يمكن لموظفي السفاره تخطي هذا الأمر، لأن أي شخص من الممكن أن يتعرض للتأخر بسبب بعض الظروف الطارئة.

بالمقابل إذا كان التأخر لفترة طويلة، على سبيل المثال، كسر التأشيرة السياحية البرازيلية من أجل العمل في البرازيل، هنا الأمر مختلف، وبنسبة كبيرة سوف يتعرض المتقدم على الفيزا البرازيلية للرفض.

‏نقص الأوراق ‏

في حال تقديم ملف تأشيرة غير مكتمل، بالتأكيد سوف يتعرض مقدم الطلب للرفض من قبل سفارة البرازيل.

على سبيل المثال، في حال عدم تقديم حساب بنكي، او عدم تقديم ما يثبت وجود موارد مالية كافية للإنفاق عند السفر إلى البرازيل، بالتأكيد سوف يتعرض المسافر للرفض.

‏ولذلك يجب أن يتأكد الشخص المتقدم من كافة الأوراق الخاصة به قبل التقديم على فيزا البرازيل، لأن نقص أي وثيقة يعني رفض الطلب، أو على الأقل تأخر فيزا البرازيل حتى إتمام الأوراق الناقصه.

‏جواز السفر غير صالح

‏يجب أن يتأكد المسافر من صلاحية جواز السفر الخاص به، ويفضل أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، مع العلم أن معظم السفارات تقبل جوازت السفر التي تبلغ صلاحيتها 3 اشهر.

ولكن الأفضل أن يكون جواز السفر صالح لمدة ستة أشهر، وذلك لتفادي أي مفاجأة من قبل العاملين بالسفارة.

‏أيضًا يجب عدم التقديم على التاشيرة البرازيلية إذا كان جواز السفر ‏يتضمن أي صفحه ممزقة ‏أو بها تصبغات، ‏لأن هذا الأمر يعد من أشهر اسباب رفض تأشيرة البرازيل.

‏ارتكاب الجرائم

‏عند التقديم على تأشيرة السفر إلى البرازيل، يجب أن يتأكد مقدم الطلب من تقديم فيش جنائي ضمن الأوراق، وفي حال لم تحتاجه السفارة فلن يخسر المسافر شيئا، ولكن في عدم وجود هذه الوثيقة، قد يؤدي ذلك إلى رفض فيزا البرازيل.

‏أيضًا ‏في حال السفر للبرازيل في السابق و ارتكاب جناية أدت إلى السجن في البرازيل، او الترحيل من البرازيل مباشرة، فهذا السبب ‏بالتأكيد سوف يؤثر، وبالتالي رفض الطلب المقدم.

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى