الاقامة الدائمة تعريفها وكيف يمكن الحصول عليها

الاقامة الدائمة تعريفها وكيف يمكن الحصول عليها

اللجوء في ليختنشتاين في لمحة مختصرة وسريعة

اللجوء في ليختنشتاين في لمحة مختصرة وسريعة
78

اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها مجاناً أو مقابل مبلغ مالي


تقييم اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها ينقسم إلى قسمين مدفوع وغير مدفوع، فهناك دول يسهل الحصول على جنسيتها عن طريق استثمار مبلغ مالي، وهناك دول يسهل الحصول على جنسيتها من عن طريق الاقامة لعدة سنوات، وتختلف السهولة هنا، من حيث المبلغ الاستثماري المطلوب للحصول على الجنسية، ومن حيث عدد سنوات الاقامة المطلوبة قبل التقدم للحصول على جنسية إحدى الدول.

اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها مجاناً أو مقابل مبلغ مالي

الحصول على جنسية دولة أخرى يكون نتاج زواج، أو استثمار، أو نتاج هجرة، لكن الحصول على جنسية سهلة، صفة لا تتوفر في كافة دول العالم، ولكن تتوفر في دول بعينها، سواء كان الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، أو بطرق أخرى مثل الزواج والهجرة.

اسهل دولة يمكن الحصول على جنسيتها مجاناً

“الجنسية الارجنتينية”

الجنسية الارجنتينية

تحتل جنسية الارجنتية رأس قائمة اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها ، اذا لا يتطلب الحصول على الجنسية الارجنتينية شروط معقدة رغم قوة جواز السفر الارجنتيني، ويمكن التقدم للحصول على الجواز الارجنتيني اذا تمت تلبية الشروط التالية :

  • الاقامة القانونية في الارجنتين لمدة عامين فقط
  • أن يكون سجل الشخص الجنائي في بلده نظيف
  • أن يكون سجل الشخص الجنائي في الارجنتين نظيف
  • اثبات القدرة على تحدث اللغة الاسبانية

من مميزات الحصول على جنسية الارجنتين، هى امكانية الدخول قرابة الى 152 دولة بدون تأشيرة، أو الحصول على التأشيرة عند الوصول، طبقاً لمؤشر هينلي، و129 دولة طبقاً لمؤشرات أخرى. ومن ضمن الدول التي يمكن لحامل الجواز الارجنتيني دخولها بدون تأشيرة، المملكة المتحدة، وكافة دول الشنجن أيضاً يسمح قانون النسية في الارجنتين بإزدواج الجنسية، اذ لا يشترط قانون الجنسية تخلي الشخص عن جنسيته للحصول على جنسية الارجنتين.

مؤشر هينلي وشركاه، هو مؤشر لتقييم قوة جوازات السفر في العالم، ويتم تقييم قوة جوازات السفر بناءً على قوة المرور بجواز السفر حول العالم، أي الدولة التي يسمح لحامل جواز السفر بدخولها بدون تأشيرة، بالإضافة إلى القوة الدبلوماسية لجواز السفر.

“الجنسية البرازيلية”

الجنسية البرازيلية

تعد جنسية البرازيل من اسهل جنسيات العالم التي يمكن الحصول عليها، بداية من اجراءات السفر السهلة الى البرازيل، وصولاً للجنسية، ويمكن التقدم بطلب للحصول على جنسية البرازيل اذا تمت تلبية الشروط التالية :

  • الاقامة في البرازيل لمدة 4 سنوات
  • القدرة على التحدث باللغة البرتغالية
  • عدم ارتكاب جرائم في البرازيل أو خارج البرازيل
  • تقديم ما يثبت القدرة المالية على الانفاق سواء كان الشخص وحده، أو مع أسرته

من مميزات الحصول على الجنسية البرازيلية، أنه يسمح لحامل جنسية البرازيل بإزدواج الجنسية، ولا يشترط قانون الجنسية في البرازيل أن يتخلي المواطن عن جنسيته الأم.

يعد جواز السفر البرازيلي من اقوى جوازات العالم، ويمكن لحامل الجواز البرازيلي الدخول لـ 153 دولة بدون تأشيرة، أو الحصول على التأشيرة عند الوصول.

“الجنسية الاوروغوانية”

الجنسية الاوروغوانية

تعد الاوروغواي من الدول التي تمنح الجنسيات بسهولة، ويمكن الحصول على جنسية الاورغواي بعد الاقامة في الاورغواي لمدة 5 سنوات، أو بعد 3 سنوات في حال الزواج من مواطن من الاوروغواي، ويمكن لأي شخص التقدم للحصول على جنسية الاوروغواي اذا تمت تلبية الشروط التالية :

  • الاقامة في الاوروغواي لمدة 5 سنوات
  • بعد الزواج من مواطن من الاوروغواي بـ 3 سنوات
  • عدم ارتكاب أي جرم داخل أو خارج الاورغواي
  • وجود عمل لدى الشخص عن التقدم للحصول على الجنسية
  • اثبات نية الاقامة بشكل دائم في الاوروغواي بعد الحصول على الجنسية

من مميزات الحصول على جواز سفر الاوروغواي، هو أنه يمكن ازدواج الجنسية مع جنسية الاورغواي، اذا لا يشترط قانون الجنسية في الاوروغواي بتخلي الشخص عن جنسية بلده الأم.

يعد جواز سفر الاوروغواي من اقوي جوازات السفر في العالم، ويسمح الجواز الأوروغوياني لحامله بدخول 137 دولة بدون تأشيرة أو الحصول على التأشيرة عند الوصول، وتشمل قائمة الدول، كافة دول الاتحاد الأوروبي.

دول تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار على أراضيها

هناك جنسيات سهلة يمكن الحصول عليها مقابل استثمار مبلغ مالي، وتختلف السهولة والصعوبة من حيث قيمة المبلغ المطلوب، فهناك دول تشترط اسثمار مبلغ 300 ألف دولار للحصول على جنسيتها مثل جرينادا، وهذه من الدول السهلة للحصول على جنسيتها، وهناك دول تشترط استثمار مبلغ 10 ملايين دولار للحصول على جنسيتها مثل النمسا، وهذه من اصعب الدول للحصول على جنسيتها، وقائمة اسهل الجنسيات التي يمكن الحصول عليها مقابل المال تضم الدول التالية :

1 _ تتصدر دومينيكا قائمة اسهل الدول التي تمنح جنسيتها مقابل المال، ويمكن الحصول على جنسية جمهورية دومينيكا عن طريق الاستثمار، وتشترط الدولة ايداع مبلغ مالي قيمته 100 ألف دولار في بنك دومينيكا  الوطني للحصول على جنسيتها.

2 _ يمكن الحصول على جنسية جرينادا عن طريق الاستثمار، وتشترط الدولة استثمار مبلغ مالي قيمته 311 ألف دولار للحصول على جنسيتها.

3 _ يمكن الحصول على جنسية المجر عن طريق الاستثمار، وتشترط الدولة استثمار مبلغ مالي قيمته 320 إلى 400 ألف دولار للحصول على جنسيتها.

4 _ يمكن الحصول على جنسية  أنتيغوا وبربودا عن طريق الاستثمار، وتشترط الدولة استثمار مبلغ مالي قيمته 200 إلى 250  ألف دولار كتبرع لإحدى المؤسسات الخيرية في البلد للحصول على جنسيتها، أو استثمار مبلغ مالي يبدأ من 400 إلى 500 ألف دولار للحصول على جنسية  أنتيغوا وبربودا.

5 _ يمكن الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس عن طريق الاستثمار، وتشترط الدولة استثمار مبلغ مالي قيمته 430 إلى  ألف دولار للحصول على جنسيتها، ويمكنكم مراجعة المقالات التالية لمعلومات أكثر حول جنسية سانت كيتس ونيفيس :

بعد التعرف على قائمة اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها سواء عن طريق الاستثمار، أو بشكل مجاني عن طريق الاقامة، يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول الجنسيات المختلفة، من خلال الرجوع لهذا المقال :

معلومات مفيدة حول اسهل الجنسيات التي يمكن الحصول عليها

1 _ مدة الحصول على الجنسية التي تم ذكرها في حديثنا عن اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها تكون اسرع في حالات أخرى، مثل الزواج، تكون المدة المطلوبة للحصول على الجنسية اقل، فمثلاً البرازيل في حال الزواج يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد عام واحد فقط من الزواج، وهذا ينطبق على كافة الجنسيات، لكن تختلف مدة التقدم للحصول على الجنسية من دولة لدولة.

2 _ الجنسيات التي يمكن الحصول عليها مجاناً، هى الجنسيات التي يتم دفع رسومها فقط، وتكون رسوم رمزية، أم الجنسيات المدفوعة، أو الجنسيات التي يتم الحصول عليها مقابل مبلغ مالي، هى الجنسيات التي يمكن الحصول عليها مقابل دفع مبلغ استثماري، ويتخذ رجالة الأعمال هذه الطريقة كوسيلة للحصول على جواز سفر ثان يتيح لهم التنقل بسهولة ومرونة أكبر حول العالم.

3 _ هناك شروط ومتطلبات أخرى للحصول على جنسية أي دولة ضمن قائمة اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها ، وهذه المتطلبات تشمل الوثائق الثبوتية كـ جواز سفر الدولة الأم، وشهادات الميلاد، وما شابه.

4 _ المعلومات الواردة حول اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها هى معلومات تعريفية وأكاديمية طبقاً للقوانين الرسمية للبلاد السابق ذكرها، لكن قبل اتخاذ أي خطوة، أو التفكير في الهجرة إلى أي دولة من الدول السابق ذكرها، يجب جمع معلومات كافية عن الدولة التي يرغب الشخص في السفر اليها، ويمكنكم في هذه الحالة الرجوع إلى الانترنت، أو الرجوع لبوابات الهجرة المختلفة على موقعنا.




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات