أخبار اللجوء والهجرة

جنسيات للبيع – شراء جنسية بلدك المفضل

قد يعيش الإنسان ويموت دون أن يسمع بأن هناك جنسيات للبيع وهذه الجنسيات المعروضة للبيع ليست لدول فقير بل لدول تعد من أفضل دول العالم ، ولكن شراء جنسية إحدى هذه البلدان بالطبع ليس سهلاً لأنه يكلف ثمناً باهظاً لا يستطيع أي شخص دفعة إلا الأشخاص ميسوري الحال.

جنسيات للبيع واقع أم خيال

بالطبع كل شئ من الواقع وأنا في هذا التقرير سأسرد الجنسيات التى تعرضها بعض الدول للبيع من الأعلى قيمة للأقل قيمة ، وهذه الدول كالتالي :

شراء جنسية النمسا

شراء جنسية النمسا

معشوقتي الأزلية إنها النمسا البديعة محبوبة جبال الألب الساحرة أحد أفضل الأماكن للعيش على وجه الأرض ، يمكن لأي شخص من ذوي الأموال أن يحصل على جنسية النمسا مقابل الإستثمار في النمسا.

كيفية الحصول على الجنسية النمساوية

اذا كنت من أصحاب الأموال يمكنك الذهاب إلى النمسا كرجل أعمال وضخ أموال في سوق العمل النمساوية بما يقرب من 10 إلى 11 مليون دولار وذلك حتى تستحق الحصول الجنسية ، ولتثبت أنك عضو فاعل في المجتمع النمساوي وترغب في نهضته وتقدمه.

يستفيد الشخص الحامل لجنسية النمسا العديد من الميزات الرائعة والتى منها التنقل بدون تأشيرة داخل دول شنغن ، مع امكانية السفر إلى كثير من دول العالم بدون تأشيرة.

شراء جنسية قبرص

شراء جنسية قبرص

عندما تبحث عن جنسية للبيع فقد تفكر في قبرص كونها وجهة مميزة للإستثمار ، ولكن قد يبدو للكثير أن جنسية قبرص غير مرتفعة الكلفة ، ولكن هذا  غير صحيح اذا تشترط قبرص للحصول على جنسيها استثمار مبلغ يبدا من 6 إلى 7 مليون دولار.

قد يرى من يقرأ المقال أن جنسية قبرص لا تستحق هذا المقابل ، لكنه لا يعلم أن جنسية قبرص كانت تحتاج في السابق قبل الأزمة المالية العالمية لما يقرب من استثمار مبلغ 15 مليون دولار أو أكثر.

شراء جنسية مالطا

شراء جنسية مالطا

اذا كنت قد سمعت بجزيرة مالطا قبل ذلك فستعرف عن أي دولة أتحدث ، أما اذا كنت تسأل لماذا تبيع مالطا جنسيتها فالبتأكيد السبب هو الإستثمار على أراضيها الذي يوفر فرص العمل في الجزيرة.

يمكن شراء الجنسية المالطية مقابل استثمار مبلغ يبدأ من 1.5 إلى 2 مليون دولار ، أما فائدة جنسية مالطا أن الدولة عضو في دول شنغن مع بعض المميزات الأخرة.

شراء جنسية المجر

شراء جنسية المجر

اذا كنت تبحث عن جنسيات للبيع فالمجر خيار جيد ولكن تعتبر الجنسية المجرية شراؤها بحت اذ لا تطلب المجر شراء أي عقارات أو استثمارات على أرضها مقابل الجنسية بل دفع المبلغ مقابل الجنسية فقط

المميز في شراء الجنسية المجرية أن من ضمن شروطها السماح لحاملها الإقامة خارج المجر دون فترات معينة.

تبيع المجر جنسيتها مقابل مبلغ مالي يبدأ من 320 ألف إلى 400 ألف دولار

شراء جنسية سانت كيتس ونيفيس

شراء جنسية سانت كيتس ونيفيس

سيتعجب كثير من الأشخاص سانت كيتس ونيفيس عند المقابل الذي سيستفيده حامل هذه الجنسية بعد شراؤها ، ولكن ما لا يعلمه الكثيرين أن الهدف من شراء هذه الجنسية هو امكانية السفر إلى مايقارب 130 دولة حول العالم بدون تأشيرة وهو رقم كبير.

تباع جنسية سانت كيتس ونيفيس بطريقتين وهما كالتالي :

1 _ أن يدفع الشخص مقابل مادي يبدأ من 200 إلى 250 ألف دولار كاتبرع للمؤسسة التى تعرف في البلاد بمؤسسة صناعة السكر وهى مؤسسة حكومية.

2 _ أن يقوم الشخص بشراء عقار على أرض البلد ويجب أن تبدأ قيمة هذا العقار من 400 إلى 500 مليون دولار.

شراء جنسية أنتيغوا وبربودا

شراء جنسية أنتيغوا وبربودا

أولاً أنتيغوا وبربودا هى جزر مجاورة لجزر سانت كيتس ونيفيس وتعتبر شروط الحصول على جنسية الجزر الأولى أو الجزر الثانية متشابه ، وشروط شراء الجنسية كالتالي :

1 _ أن يدفع الشخص مقابل مادي يبدأ من 200 إلى 250 ألف دولار كاتبرع لإحدى المؤسسات الخيرية في البلاد

2 _ أن يقوم الشخص بشراء عقار على أرض البلد ويجب أن تبدأ قيمة هذا العقار من 400 إلى 500 مليون دولار.

الإختلاف في الأمر أن جنسية أنتيغوا وبربودا تسمح لحاملها السفر إلى 120 دولة بدون تأشيرة.

قد يهمك أيضاً – الدول التى يدخلها الأردنيين بدون تأشيرة

شراء جنسية دومينيكا

شراء جنسية دومينيكا

أيضاً من يبحث عن جواز سفر دومينيكا هو بسبب السفر إلى مايزيد عن 100 دولة حول العالم بدون تأشيرة ، والمميز في الأمر أن من ضمن هذه الدول هونج جونج وسنغافورة والمملكة المتحدة.

لكن المميز في الأمر أيضاً أن من يرغب في شراء جنسية هذا البلد عليه وضع المبلغ المطلوب والذي يقدر بقرابة 100 إلى 120 ألف دولار في بنك دومينيكا الوطني.

بعد الحصول على جنسية دولة دومينيكا يمكن مغادر البلد وعدم الإقامة فيه والإستمتاع بالسفر إلى الدول المسموح بالسفر إليها بدون تأشيرة في جواز البلد

شراء جنسية مكاو

شراء جنسية مكاو

يمكن شراء الجنسية الخاصة بمكاو مقابل مبلغ مالي يبدأ من 100 إلى 130 ألف دولار.

خاتمة 

بالطبع هناك جنسيات للبيع في أماكن أخرى من العالم ، ولكن تختلف الأسباب والشروط من بلد إلى آخر ، علماً أن هذه المبالغ المالية التى ذكرتها مقابل شراء الجنسية تختلف من وقت للآخر حسب التغيرات في البلد صاحبة الجنسية.

وسؤالي الأخير اذا كنت مهتم  بشراء جنسية من الجنسيات السابق ذكرها فما هي بلدك المفضل التى ستختار؟

 

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

‫3 تعليقات

    1. من يمتلك الأموال يجول العالم كله ويستثمر حيث شاء أخي ، واستثمار مبلع من المال في جنسية دولة أوروبية سيمنحه دخول دول الإتحاد الأوروبي ودول كثيرة أخرى دون اجراءات سابقة حتى وإن كان أمثال أصحاب الأموال تكون اجراءت سفرهم أسهل ممن لا يملكون الأموال ، من الممكن أيضاً أن تجد أصحاب الأموال يبحثون عن الجنسية من أجل الشكل فقط.

  1. سانت كيتس ونيفيس الجميل البلد. هناك العديد من الفرص استثمار على كل من جزر. أنتيغوا هو أيضا مكانا رائعا للاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى