الدرسة في لاتفيالاتفيا

افضل جامعات لاتفيا دليلك للدراسة في جامعات لاتفيا

الحديث عن افضل جامعات لاتفيا ليس من مبدأ التعريف فقط بالدراسة في لاتفيا فقط، ولكن لأن لاتفيا وجهة دراسية مشهورة للطلاب العرب، وهذا يعود للجامعات المتخصصة التي تقدم تعليم عالي الجودة، بالإضافة إلى احتواء هذه الجامعات على الكثير من التخصصات والمجالات التي تقدمها على أعلى مستوى.

افضل جامعات لاتفيا دليلك للدراسة في جامعات لاتفيا

جامعة لاتفيا الزراعية LLU
تقدم جامعة لاتفيا الزراعية الكثير من الأفكار الخاصة بالتنمية الزراعية الريفية، وتقوم الجامعة بتشجيع الشباب بالحصول على التعليم العالي بالطريقة الأكاديمية والمهنية في نفس الوقت، كما تساعد على تطوير البحوث وتساهم في تنمية الجانب الثقافي وتساعد على نقل الخبرة من الأجيال السابقة إلى الطلاب الجُدد.

توفر الجامعة الدراسة بعدة أشكال مختلفة ومتعددة، بالإضافة إلى برامج دراسية خاصة بمجال الزراعة والطب البيطري ومجال الهندسة الزراعية الطبيعية.

جغرافياً تقع جامعة لاتفيا الزراعية بالقرب من العاصمة ريغا على بعد 40 كيلو متر في مدينة يلغافا، كل هذه المميزات جعلت الجامعة من أفضل جامعات لاتفيا وأشهرها.

وضعت الجامعة في عام 2015 خطة إستراتيجية تبدأ من عام 2015 إلى عام 2020 بالتنظيم مع مجلس الشيوخ وذلك من أجل تقديم مستوى عالي وأداء متميز.

وضعت الجامعة عدة برامج دراسية مخصصة لهذه الفترة، وهى الدراسات والعلوم والدعم المالي والإداري، وتقدم الجامعة عدة تخصصات ومجالات مميزة تهتم بالمجال الزراعي وما حوله مثل التعليم المهني الزراعي، الطب البيطري، والهندسة، وعلوم الغابات، وتكنولوجيا الأغذية، وتكنولوجيا المعلومات.

أكاديمية لاتفيا للتربية الرياضية 
تهتم الأكاديمية بدراسة مجال الرياضة والتربية الرياضية، وتؤهل الأكاديمية طلابها للعمل في المنظمات والمؤسسات الخاصة بالرياضة والتربية الرياضية.

تمنح الجامعة طلابها شهادات معتمدة ومتخصصة، كما تساهم الأكاديمية في منح الطلاب فرص تدريب ومشاركات ومسابقات رياضية.

بدأ نشاط الجامعة في 1 يناير 1946، وبدأت الأكاديمية في غرف وحجرات مستأجرة للدراسة فيها وذلك في بادئ الأمر فقط، وبعدها بفترة قليلة تحسن الوضع وذلك في شهر 10 في نفس العام، وتمت توسعة الأماكن الدراسية حتى تحسن الوضع في عام 1951 وقامت الأكاديمية ببناء مجمع رياضي آخر لضم أكبر عدد من الطلاب.

جامعة ليباجا
تم إنشاء هذه الجامعة في عام 1954، وتقدم الجامعة عدة برامج دراسية في جميع المستويات الدراسية الثلاث، وهذه المستويات هي المستوى الأساسي، والماجستير، والدكتوراه. تقدم الجامعة سنوياً حوالي 30 برنامج دراسي سواء بنظام الدوام الكامل، أو بنظام الدوام الجزئي.

تعرف علىأفضل الجامعات في النرويج

يبلغ عدد الطلاب بها ما يقرب من 2000 طالب وطالبة، وقد تخرج من الجامعة في الفترة الأخيرة قرابة 20000 خريج، وتُقدم الجامعة العلوم التربوية بجانب البرامج الدراسية الأخرى، بالإضافة إلى تدريب المعلمين، وتوفر الجامعة أسعار تنافسية تنافس بها الجامعات الدراسية من نفس فئتها مع الحفاظ على تعليم ذو مستوى رفيع معتمد دولياً بجانب تطوير العلوم المبتكرة.

تعتبر هذه الجامعة أكبر جامعة للتعليم العالي في منطقة كورزيم، وواحدة من افضل جامعات لاتفيا ، وينقسم النظام الدراسي في الجامعة إلى عدة أقسام مثل :

  • الرياضيات.
  • العلوم الطبيعية.
  • تقنية المعلومات.
  • الفنون والعلوم الإنسانية.
  • التربية والتعليم.
  • ريادة الأعمال والعلوم الاجتماعية.
  • الرعاية الاجتماعية.

أكاديمية ريغا التعليمية 
بدأ نشاط الأكاديمية منذ عام 1994 بـ 1273 طالب، ولكن أصبحت بعد ذلك من أكبر المؤسسات التعليمية وتقدم عدد من العلوم والمجالات التقنية الحديثة على مستوى عالي، وتضم الجامعة 160 محاضر وأستاذ لتعليم الطلاب على أعلى مستوى تعليمي وأكاديمي.

تعمل الأكاديمية بالنظام الدراسي اليومي الكامل، وتضم حالياً 3500 طالب بهذا النظام، بالإضافة إلى النظام الجزئي، وتقوم الجامعة بتنفيذ عدة مشاريع وأبحاث هامة.

تنظم الجامعة كل فترة مؤتمرات وندوات تضم أفضل الأشخاص البارزين في المجال التعليمي، وتقدم مستويات تعليم متاحة مثل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بجانب 25 برنامج دراسي مميز.

التعليم والدراسة في لاتفيا

هذه نبذة فقط عن افضل جامعات لاتفيا لكن هذه النبذة لا تعطي الدراسة في لاتفيا حقها الكامل، ورغم تمتع لاتفيا بشهرة بشهرة كبيرة عالمياً وعربياً على المستوى الدراسي والتعليمي، إلا أن لاتفيا تحتاج إلى المزيد من التعريف بها على المستوى العربي خصوصاً دراسة الطب في لاتفياً التي تمتع بشهرة طيبة على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى