الدراسة فى النرويجالنرويج

أفضل جامعات النرويج دليلك للدراسة في الجامعات النرويجية

سنتحدث اليوم عن أفضل جامعات النرويج إحدى الدول الأوربية الاسكندنافية، والتي تتميز بحصول نسبة عالية من سكانها على الشهادة الجامعية، وهي تجمع بين المناظر الطبيعية الساحرة وبين رفاهية الحياة، لذلك فهي تعد من الدول التي يقبل عليها الطلاب بكثافة. تضم النرويج سبع جامعات وخمس كليات، إضافة إلى العديد من الكليات المتخصصة الأخرى.

أفضل جامعات النرويج دليلك للدراسة في الجامعات النرويجية

جامعة أوسلو

جامعة أوسلو هى الجامعة الأقدم في مملكة النرويج، كما تعد أفضل جامعة في النرويج، أما على المستوى العالمي فهى واحدة من أفضل الجامعات العالمية، ودائماً ما تأتي الجامعة ضمن تصنيف أفضل مائة جامعة في العالم، أما تأسيس الجامعة فيعود لعام 1811.

الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا

واحد من أفضل الجامعات في النرويج، تخرج منها الكثير المهندسين والعلماء، وهي تمتلك العديد من البرامج الحديثة والقوية في العديد من المجالات ومن بينها العلوم الاجتماعية، والآداب والعلوم الإنسانية، إضافة إلى الطب والهندسة والفنون الجميلة، وتضم الجامعة سبع كليات مختلفة يدرس بها أكثر من عشرين ألف طالب.

جامعة فيستفولد
يدرس فيها أكثر من أربعة آلاف طالب، وتتيح الجامعة لطلابها تعلم مهارات التنمية المهنية والشخصية، وتعتمد بيئتها التعليمية على البحث، وخلق التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

جامعة ستافنجر

تتميز هذه الجامعة ببيئة تعليمية خلاقة في مجال أنشطة التعليم والبحث، ويدرس بها أكثر من تسعة آلاف ومائتي طالب، وتقع في مدينة ستافنجر التي تعد عاصمة النفط في النرويج.

المدرسة النرويجية للاقتصاد
هي مدرسة رائدة في مجال البحوث والتعليم المتخصص في مجالات الاقتصاد وإدارة الأعمال، وتتميز بوجود بيئة تعليمية شاملة.

مدرسة بي آي النرويجية لإدارة الأعمال
تم تأسيسها في عام 1943م، تتميز بإتاحة المهارات المعرفية والكفاءة في إجراء البحوث، إضافة إلى التعليم ذو المستوى الدولي العالي، وتقوم بعمل شراكة تعليمية مع أكثر من مائة وأربعين جامعة عالمية.

جامعة أويت
تقع في القطب الشمالي وتختص بالدراسات التي تهتم بتغيرات المناخ واستغلال الموارد البيئية والتهديدات البيئية في منطقة القطب الشمالي.

مدرسة اللاهوت النرويجية
تقع في أوسلو وتم إنشاؤها في عام 1908م، وهي جامعة معترف بها دولياً، وهي متخصصة في الدراسات الدينية، والاجتماعية، وتمنح شهادات الماجستير والدكتوراه سواء للقيادة أو للخدمة.

الجامعة النرويجية لعلوم الحياة
تأسست هذه الجامعة في عام 2005م، وهي واحدة من أفضل الجامعات النرويجية. تتألف الجامعة من ثمان إدارات تتعاون مع خمس مراكز داخل الحرم الجامعي.

جامعة نوردلاند
هي مؤسسة تعليمية تعنى بالبحث والتجارب العلمية، وتستقبل ما يقرب من خمسة آلاف وسبعمائة طالب، تم تأسيسها في عام 1985م، ورغم تاريخ تأسيس الجامعة الحديث، إلا أنها تعد من أفضل جامعات النرويج .

مسرح الأكاديمية الدولية في النرويج
هي مؤسسة تمنح الطلاب تدريبات تخلق لديهم طموح وتعمل على تطوير ما لديهم من إبداعات في عالم الفنون والثقافة. تم تأسيسها في عام 2004م، ومن خلالها أن يبني الطالب مستقبل مبدع في مجال السينما والمسرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى