اهم الاماكن السياحية في تايوان - دليل تايوان السياحي | الهجرة معنا

افضل فنادق بوكيت - دليل الفنادق في بوكيت

افضل فنادق بوكيت - دليل الفنادق في بوكيت

التسوق في جنيف افخم شوارع واسواق جنيف

التسوق في جنيف افخم شوارع واسواق جنيف
20

اهم الاماكن السياحية في تايوان – دليل تايوان السياحي

سأخذكم اليوم في جولة سياحية نتعرف فيها سوياً عن السياحة في تايوان ، وأخذ فكرة سريعة اهم الاماكن السياحية في تايوان ، وكيفية قضاء حلة ممتعة في تايوان الجميلة

السياحة في تايوان – دليل اهم الاماكن السياحية في تايوان

حديقة تاروكو الوطنية
الموقع الجغرافي لحديقة تاروكو الوطنية على طول الساحل الشرقي لتايوان ، وتتميز هذه الحديقة بجمالها الطبيعي الساحر وذلك يعود لوجود لإحتوائها على بعض المنحدرات والوديان المختلفة مع الجداول والشلالات الرائعة الساحرة بها ومن اشهر المعالم التي تحتويها الحديقة مضيق تاروكو والذي يتكون من تسع انحناءات ، وفيه مكان متميز للمشى فيه والتمتع بأجواء الطبيعة الساحرة وخصوصا في فصل الصيف فإنه يكون مكان للتنزه والإستمتاع لما يوجد به من مظاهر طبيعية خلابة قل أن يوجد لمثلها الا بهذا المكان علماً أن تذاكر الحديقة مجانية.
قاعة سون يات سن التذكارية
جغرافياً توجد قاعة سون يات سن التذكارية في الوسط من مدينة تايبيه ، وهي عبارة عن نصب تذكاري للدكتور سون يات سن، رائد الثورة الديمقراطية الصينية، وتغطي القاعة مساحة 29 ألفا و464 مترا مربعاً ، وتتحدث القاعة عن هذا الزعيم والثورات التى قام بها ، ولقد تم تصميم هذه القاعة على الطراز المعماري الصيني التقليدي القديم ، وأصبحت مكان توضيحي للعديد من الأغراض الإجتماعية والتعليمية والثقافية.

جزر بنغهو

جزر بنغهو تايوان

افضل واجمل واهم   الاماكن السياحية في تايوان وهى تتكون من مائة من الجزر الصغيرة الممتدة علي مساحة 141 كيلو متر ، وتتميز بجوها الساحر من مياه زرقاء وسماء صافية  وشواطئها البيضاء الممتعة.

وتوجد جزر بنغهو الرائعة والمعروفة أيضاً بإسم بيسكادورس في مضيق تايوان الفاصل بين تايوان والبر الرئيسي الصيني ، وتزدهر السياحة فيها في فصلي الربيع والصيف ، لما يقدم فيها من العديد من الإحتفالات والمهرجانات المتنوعة ، أما بالنسبة لفصل الشتاء والخريف فتتميز بتقديم الأكلات البحرية الطازجة وتعتبر الجزر من اشهر الاماكن السياحية في تايوان.

 جبل يانغ مينغ

جبل يانغ مينغ
يوجد الجبل الرائع جبل يانغ مينغ  في الجزء الشمالي من تايوان وتحدياً بالقرب من الوسط من مدينة تايبيه ويتميز بمناظره البركانية ووديانه الهادئة ونباتاته المتنوعة وينابيعه الساخنة ، ويعتبر أكبر وأجمل منطقة في تايوان من وجهة نظري فهي تضم مجموعة من الجسور الفريدة والزهور والمباني الرائعة وتتميز الحديقة الخلفية بوجود ينابيع ساخنة وبحيرات بركانية ، ويتعتبر جبل جبل وحديقة يانغ مينغ من اروع الاماكن السياحية في تايوان وهو مقصد هام لكل من يبحث عن السفر  والسياحة في تايوان.
حديقة كنتينغ الوطنية
تعتبر هذه الحديقة هي الحديقة الإستوائية الوحيدة بالمنطقة وتغطي مساحة 333 كيلومترا مربعاً موزعة بين 181 يابسة و152 ماء ، وتتميز بمناظر جبالها الخلابة وغاباتها الإستوائية الرائعة وشواطئها وشعابها المرجانية الساحرة ، وهى إحدة أشهر وجهات السياحة في تايوان.
حي شيمندينغ التجاري
يعد حي شيمندينغ التجاري من اهم الوجهات ولاماكن السياحية في تايوان والذي يستقطب الكثير من السياح لما به من اماكن مليئة بالمعروضات المختلفة والاماكن الترفيهية.

ويتميز حي حي شيمندينغ التجاري بوجود العديد من الملابس والإكسسوار ت ذات الصناعة الصينية واليابانية ، كم ان هناك العديد من المأكولات المتوفرة التي تشتهر بيها المدينة مثل :

  • الحم المطبوخ مع الأرز.
  • مكرونة لحوم البقر.
  • الكعك المقلي.
  • الشاي المغلي.

منطقة أليشان الوطنية 

الموقع الجغرافي لمنطقة أليشان الوطنية هو في الشرق الأوسط من تايوان وتمتد المنطقة بين أربع بلدات هي :

  • فانلو.
  • تشوتشي.
  • ميشان.
  • أليشان.

وتشتهر منطقة أليشان  بخمسة من المناظر الساحرة الخلابة ،وهذه المناطق هي :

  • شروق الشمس.
  • بحر الغيوم.
  • الأشجار المقدسة.
  • موسم إزهار الكرز.
  • جولة القطار الفريدة.

بحيرة الشمس والقمر في تايوان

بحيرة الشمس والقمر تايوان

ان هدة البحيرة مميزة بشكل كبير في تايوان لوجهتها الطبيعية الجميلة ، فهي البحيرة الوحيدة التي تميل بشكل كبير للطبيعة بتايوان ، وتنقسم إلى نصفين بينهم جزيرة لالو  ، وما يميزها أن الجزء الشمالي يشبه الشمس والجزء الجنوبي يشبه القمر ، وهى من اجمل الاماكن السياحية في تايوان.

أماكن قد تعجبك – دليل السياحة في النمسا

 جبال آلي
على جبال آلي أشجار غريبة كثيرة بشرقي محطة شنمو وعلى قمتها الرئيسية توجد شجرة ضخمة جسمها مائل قليلاً انقطع جذعها الرئيسي لكن فروعها مازالت خضراء،.

يبلغ ارتفاع هذه الشجرة ما يقرب من 50 متراً ، أما محيط الشجرة يبلغ ما يقرب من 23 متراً ويعود تاريخها إلى أكثر من 3000 سنة فهي ملكة الأشجار بآسيا ، وبجنوبها الشرقي شجرة من 3 أجيال يعود تاريخ الجيل الأول منها إلى أكثر من ألف سنة ونبت الجيل الثاني من جسمها الذابل الذي أصبح مفرغا أيضا ، أما الجيل الثالث ينمو من بقايا جذورها بأغصان وأوراق مزدهرة وخضراء ، بإرتفاع يزيد عن الـ 3 أمتار.

كندينغ
إن هذه تتمتاز بوجود البيئة الجيولوجية التى تعمل علي توفير البيئة المناسبة للنباتات والحيوانات والموارد البحرية
المناسبة لحياة المرجان ، ووجود المرجان يعني تعددية وجمال قاع البحر.

ويزيد المكان جمالاً وجود الأسماك المتنوعة والسلاحف البحرية الجميلة ونجمة البحر والكركند والسرطان والطحالب البحرية ومئات الأنواع من المرجان  الذي يكون عالم آخر في قاع البحر الذي يمتد 10 كم بجانبي ماوبيتوه الأيسر والأيمن ليشكل مشهداً غاية في الجمال ، الأمر الذي جعل كندينغ من اهم الاماكن السياحية في تايوان ووجهة رائعة لراغبي السياحة في تايوان.
يتبع إلى المجال البحري لمنطقة كندينغ العديد من الشواطئ مثل :

  • خليج نانوان.
  • خليج شياووان.
  • خليج داوان.
  • شاطئ تشينغ.
  • صخور تشوانفان.
  • خليج شيانغجياو .
  • جزيرة شاوداو.

الجسر المائي

الجسر المائي الملون في تايوان
هو من اهم الاماكن السياحية في تايوان الذي يظهر مناظرها الطبيعية الجميلة والذي يجذب اليه الكثير من الزوار للإستمتاع بالمكان.

متحف القصر الوطني

متحف القصر الوطني التيواني الذي يضم بين جنباته ما يزيد عن 696 ألف من القطع الفنية المختلفة التى تبين تاريخ الحضارة الصينية القديمة ، ويتعبر متحف القصر الوطني في تايبية أحد اكبر المتاحف على المستوى العالمي ، وهو من اعرق الاماكن السياحية في تايوان.

خريطة تايوان


مشاركة المقال


مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات