السياحة فى سويسراسويسرا

الاماكن السياحية في سويسرا : جولة بين الثلوج والطبيعة العذراء

سحر الاماكن السياحية في سويسرا  يسحر حتى السحر نفسه، جمال و طبيعة بكر، و بحيرات و جبال و ثلوج تتساقط عليها أشعة الشمس في لمحة تناقضية بديعة الجمال .

اليوم سأجوب معكم وسط جبال الألب الساحرة، و سهول سويسرا الفاتنة من خلال جولة رائعة في أحضان ريف سويسرا البديع، و معالمها التاريخية و الحضارية العتيقة .

اهم الاماكن السياحية في سويسرا

مدينه جنيف

مدينه جنيف

 

1 _ متحف باتيك فيليب

ان هذا المتحف دليل على دقه سويسرا واهتمامها، بالوقت فلقد اشتهرت منذ القدم على اهتمامها بالوقت ، فهذا المتحف يجمع مجموعة من الساعات السويسرية الرائعة ، ويوضح ما تمر به في مجال الصناعة وتطورها ، ويضم هذا المتحف قاعتين أحدهما تحتوي على بعض الساعات القديمة ، والأخرى على تصميمات مدهشة للمبدع باتك فليب.

متحف التاريخ الطبيعي

هو من المتاحف الهامة الذي يعرض الطبيعة الجميلة بصورها المختلفة فهو يوضح التاريخ الطبيعي المدهش لسويسرا فهو يروى قصص الحيوانات والنبات والحشرات التي ظهرت وتطورت في هذه المنطقة من خلال عرض أفلام موضحة لها ، ويعرض المتحف صور لتماثيل من الحيوانات والنباتات تبدو وكأنها طبيعية وما يتميز به هذا المتحف هو عرض نماذج لحيوانات برأسين للزائرين.

3 _ متحف باور فان

هذا المتحف يهتم بعرض المعارض المميزة لفنون الشرق الأقصى ويهتم بعرض الصور والرسومات لفنانين كبار من الصين واليابان ويجمع المتحف أكثر من ٩٠٠٠ عمل فني.

4 _ المسرح الكبير

يقع المسرح الكبير في مبنى كبير يهتم بعروض الأوبرا الكبيرة متعددة المشركين فهنا يمكن للزائر الإستمتاع بعرض العديد من أفضل وأهم أعمال الأوبرا بالعالم بمشاركه الفنانين العالمين والمحليين وهو من افضل الاماكن السياحية في سويسرا لمحبي الفن.

مدينة زيورخ

مدينة زيورخ

1 _ متحف بيليريف

إن هذه المتحف يعمل على ضم ثلاث معارض مميزة سنويا  لفنانين من جميع أنحاء العالم تعتمد أعمالهم على أنها مستوحاه من مواضيع اللعب والديكور وأيضا يعمل استضافة العديد من معارض الأزياء وعالم التصميم وعالم الحياة مما يتم عرضه من تجارب ممتعة وأفكار رائعة وهو أحد أشهر معالم السياحة في سويسرا.

2 _ المتحف الوطني السويسري

يعتبر المتحف الوطني السويسري من اشهر الاماكن السياحية في سويسرا ويندرج تحته ثلاث متاحف هامه وهي :

  • المتحف الوطني السويسري.
  • القلعة السويسرية.
  • منتدي التاريخ السويسري.

وتهتم المعرض الثلاثة بعرض كل ما يشمل مراحل التاريخ السويسري حتي الآن وتعطي نظرة شاملة ثاقبة موضحة الهوية السويسرية وتاريخه الراسخ منذ القدم.

3 _ دار الأوبرا زيوريخ

أول دار أوبرا في أوروبا ذات انارة كهربائية مميزة بنيت على طراز النيوباروك أمام المساحات الخضراء على شاطئ بحيرة زيوريخ الساحرة مما يجعل لزيارة المكان سحره الخاص.

4 _ حديقة حيوانات زيورخ

حديقة حيوانات زيورخ

هي من أشهر الحدائق الهامة في أوروبا فمن أهمية هذه الحدائق أنها توفر اماكن المعيشة، الطبيعية المميزة للعديد من الحيوانات فيوجد بها جميع انواع الحيوانات، خلال تنزه الزائر فيها يمر وكانه تصل الي غابات استوائية وجبال مثلجة ويمكن لزوار هذا المكان مشاهدة الدب البرىي وهو يبحث عن وجباته في الجبال وغيرها من المشاهد المثيرة جدا فهذه تجربة مفيدة وغريبة ومثيرة جدا في عالم الحيوان وزيارة حديقة حيونات زيورخ من افضل الاماكن السياحية في سويسرا.

5 _ جبل أوئيتليبرغ

يعتبر جبل أوئيتليبرغ من أجمل الأماكن الطبيعية الموجودة به يقصده زوار زيوريخ لمشاهدة هذه الأماكن الجميلة ومشاهدة المدينة فهو من افضل الاماكن في سويسرا ويمكن الوصول إلى جبل أوئيتليبرغ  عن طريق القطار من مركز المدينة.

مدينة لوكارنو

لوكارنو سويسرا

1 _ فالكونيريا لوكارنو

إحدى الفعاليات الأكثر جمالاً  في سويسرا وهي فعليات تجذب جميع أفراد العائلة ومن أهم انشطة السياحة في سويسرا  فهي مدهشة جدا لما تقوم به من عرض تفاعلي بين الطيور المختلفة كالنسر والبومة وغيرها من الطيور المختلفة.

يتم عرضها للجمهور وسط أماكن طبيعية رائعة ويقف المدربون مرتدين الزي السويسري القديم أثناء تقديم العرض مع ترك الطيور تطير حول الجمهور وهذا عرض نادر ومدهش للتواصل مع الطيور.

2 _ ليدو وكارنو

هي عبارة عن واحة استجمامية رائعة تشمل العديد من حمامات السباحة في إحدى أجمل مناطق مدينة فالكونيريا لوكارنو وسط جبال الألب البديعة.

تتوفر فيها الألعاب المائية المتنوعة كما  يتوفر حوض للمياه الساخنة وتعتبر ليدول وكارنو إحدى اجمل الاماكن السياحية في سويسرا وتعتبر إحدى أفضل الخيارات الرائعة للسياحة في سويسرا.

3 _ الساحة الكبيرة

هى مركز التجمعات المركزي والذي يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم بأجوائها الممتعة وتقوم به العديد من الإحتفالات والمهرجانات المختلفة علي مدار العام ، مع افتتاح البلدية مهرجان أفلام عالمية في هذه الساحة.

4 _ قصر فيسكونتي

لقدت اشتهر هذا القصر كثيراص وجذب العديد من الأشخاص ولفت انتباههم مما يدعوا إلي الإستغراب والدهشة لأن هذه القلعة ترجع إلي  نظريات ظهرت في أوائل العقد الأول للألفية الثالثة.

يرجح أن يكون مصمم القلعة هو  إلا ليوناردو دافينتشي ذاته في الفترة التي كانت لوكارنو جزء من إمارة ميلانو قبل تكوينسويسرا الحديثة ولقد اشتملت هذه القلعة عائلته ، وهي ترصد التاريخ الذى مرت به المنطقة حتي العصر البرونزي ، ويعتبرقصر فيسكونتيو من اهم الاماكن السياحية في سويسرا.

مدينة بازل

مدينة بازل سويسرا

1 _ حديقة حيوانات بازل

تعتبر حديقة حيوانات بازل هي من أشهر الحدائق على مستوي سويسرا وأوروبا قاطبة وذلك لم تضمه من أنواع مختلفة من الحيوانات البرية على سطح اليابسة.

تجمع مجموعة من الفعاليات الهامة ويوجد بها أيضا الحيوانات البحرية والطيور كما توجد أماكن مختصة لكل مجموعة منهم على حدة توجد العديد من الفعاليات الهامة التي تجذب الأطفال عن طريق القاء قصص الأساطير عن أبطالهم.

2 _ التستادت

هي من المناطق الجميلة التي تدل على الأصول العريقة القديمة لهذه المنطقة بما بها من أبنية عريقة والتي شيدت في القرن الثالث عشر ومازالت موجودة حتى يومنا هذا وهى مليئة بالأجواء الجذابة الساحرة لما تحتويه من مطاعم متنوعة وحيوية.

3 _ كونستيموسيوم

هو من أوّل المتاحف التي ضمتها سلطة بازل اليها عام ١٦٦١، فهو مشهور جداً وله مكانته العالمية لما يحتويه هذا المتحف من أعمال فنية شهيرة ، ولها مكانتها وانتشرتبكثرة  منذ بداية العام السادس عشر وحتى يومنا هذا ، فهي تضم أعمال فنية لفنانين من أماكن مختلفة من الولايات المتحدة الأمريكية وايطاليا وفرنسا والمانيا.

4 _ راتهاوس

يقع هذا المبني في سوق بازل وهو يعتبر مجلس المدينة أو بمعنى آخر بلدية بازل ويتوافد علية الكثير من الجمهور لما يتميز به من تصاميم رائعة وهو من أقدم الاماكن السياحية في سويسرا التى تجمع بين هندسة معماريّة وتُحف من العصور المتوسطة وعصر النهضة والباروك تظهر جماله بما يحتويه من أثاث وتماثيله التي تظهر على حائط المبني فإن زياته تعتبر استفادة ثقافية كبيرة لقاصدي السياحة في المانيا.

5 _ متحف تينغلي

هو من متاحف الفنون الذي يهتم بعرض أعمال الفنان والنحات السويسري الكبير جان تيغلي ، ولقد اشتهر هذا الفنان بفنه المميز وتماثيله الرائعة والتى تتميز بأنها غريبة الأطوار لذلك زيارة هذا المتحف تعتبر تجربة فريدة وجذابة لأنه يعرض الفن الأوروبي التقليدي الشهير.

مدينة برن

مدينة برن

1 _ البلدة القديمة

هي البلدة القديمة لمدينة بيرن وهى تشمل التراث المميز للمدينة بطرازها العربي من العصور الوسطي فهي تقع علي تلة خضراء يحيط بها من الثلاث اتجاهات نهر اخضر جذاب.

تجذب البلدة القديم في برن العديد من السياح الذين يأتون لزيارتها ومشاهدة شوارعها الجميلة وما تحتويه من تماثيل قديمة رائعة تحيط بالبيوت ويعود بها الجسور والعديد من المباني القديمة ، وبسبب ما تحتويه من مظاهر تميزها أصبحت من ضمن مواقع التراث العالمي.

2 _ روزنغارتن

هو أكبر مجمع مميز من النباتات والزهور الرائعة فهو عبارة عن حديقة خضراء تجمع أكثر من 600 نوعاً من النباتات والزهور الجذابة المميزة وتجذب العديد من الجمهور لجمالها.

يسمح بالتنزه في روزنغارتن والإستمتاع والإستجمام والتمتع بمظهر ورائحة الزهور الجميلة وهو خيار رائع لهواة السياحة في سويسرا وخصوصاً محبي الزهور والطبيعة العذراء.

3 _ المتحف التاريخي في برن

يعتبر المتحف التاريخي هو من اهم المتاحف التي تشتهر بها سويسرا فهو أكبر متحف تاريخي يشعر الزائر عند دخوله وكأنه في قصر.

يرجع تاريخه الي القرن السادس عشر ويتميز القصر بفخامته ومظهرة الخارجي فيتحدث هذا المتحف عن مدينة برن ونشأتها من بدايتها وحتى الوقت الحالي ويضم هذا المتحف بداخله عرض لحياة  العالم الكبير ألبرت أينشتاين واختراعاته.

أماكن قد تعجبك – رحلتي الى اسبانيا

4 _ جبل غورتن

هم مهم بالنسبة لبرن لأ نه يعتبر الجبل الوحيد فيها ، فهو جبل أخضر مدهش وجذاب يطل على جبال الألب البديعة ، وهو جبل مميز جدا لما به من مظاهر للطبيعة الخلابة الرائعة التي توفر قضاء يوماً جميلاً وممتعاً مع توفير كل أساليب المرح لجميع أفراد الأسرة ، فهي تشمل مجموعة مخصصة لألعاب الأطفال ويوجد به قطار يسير من أعلى الجبل من يكون في ذهن من يزور هذا المكان مشهداً لا ينسى وهو من افضل الاماكن السياحية في سويسرا.

5 _ قرية ون قن

قرية ون قن سويسرا

إحدى قرى الريف السويسرى الساحر والتى حباها الله بطبيعة قل أن تجد لها مثيل يمكنكم مشاهدة هذا التقرير حول السياحة في قرية ون قن.

انترلاكن

مدينة انترلاكن

1 _ قرية النحاتين

 تعتبر قرية النحاتين إحدى القرى الرائعة الجذابة في ريف سويسرا البديع فهي تقع على بحيرة وحولها جبال الألب المدهشة مما يدل على سحرها وجمالها ورونقها وهى إحدى قرى ريف سويسرا الساحرة.

يوجد في هذه القرية العديد من المرشدين السياحيين الذين يساعدون السياح في توضيح الأماكن مثل الشوارع الرومانسية والبيوت والأماكن التي تحكى عن تاريخ قديم وعميق.

وتوضح العادات والتقاليد التي كانت سائرة فيه الفن بالنقش على الخشب الذي يجذب العديد من السياح وهي خيار رائع لراغبي السياحة في سويسرا وبالأخص عشاق الريف السويسري.

2 _ جانغفروجوش

هي أعلى محطه للسكة الحديد بأوروبا والتي يتمتع بزيارتها كل سائح ومسافر لمدينة انترلاكن ، بسويسرا للإستمتاع بركوب القطار الصاعد محطة جانغفروجوس هو مكان رائع للتمتع بالأماكن الجليدية.

 الرحلة تستغرق ساعتين ونصف وتكون رحلة ممتعة وشيقة فهي تمكن الزائر من رؤيه العديد من الاماكن الطبيعية الجذابة في انترلكن الرائعة ويوجد بالطريق العديد من الاماكن الجليدية المذهلة الرائعة.

المحطة توجد على ارتفاع 3454 متر فهي متعة لمشاهدة الجبال والأشكال الثلجية في الأعلى مع درجة الحرارة المنخفضة ، ولقد اكتشف فيها الشرفة البانورامية التي تمتع بمشاهد مذهلة وقصر الثلج والتراث العالمي جانغفرو اليتش وهى من اجمل الاماكن السياحية في سويسرا.

3 _ الحديقة اليابانية

وجدت الحديقة اليابانية على مقربة من دير انترلاكن وبعد نهاية هويهومات وهي حديقة جميلة جدا وجذابة تجذب اليها العديد من السياح العرب والأجانب وهى إحدى خيارات السياحة في سويسرا للماسفرون العرب.

هي حديقة مهداه  من مدينة اوتسو اليابانية ، فيوجد بها العديد من التشابه من البحيرات والاماكن الطبيعية الجذابة في اليابان ، والحديقة مفتوحة دائماً ليلاً ونهاراً.

4 _ قصر الجليد

هو من احد الاماكن السياحية في سويسرا التى تتميز بالفخامة والضخامة أيضاَ وهو عبارة عن كائن كبير بداخل الجبل ، كل الممرات به مصنوعة من الجليد الصلب.

يوجد به العديد من المنحوتات من الجليد فيحتاج إلي الحذر عند السير فيه وهو من الاماكن السياحية السويسرية التي تجذب السياح العرب والأجانب ، فهو مكان سياحي جميل بالرغم من برودته فهو يجذب الأطفال أيضاً لما يحتويه من منحوتات.

5 _ قرية وبحيرة برينز

قرية وبحيرة برينز

قرية برينز هى إحدى القرى القريبة من انترلاكن ، فمن جمالها تسحر الجميع من السائحون العرب والمسافرون العرب في سويسرا والأجانب نظراً لما تتمتع به القرية من شوارع ضيقة ورومانسية.

ما يزيد القرية جمالاً هى بحير برينز الساحرة ، التى تسحر القلوب والعقول من شدة جمالها.

مناطق سياحية أخرى ساحرة في سويسرا

بلدة أروشا

بلدة أروشا سويسرا

أروشا أو أروسا أو عروسة سويسرا، واحدة من أجمل الوجهات في سويسرا على الاطلاق التي ننصح بزيارتها .

البلدة عبارة عن عالم من الجمال منقطع النظير الذي يحبس الأنفاس و يخطف القلوب و يشعرك أنك في جنة الدنيا .

في جولة و اطلالة من عربة التلفريك على طبيعة المكان البديعة، حتماً ستنسى كل شئ في هذا الوجود .

بلدة أندرمات

بلدة أندرمات

في أحضان وادي يورسيرن البديع، تقع بلدة أندرمات الريفية التي تعدم من أجمل مناطق سويسرا الريفيه .

منطقة ساحرة الروح، جميلة المنظر، تأخذك لعالم ساحر من الابداع الذي قل أن يوجد له مثيل في أي مكان آخر .

بين أزقة البلدة، حتماً سيسحرك النمط المعماري الأنيق، بالإضافة إلى الشوارع التي يضيف الجرانيت على أرضيتها مزيداً من السحر و الجمال .

تعتبر البلدة في الصيف و الربيع من أجمع الاماكن السياحية في سويسرا نظراً لطبيعتها العذراء و أجوائها المبهجة .

خاتمة حول السياحة في سويسرا

خاتمة حول السياحة في سويسرا

ما تحدثت به عن السياحة في سويسرا لا يعبر عن جمال الطبيعة في سويسرا ولكن حاولت أن أوضح لكم جمال سويسرا قدر المستطاع من خلال جمع افضل واهم الاماكن السياحية في سويسرا ، وهناك اماكن كثيرة لم أذكرها وسوف أطرق لاحقاً لها إن كتبت لي الحياه ، أو إن لم يتطرق لها أحد الأخوة في الموقع ، أراكم في ريف سويسرا البديع ☺.

نظرة على سحر الطبيعة في سويسرا بالفيديو .. سويسرا التى لم تراها من قبل

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى