السويداللجوء إلى السويد

البقاء في السويد بعد رفض اللجوء والاجراءات القانونية المتبعة

بعد تشديد قوانين اللجوء في السويد 2016 وهو الامر الذي أدى إلى رفض طلبات لجوء الكثير من الأشخاص، كثر السؤال عن البقاء في السويد بعد رفض اللجوء بالسويد، ونحن في هذه السطور سنوضح بشكل مختصر الخطوات والشروط القانونية لذلك.

البقاء في السويد بعد رفض اللجوء والاجراءات القانونية المتبعة

العمل والبقاء في السويد في حال تم رفض طلب اللجوء له شروط لطالما طالبنا بها، ولطالما دعونا كل  من يصل إلى السويد بسرعة الاندماج في المجتمع السويدي مثل تعلم اللغة، والعمل في السويد، وعدم الجلوس بدون فعل أي شئ في انتظار قرار مصلحة الهجرة سواء برفض أو قبول اللجوء بالسويد. تتمحور فرص البقاء في السويد بشكل قانوني حتى وإن تم رفض اللجوء في النقاط التالية :

1 _ بعد الحصول على قرار ينص على رفض اللجوء في السويد يمكن للشخص التقدم بطلب للحصول على إقامة عمل في السويد، وقبل الحصول على قرار بالرفض لا يمكن اكمال هذه الخطوة.

2 _ يجب على من يتقدم بطلب للحصول على اقامة عمل بالسويد أن يقدم ما يثبت أنه كان يعمل في السويد قبل صدور قرار الرفض بمدة 4 أشهر على الأقل.

3 _ أن يكون صاحب العمل في السويد قد قام بالتأمين العمالي على العامل.

4 _ أن يكون دخل الشخص من عمله لا يقل عن الحد الأدنى المحدد من قبل نقابة العمال بالسويد.

الميزات المترتبة على ذلك

يحق للشخص الإقامة في السويد بشكل قانوني، كما يحق لأسرته إن كانت معه في السويد أن تحصل على الإقامة، وإذا كانت خارج السويد يحق له التقدم بلم شمل لعائلته لجلبهم إلى السويد، بالإضافة إلى الميزات الأخرى للحياة في السويد.

الاندماج في السويد هو الأساس

من سيتعرض لرفض اللجوء في السويد سيعلم قيمة الاندماج، ونحن دائماً ندعو من يصل إلى السويد أو غيرها إلى الاندماج في المجتمع الذي يصله، لأن الاندماج واثبات الشخص ذاته في المجتمع سيؤدي إلى احترام المجتمع له.

مقالات مهمة حول حديثنا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى