التأمين الصحي في ايسلندا | الهجرة معنا

أفضل جامعات فنلندا | دليل جامعات فنلندا

أفضل جامعات فنلندا | دليل جامعات فنلندا

السياحة في درسدن وأهم معالمها السياحية

السياحة في درسدن وأهم معالمها السياحية
17

التأمين الصحي في ايسلندا

في المقال الثالث ضمن سلسلة الحياة في ايسلندا، سنتحدث اليوم عن التأمين الصحي في ايسلندا وسنوضح الحالات التي يمكنها التقدم للحصول على التأمين الصحي، والمدة القانونية للحصول على تأمين صحي في ايسلندا، وبعض النقاط الأخرى التي سنوضحها في السطور القادمة.

التأمين الصحي في ايسلندا

تتميز ايسلندا بالقطاع والنظام الصحي المتميز، لكن بدون الحصول على تأمين صحي في ايسلندا ستكون تكلفة العلاج خارج التأمين مكلفة، وبالطبع هذا ما لا يريده أي شخص يقيم في ايسلندا.

من يدفع قيمة التأمين في ايسلندا

من ليس لديه عمل في ايسلندا تتكفل الدول بقيمة التأمين الخاص به، أما من لديه عمل فيجب أن يدفع رسوم التأمين الصحي، وبشكل عام أصحاب العمل في ايسلندا يقومون بتسديد رسوم التأمين من أجور العمال.

من يمكنه الحصول على تأمين صحي في ايسلندا

بشكل عام من يقيم في ايسلندا لمدة 6 أشهر بشكل قانوني يدخل تلقائياً تحت مظلة التأمين الصحي، ويفضل لمن دخل إلى ايسلندا بشكل قانوني أن يقوم بتسجيل نفسه في التأمين الصحي.

التسجيل في نظام التأمين الصحي بأيسلندا

لابد لأي شخص مقيم بشكل قانوني في ايسلندا أن يقوم بتسجيل نفسه في نظام التأمين الصحي سواء دخل تلقائياً في التأمين، أو يرغب في تسجيل نفسه بعد الوصول والإقامة في ايسلندا، ويمكن تحميل استمارة ملف التسجيل في التأمين من خلال هذا الرابط  وبعد تحميل استمارة التسجيل يجب على الشخص تعبئة الإستمارة بالبيانات المطلوبة وتقديمه إلى العنوان التالي:

  • العنوان : Vínlandsleið 16, 150 Reykjavík
  • رقم الهاتف : 0000 515
  • البريد الإلكتروني : [email protected]

أهمية التأمين الصحي

التأمين الصحي مهم جداً في ايسلندا، ففي حال الإصابة في العمل فإن التأمين الصحي يعد تذكرة النجاة في مجتمع لا يعترف إلا بمن يعمل، وفي حال الإصابة في العمل يكون التأمين هو كفيل الشخص طوال فترة الإصابة  أو على الأقل تقليل تكلفة العلاج بالإضافة إلى دفع بدل العمل للشخص خلال فترة الإصابة. أما في أشياء أخرى مثل تقويم الأسنان يجب على الشخص دفع تكلفة تقويم الأسنان من جيبه اذا كان عمره من 18 إلى 66 سنة، أما الاطفال وما بعد سن 66 عام فإن تقويم الأسنان الخاص بهم يكون ضمن التأمين الصحي في ايسلندا .

تعرف على اجراءت اللجوء في ايسلندا

أيضاً يعد قانون التأمين الصحي عصب للأمن الإجتماعي في ايسلندا، لذلك دائماً ما تحث ايسلندا المقيمين على أرضها على تسجيل أنفسهم في التأمين الصحي.

وبعد

هذه نبذة تعريفية مختصرة حول التأمين الصحي في ايسلندا وفي المقالات القادمة ستكون لنا وقفات أخرى حول نمط وتفاصيل أخرى حول الحياة والعمل في ايسلندا.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات