السياحة في أوتاوا مدينة المتاحف والطبيعة والجمال | الهجرة معنا

تأثير البصمة واللجوء في أوروبا على اللجوء خارج أوروبا

تأثير البصمة واللجوء في أوروبا على اللجوء خارج أوروبا

السياحة في برمنجهام حيث السحر والعراقة والجمال

السياحة في برمنجهام حيث السحر  والعراقة والجمال
21

السياحة في أوتاوا مدينة المتاحف والطبيعة والجمال

سحر الطبيعة الخلابة، والتنوع العرقي نتيجة الهجرة لكندا، ساعدوا على تكوين عالم ثقافي كبير يظهر بوضوح على المتاحف والمسارح المنتشرة في كل مكان في المدينة، الأمر الذي جعل من السياحة في أوتاوا وجبة دسمة أمام السياح من شتى بقاع الأرض.

مدينة أوتاوا تقع في جنوب شرق مقاطعة أونتاريو، وهي عاصمة كندا، أما أهم ما يميز المدينة هو نسبة الأمان العالية فيها بسبب قلة معدل الجرائم، إضافة إلى هوائها الطلق والمساحات الخضراء الشاسعة التي تنتشر بها.

تعتبر المدينة من المدن الكندية السياحية حيث تضم الكثير من المعالم السياحية المتنوعة من حيث عدد المتاحف الذي يصل إلى تسعة وعشرين متحفاً، كما يقام في المدينة ما يقارب من 60 مهرجاناً على مدار العام، بالإضافة إلى العديد من المسارات التي توفر للزائرين الاستمتاع برياضتي المشي وركوب الدراجات.

معالم السياحة في أوتاوا الكندية

 قناة ريدو

أوتاوا قناة ريدو
تعد القناة جميلة الجميلات وإحدى أجمل المعالم السياحية في أوتاوا. اسم هذه القناة يعنى الحاجز أو الساتر ،حيث تم حفرها لأسباب عسكرية لصد هجوم الأعداء، وهي عبارة عن بحيرة خلابة المنظر تتوسط المدينة من شمالها إلى جنوبها مما يجعل الكثير من الزوار يقبلون إليها خاصة بين فصلي الربيع والخريف للتنزه على ضفافها، أما في فصل الشتاء فتعد مكاناً مميزاً لممارسة رياضة التزلج.

تم حفر هذه القناة منذ مائة وستة وسبعين سنة حيث تم بناؤها في عام 1832م، وقد صنفت كموقع تراثي من قبل منظمة اليونسكو العالمية، الأمر الذي أكسبها شهرة كبيرة وجعلها واحدة من أجمل وأشهر معالم السياحة في أوتاوا .

مبنى البرلمان في أوتاوا

مبنى البرلمان في أوتاوا
هو مقر الحكومة الفيدرالية، إضافة إلى أنه يتم فيه الإعداد للإحتفالات الوطنية الخاصة بالمدينة. يتميز هذا المبنى بأنه تحفة معمارية رائعة ذات نمط أوربي مميز يعود بناؤه إلى مائتي عام، لذلك فهو يعد من أكثر المعالم السياحية من حيث الزيارة في المدينة، أما ما يميز المبنى هو برج السلام الذي يقع في وسط المبنى.

المهرجانات المتنوعة
في مدينة أوتاوا تقام العديد من المهرجانات الشهيرة على مدار العام ومن أهمها مهرجان الشتاء، ومهرجان موسيقى الجاز، ومهرجان التيوليب، إضافة إلى العروض الصوتية والضوئية والتي توفر جمالاً ساحراً للعاصمة الكندية.

حديقة غاتينو أوتاوا
هي حديقة تمتد على مساحة قدرها 361 كيلو متر مربع تتميز بمناظرها الساحرة، حيث تضم أكثر من خمسين نوعاً من الأشجار، والعديد من الطيور والحيوانات، إضافة إلى الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والتي تتمثل في السباحة وركوب الخيل والتزلج وركوب الدراجات، وهى واحدة من أجمل معالم السياحة في أوتاوا خصوصاً للعائلات وهى خيار مميز أمام المسافرون العرب إلى أوتاوا.

سوق باي وارد
هو سوق خاص بالمزارعين يتميز بطرازه المعماري الفريد، وهو يقع وسط المدينة، أما أهم ما يميزه هو أنه يجمع بين العراقة والحداثة، بالإضافة إلى أنه يضم العديد من المقاهي والنوادي والمطاعم.

المتحف الوطني في أوتاوا

المتحف الوطني في أوتاوا
تم افتتاحه في عام 1988م، وهو متحف مصمم من الزجاج والجرانيت، وفي ساحته الأمامية مجسم لعنكبوت عملاق، ويقدم المتحف معروضات من لوحات ومنحوتات وصور فوتوغرافية خاصة بالفن الكندي والأمريكي والأوروبي.

متحف الحرب الكندية
هو متحف خاص بالتاريخ العسكري لكندا، يضم 2500 عمل معروضة في ثمان صالات متمثلة في الطائرات والدبابات وصور قدامى المحاربين.

تعرف على أجمل المعالم السياحية في فانكوفر

تعد أوتاوا مدينة المتاحف الكندية، بل تعد من أكثر مدن العالم التي تضم متاحف على أرضها، ويوجد في أوتاوا العديد من المتاحف الأخرى ومن أشهرها:

  • متحف الفن الحديث.
  • المتحف الزراعي.
  • متحف العلوم والتقنية.
  • متحف التاريخ الطبيعي.

نظرة على أوتاوا

السائح في مدينة أوتاوا لا يشعر بالملل، وذلك يعود للأماكن السياحية المتنوعة، والأنشطة االثقافية والترفيهية المشوقة، والهدوء الكبير في المناطق الطبيعية في المدينة، كل ذلك لا يدع مجالاً للملل لمن يزور هذه المدينة.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات